recent
أخبار ساخنة

10 نصائح مذهله لمنع بهتان الملابس الملونة

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
10 نصائح مذهله لمنع بهتان الملابس الملونة
10 نصائح مذهله لمنع بهتان الملابس الملونة

من اشهر مشاكل الغسيل التي تقابلنا مشكلة بهتان الملابس ، وكم هي عزيزة علينا الملابس التي تضررت من وراء بهتان الملابس وفقد ت لونها الزاهي ، لذا في هذا المقال سنتعرف علي 10 نصائح مذهله لمنع بهتان الملابس.




10 نصائح مذهله لمنع بهتان الملابس الملونة


قد يكون الحل المثالي لمنع بهتان الملابس هو الغسيل اليدوي ، حيث يتم غسل كل قطعه بشكل منفصل ، وتحصل علي العناية اللازمة ، ولكن هذا أمر يصعب تطبيقه ، لما يطلبه من مجهود ووقت ، لذا النصائح التالية قد تكون منقذه لملابسك من البهتان أو تلاشي الألوان:

  1. اتبع التوجيهات الموجودة علي ملصق الملابس ، حيث ستتيح لك ملصق العناية معرفة أفضل طريقة لغسل كل قطعة ملابس بمعني ستعرف ما هي درجة حرارة الماء المناسبة لنوعية القماش ، وسرعة دوران حلة الغسالة أو أنه يحتاج غسيل اليدوي.
  2. فرز الملابس ، واغسل الألوان المتشابهة معًا، ويجب عمل اختبار قبل غسل أي عنصر جديد مشكوك في عدم ثبات صبغته اللونية.
  3. اقلب الملابس من الداخل للخارج : من اهم ما يمكن فعله هو قلب الملابس لأن الجزء الخارجي هو الظاهر ،وعندما نغسله دون قلبه هو الذي سيتعرض إلي قوى الاحتكاك في الغسالة وبالتالي سيحدث تلاشي للألوان بمرور الوقت ، كما أنه من المهم أيضًا قلب الملابس من الداخل للخارج عند تعليق الملابس بالخارج حتى تجف. في حين أن الشمس أداة تجفيف ممتازة وفعالة ،ولكنها أيضا قد تسبب تلاشي للألوان.
  4. اغسل الملابس بالماء البارد : ببساطه غسل الملابس بالماء البارد يمنع تلاشي اللون ، حتى إذا كان ملصق العناية يستدعي الماء الدافئ أو الساخن ، فإن الماء البارد هو خيارك الأفضل للمساعدة في حماية لون الملابس. يجعل الماء الدافئ الألياف أكثر عرضة لإطلاق الصبغة في ماء الغسيل.
  5. لا تحشو حلة الغسالة بالكثير من الملابس ، ويفضل دائما عدم زياده كمية الملابس عن سعة الحلة ، فذلك يؤدي إلي كثير من الاضرار منها تسهيل عملية بهتان الألوان ، وأيضا يتسبب في الإضرار بمكونات الغسالة، لذا يفضل ان تكون كمية الملابس في الحلة أقل من سعة الغسالة.
  6. استخدم الدورة الحساسة delicate في الغسالة حيث عادةً ما يُستخدم برنامج delicate للأشياء الحساسة ، ففي هذا البرنامج يستخدم الماء البارد مع دوران بطيء لحلة الغسالة وهو أكثر دورة تنظيف رقة ورفق بالغسيل.
  7. لا تترك الملابس تجف أكثر من اللازم في الشمس، فذلك سيء للألوان الزاهية والداكنة. سيؤدي التجفيف المفرط إلى تلاشي الألوان. وفي حالة استخدام المجفف يجب أن تكون الملابس رطبة قليلاً عند سحبها من المجفف.
  8. الخل: أضف كوبًا من الخل الأبيض المقطر إلى حمولة الغسيل أثناء دورة الشطف. يساعد الخل على ضبط الألوان ويمنع تراكم بقايا المنظفات مما يساهم في تلاشي اللون. بالإضافة إلى أنه منعم طبيعي للملابس. ولا تقلقي ، فالخل لن يترك رائحة ظاهرة علي ملابسك ، سوف يتبخر خلال دورة الشطف. إذا استمرت أي من تلك الرائحة القوية ، اترك الملابس تجف في الهواء في الخارج.
  9. ملح: فقط اسكب نصف كوب من الملح في دورة الغسيل لمنع بهتان صبغات الأقمشة الملونة . تعمل هذه الطريقة بشكل جيد مع الملابس الجديدة. يمكن أن يساعد الملح أيضًا في استعادة الألوان الزاهية في الأقمشة الباهتة.
  10. صودا الخبز: يساعد هذا المنظف اليدوي على تفتيح اللون الأبيض والبياضات. أضف كوب من صودا الخبز إلى دورة الغسيل وشاهد ألوانك نابضة بالحياة فصودا الخبز تحافظ علي الملابس الملونة وقد وضحنا ذلك في مقال سابق عن  بيكربونات الصوديوم للملابس الملونة .



مصادر
Five Tips To Keep Clothes from Fading
5 Natural Tips For Bright Colors And Less Laundry Fade
Top Tips to Prevent Colors from Fading
google-playkhamsatmostaqltradent