recent
أخبار ساخنة

معنى كلمة delicate في الغسالة وفوائد استخدامها

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
معنى كلمة delicate في الغسالة وفوائد استخدامها
معنى كلمة delicate في الغسالة وفوائد استخدامها

علي الأغلب انكي تستخدمين برنامج الغسيل الرئيسي لغسل جميع أنواع الملابس ، وقد تكوني معتقدة أن الدورة مناسبة لجميع أنواع الملابس. ولكن الحقيقة أن الغسالة تحتوي علي كثير من برامج الغسيل الهامه ،والمخصصة لأنواع الغسيل المختلفة ،وذلك بهدف تحقيق تنظيف جيد للملابس.

وفي هذا المقال سنتعرف علي أحد أهم برامج الغسيل ،وخاصه إذا كنتي تريدين زيادة عمر ملابسك، والحفاظ عليها ، وهو برنامج الغسيل delicate وهو الخاص بالملابس الرقيقه .


معنى كلمة delicate في الغسالة


تعني كلمة delicate دورة الغسيل الرقيق أو الدورة الدقيقة أو الدورة الحساسة وهي الأقرب للغسيل اليدوي، حيث أن الغسيل اليدوي أفضل للقماش ، والغسيل في الغسالة الأتوماتيك (تحميل أمامي /علوي) يجهد القماش، لأن التعامل يكون مع الملابس مجمعه ،بينما في الغسيل اليدوي يتم غسل كل قطعه منفرده ،وبرفق لأن مصدر الاحتكاك يكون اليد البشرية ،بينما في الغسالة فالاحتكاك ينتج من دوران حلة الغسالة.

وفي هذا الإعداد يستخدم الماء البارد مع اهتزاز منخفض أو دوران بطيء وهو أكثر دورة تنظيف رقة ورفق بالغسيل ، وذلك للحفاظ علي الملابس. فهي توفر مستوى معينًا من الحماية لبعض الأقمشة عن طريق التعامل برفق مع الملابس للحفاظ عليها.

نوصي باستخدام هذه الدورة للغسيل:
  • الملابس الحريرية
  • الملابس الصوفية
  • الملابس الاصطناعية (مثل الملابس الرياضية)
  • الملابس ذات الزخارف أو الترتر
  • أي شيء يحتمل أن ينكسر أو يتآكل في ظل الظروف القاسية

بمعني ان

قبل القيام بالغسيل ، من المهم معرفة إعدادات الغسالة المناسبة لغسل ملابسك. حدد أي ملابس عليها علامة "حرير قابل للغسل في الغسالة" أو "لطيف" على ملصقات العناية بها قبل تحديد دورة الغسيل. ويوصى باستخدام دورة الغسيل الدقيقة delicate على جهازك عند تنظيف هذه العناصر وغيرها مثل الملابس الداخلية والأقمشة الرقيقة مثل الدانتيل. بينما تستخدم دورة الغسيل العادية عند تنظيف الملابس القطنية والبياضات والأقمشة المختلطة الأخرى متوسطة الإتساخ.




فوائد استخدام برنامج delicate



إذا كنت تريد الحفاظ علي ملابس لفتره أطول فالغسيل اليدوي هو الأفضل للقيامك بذلك ، وذلك لان الغسالة تقوم بالتعامل بقوه مع الملابس ، ولذلك تم وضع هذا البرنامج (delicate) ليكون أقرب ما يمكن للغسيل اليدوي للملابس. حيث يساعد استخدام دورة الغسيل الدقيقة في الغسالة في الحفاظ على الملابس الرقيقة في أفضل حالاتها وحمايتها من الضرر الذي قد يحدث أثناء دورات الغسيل الأخرى.

هناك العديد من الفوائد لدورة الغسيل الرقيق ، بما في ذلك:

  • الأكثر رقة على الملابس
  • يوفر الوقت والطاقة
  • تحافظ على أقمشة الملابس الأكثر هشاشة في أمان


ما هي مدة دورة الغسيل الرقيق؟

عند تنظيف الملابس باستخدام دورة الغسيل الدقيقة delicate، يمكنك توقع أن تستغرق الغسالة ما بين 45 دقيقة إلى ساعة وعشرين دقيقة (قد تختلف من غسالة لأخري) لتنظيف العناصر مثل البلوزات والجينز والملابس الداخلية والسراويل والأقمشة الشفافة والسترات الصوفية


مصادر
whirlpool
eastcoastappliance
google-playkhamsatmostaqltradent