recent
أخبار ساخنة

أيهما أفضل للعناية بالقماش: الغسيل اليدوي أم الغسيل الآلي

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
أيهما أفضل للعناية بالقماش: الغسيل اليدوي أم الغسيل الآلي
أيهما أفضل للعناية بالقماش: الغسيل اليدوي أم الغسيل الآلي

كثير من ربات البيوت تسئل عما إذا كان من الأفضل غسل الملابس يدويًا أو استخدام الغسالة. وفي الحقيقه الجابة قد تكون معقدة بعض الشئ . لذا دعنا نستكشف مزايا وعيوب كل طريقة لمساعدتك في تحديد الخيار الأفضل لك ولملابسك.



أيهما أفضل للعناية بالقماش: الغسيل اليدوي أم الغسيل الآلي

  • تعتمد علي عملية التنظيف في الغسيل اليدوي علي الفرك اليدوي بمعني في الغسالة الأتوماتيك يكون التنظيف علي أساس الاحتكاك بين الملابس بعضها البعض والاحتكاك مع جسم الحلة. لذلك يتعتبرالغسيل اليدوي خفيف جدا على القماش حيث كلما قل التحريك ، قل الضرر الذي يلحق بالنسيج على المستوى المجهري. وبالتالي ستبقى الملابس جديدة لفترة طويلة بسبب تقليل الاحتكاك أثناء الغسيل.
  • تحتاج الملابس أيضًا إلى التنشيف بعد الغسيل. وإذا لم يكن لدى شخص ما غسالة في المنزل ، فسوف يضع / تضع الملابس في الشمس التي تكون حساسة مرة أخرى على الملابس ولكن إذا كنت تستخدم دورة التجفيف في الغسالة ، فإنها تكون قاسية إلى حد ما على قطعة القماش.
  • في الغسيل اليدوي يمكنك فرك البقع مباشرة بالصابون ، علي خلاف الغسيل في الغسالة الذي يتم بشكل شامل ولا يمكن التركيز علي بقعة محدده بمعني أن غسل الملابس يدويًا فعال ومناسب لتنظيف بقع معينة من القماش.
  • الغسيل اليدوي أفضل للملابس الرقيقة المصنوعة من الكتان والحرير والقطن الرقيق للغاية ، إلخ ،حيث تكون حساسة ولا يمكن غسلها داخل الغسالة. يمكن غسلها يدويًا فقط . ومن المعروف ان كل قطعة قماش عليها علامة عليها تعليمات للتنظيف. وتحتوي الملابس الرقيقة على تعليمات خاصة بالغسيل اليدوي فقط بالإضافة إلى تعليمات لمنع الغسيل في الغسالة.
  • قد يستهلك الغسيل اليدوي كمية أقل من الماء عند غسل ملابس قليلة ( 2-4 قطعة ملابس) ولكن عندما يتعلق الأمر بغسل العديد من الملابس في وقت واحد مثل ملابس الأسرة بأكملها ، فإن استهلاك المياه يكون ضخمًا. ولكن الغسالات ، وخاصة الغسالات ذات التحميل الأمامي ، فعالة للغاية في توفير المياه واستهلاك كميات أقل من المياه.
  • يتطلب الغسيل اليدوي  الكثير من الوقت علي خلاف الغسيل في الغسالة الأتوماتيك التي تقوم باغلب العمل حيث يكون عليك وضع الغسيل في الغسالة واختيار البرنامج ثم بعد انتهاء البرنامج تخرج الملابس نظيفه.
  • يتطلب غسل الملابس باليد مجهوداً شاقًا، فعملية الغسيل تعتمد علي الفرك اليدوي بينما في الغسالة ، يتم التقليب أو الاحتكاك بواسطة دوران الحلة .
  • تسمح الغسالة الاتوماتيك بغسل كمية ملابس أكبر في المرة الواحده ، بينما لا يمكن ذلك في الغسيل اليدوي حيث يتم غسيل كل قطعه منفرده.
  • قديماً لما يكن هناك غسالات ، وبالتالي كان اجدادنا ليس لديهم إلا خيار واحد فقط وهو غسل ملابسهم يدويًا. وهو لا يتطلب أي معدات متطورة أو استخدام الكهرباء. كما يمكن لأي شخص أن يغسل ملابسه يدويًا ، فأنت بحاجة إلى حوض (جردل) وماء وبعض مواد التنظيف مثل الصابون أو المنظفات. ببساطة غسل الملابس يدوياً هو الطريقة الأرخص للتنظيف لذا فهي الأكثر شعبية بين جماهير البلدان الفقيرة.



الخلاصه

من ناحية العناية بالقماش فالغسيل اليدوي هو الأفضل ، وذلك لأن الغسيل في الغسالات (فوق اتوماتيك /تحميل امامي) قاسي إلى حد ما على ملابسك.لا يمكنك رؤية التأثير على الملابس بالعين المجردة. ولكن هناك تآكل على المستوى المجهري. هذا يقلل من عمر قطعة القماش. ولكن الغسالة الاتوماتيك توفرالكثير من الوقت والمجهود.


أسئلة شائعة

أيهما أفضل للبيئة الغسيل اليدوي للملابس أم الغسالة؟

الغسيل اليدوي يستخدم مياهًا أقل من الغسالة. كما أنه لا يتطلب كهرباء كالغسالة حيث يكون الاعتماد علي المجهود البدني المتمثل في فرك الملابس يدوياً لذلك فهو يستغرق المزيد من الوقت والجهد للقيام به.


ما هي فوائد غسل الملابس في الغسالة؟

يعد غسل الملابس في الغسالة الأتوماتيكية الطريقة الأكثر راحة لغسل الملابس فهو يقوم بتنظيفها وتخليصها منالغبار والمواد المسببة للحساسية الأخرى. كما أنه أكثر كفاءة من الغسيل اليدوي الذي قد يستغرق وقتًا طويلاً.

مراجع
cleanspoof
cleanipedia
google-playkhamsatmostaqltradent