recent
أخبار ساخنة

قبل أن تشتري فرن جديد عليك الإجابة علي هذه الأسئلة

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
قبل أن تشتري فرن جديد عليك الإجابة علي هذه الأسئلة
قبل أن تشتري فرن جديد عليك الإجابة علي هذه الأسئلة

شراء فرن جديد مهمة ليست بالسهلة ، فهذا الفرن سيتوقف عليه الكثير من إتمام عمليات طهي وخبز ، فأخر شيء نريده أن نقوم بإعداد وصفة الطعام بأدق التفاصيل ولكن لا يتم الأمر كما نريد بسبب الفرن ، كما أن الفرن جزء من المطبخ لذا يجب أن يكون منسجماً مع المطبخ ، وغير ذلك ، فاختيار الفرن أمر يجب التفكير فيه جيدا ، لذا في هذا المقال سنطرح 5 أسئلة هامة عليكِ الإجابة عليا قبل شراء فرن جديد.







أسئلة يجب الإجابة عليها قبل شراء فرن جديد


بالطبع عليك أن تضع في اعتبارك عادات الطهي الخاصة بك، ولكن يمكن لمنزلك نفسه أيضًا أن يحدد نوع الجهاز الذي تشتريه. اسأل نفسك هذه الأسئلة المهمة للبدء والعثور على الفرن المثالي لمنزلك.

بلت ان أم فري ستاند

البلت ان (built-in) أو المدمج يساعدك علي توفير مساحة أفضل في مطبخك ، كما يمكنك تثبيته علي ارتفاع عال حتي لا تقوم بالانحناء ، ويعتبر البلت ان خيار جيد لمن يريد استغلال مساحة مطبخه بالشكل الأفضل ، فكل شيء في مكان واحد محدد.

بينما الفري ستاند يعطيك المزيد من الحرية في نقل الجهاز للمكان الذي تريده ، فإذا أردته في مكان عال كان ذلك ، وإذا أردت أن تضعه خارج مطبخك يمكنك نقله بسهولة.

ولمزيد من المعلومات عن مميزات البلت ان والفري ستاند يمكنك الرجوع لمقالنا السابق عن أيهما أفضل أجهزة المطبخ البلت ان ام الفري ستاند

غاز أم كهرباء

من أهم ما يجب أن تفكر فيه عند اختيار الفرن هو هل سيعمل الفرن بواسطة الغاز أم الكهرباء ، وبشكل عام إذا كان الغاز متوفر في المكان الذي تحيا فيه ورخيص الثمن حينها يكون الغاز أفضل من الكهرباء ، أما في الأماكن التي لا يتوفر فيها الغاز بسهول ، ويكون الاعتماد علي أسطوانات الغاز ، فمن الأفضل اختيار الفرن الكهربائي .


ما السعة التي تحتاجها

بلا شك يجب أن تفكري جيدا فيما يخص سعة الفرن ، فعليك إجراء بعض الحسابات ، فأنت لا تريدي شراء فرن لا يساعدك علي انهاء طهي وجباتك بسرعة ، أو تجدي نفسك عالقة في انتظار أن يخرج ما بالفرن لتضعي غيره ، لذا عليكي التفكير جيداً في سعة الفرن .

والسعة أي المقدار الذي يحمله. ألقِ نظرة داخل الفرن وفكري في عدد الأشخاص الذين تطبخي لهم، وكمية الطهي والخبز التي تقومي بها، وحجم جميع صواني الخبز الخاصة بك.




ديجتال أم تقليدي

الديجتال هو الذي يوجد به شاشة وبرامج كثيرة فالتحكم فيه الكترونيا ، بينما المانول أو التقليدي هو الفرن ذو الأكرة الذي يكون التحكم فيه بدون لوحة الكترونية ، بمعني في الديجتال هناك الكثير من البرامج ، وكل ما عليك اختيار برنامج الطهي المناسب ، بينما الجهاز المزود باكرة أو المانول يكون الاعتماد أكثر علي متابعتك للفرن فأنت تختارين هل التسخين يكون علوي وسفلي أم علوي فقط وهكذا .




الميزانية

كثيرا ما تتحطم أحلامنا بسبب الميزانية ، فبلا شك نحن نريد شراء الأفضل ، ولكن يجب تحديد الميزانية التي ستقومين بشراء الفرن في حدودها ، حتي لا تشعري بخيبة أمل أو عدم رضا عندما تقومي بشراء فرن اقل مما كنتي تحلمي به ، لذا عليكي تحديد الميزانية ، ومن ثم تبدئي في البحث عن ما يناسب ميزانيتك وفي نفس الوقت يلبي احتياجاتك المطبخية.
google-playkhamsatmostaqltradent