recent
أخبار ساخنة

هل يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم للملابس الملونة ؟ وكيف ذلك؟

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
بيكربونات الصوديوم للملابس الملونة
بيكربونات الصوديوم للملابس الملونة

باختصار نعم يمكن استخدام صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) لتنظيف الملابس الملونة ، فصودا الخبز آمنة للاستخدام في الغسيل ولن تتسبب في تلاشي اللون، ولكن دون إفراط في الاستخدام ، ولاحظ أننا نتحدث عن صودا الخبز وليس صودا الغسيل . وفي مقالنا هذا سنوضح بعض المعلومات الهامه عن استخدام بيكربونات الصوديوم مع الملابس الملونة .


بيكربونات الصوديوم للملابس الملونة

صودا الخبز ، المعروفة أيضًا باسم بيكربونات الصوديوم ، هي مركب كيميائي موجود بشكل طبيعي في شكل بلوري صلب ولكن عادةً ما يتم طحنه إلى مسحوق ناعم. يتم استخدامه في الطبخ كعامل تخمير كيميائي. كما أنه فعال في امتصاص الروائح ، وتنظيم مستويات الأس الهيدروجيني ، وباعتباره مادة كاشطة خفيفة ، فهو مفيد في غسيل الملابس والتنظيف المنزلي.

إضافة صودا الخبز إلى الغسيل يمكن أن يجعل ملابسك الملونة أكثر إشراقًا حيث تعد صودا الخبز منظفًا ومطهرًا طبيعيًا للروائح الكريهة ، كما أنها تعمل على تليين الماء ، مما يعني أنه يمكنك تقليل كمية المنظفات.

ويجب عدم الخلط بين صودا الخبز وصودا الغسيل ، فمقالنا عن صودا الخبز أما صودا الغسيل قد تتسبب في بهتان الملابس الملونة ، لذا يجب عدم الخلط بين كربونات الصوديوم (صودا الغسيل) وبيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) وقد وضحنا ذلك في مقال سابق وهو الفرق بين صودا الغسيل وصودا الخبز.

استخدام صودا الخبز لتنظيف الملابس الملونة

ولاستخدام صودا الخبز لتنظيف الملابس يتم ما يلي :
  • وضع الملابس في الغسالة.
  • أضافة نصف كوب من صودا الخبز إلى الغسالة .
  • أضف المنظفً
  • قم بتشغيل دورة الغسيل.

ينصح بعض الخبراء بأن لا تضع صودا الخبز في درج المنظفات بغسالتك. بدلاً من ذلك ، قم برشه في حلة الغسالة الفارغة ، ثم أضف الملابس وأي منظف أو منعم للأقمشة تستخدمه عادةً.
 
ونظرًا لأن صودا الخبز تعطي المنظف دفعة قوية ، يمكنك تقليل استخدام المنظفات. أو يمكنك التخلي عن المنظف تمامًا عن طريق إضافة كوب كامل من صودا الخبز.


صودا الخبز لإزالة الروائح الكريهة من الملابس الملونة

تساعد إضافة نصف كوب من صودا الخبز إلى دورة الشطف على إزالة الروائح من الملابس (والأحذية) وتنعيمها أيضًا بشكل طبيعي. جرب هذه الحيلة مع ملابس الجيم ، والمناشف القديمة المتعفنة التي قد تكون لها رائحة طويلة الأمد ، وملابس الاستحمام .

إذا كانت رائحة ملابسك مثل العرق أو الدخان ، فمن الأفضل تركها تنقع في محلول صودا الخبز طوال الليل. يمنح النقع وقتًا لصودا الخبز ليعمل بشكل أفضل كمزيل للروائح الكريهة.
 
امزج كوبًا واحدًا من صودا الخبز مع 1 جالون من الماء في دلو. أضف ملابسك إلى الدلو وقم بتدويرها للتأكد من نقعها بالكامل. اترك الملابس طوال الليل واغسلها في اليوم التالي.



أسئلة شائعة


هل يمكن استخدام صودا الخبز كمبيض الملابس؟


في حين أن صودا الخبز معروفة في كثير من الأحيان بخصائصها في التحكم في الرائحة ، إلا أنها تتمتع بقدرات تبييض طبيعية يقدرها الأشخاص الذين يفضلون عدم اللجوء إلى المبيض. إضافة صودا الخبز إلى الغسيل ينظف ملابسك بلطف ويزيل الروائح القوية والبقع.


هل يمكنك استخدام صودا الخبز والخل على الملابس الملونة؟


تتمتع صودا الخبز ببعض الفوائد المماثلة للخل ، حيث إنها تزيل الروائح الكريهة وتستخدم قوى الكشط للتخلص من بقايا المنظفات والرواسب المعدنية للمياه العسر في جهازك. بالإضافة إلى هذه الفوائد ، تجعل صودا الخبز ملابسك البيضاء أكثر بياضًا وتضيء الأقمشة الملونة.


مصادر
Can I use baking soda on colored clothes
Uses for Baking Soda in Laundry
Ways to Use Baking Soda in the Laundry Room
google-playkhamsatmostaqltradent