recent
أخبار ساخنة

5 أسباب وراء صوت احتكاك حله الغسالة فوق اتوماتيك

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
صوت احتكاك حله الغسالة فوق اتوماتيك
صوت احتكاك حله الغسالة فوق اتوماتيك

الغسالة الفوق أتوماتيك تعمل في هدوء لحد ما ، فقد يكون هناك صوت أثناء مرحلة العصر ، أو صوت سحب الماء أو تصريفه من حلة الغسالة ، أو غير ذلك من الأصوات الطبيعية الناتجة عن عمل الغسالة ، ولكن ليس من بين الأصوات الطبيعية لعمل الغسالة صوت احتكاك حله الغسالة ، لذا في هذا المقال سنتعرف على اسباب صدور صوت احتكاك من حلة الغسالة ذات التحميل العلوي.




أسباب وجود صوت احتكاك حله الغسالة فوق اتوماتيك


أولا يجب ملاحظة أن هناك صوت دوران الحلة بالغسيل ، بمعنى أن الملابس يتم تقليبها في حلة الغسالة ، وبالتالي ينتج عن ذلك صوت ولكنها ليس بالعالي المزعج ولا بالصوت الغير مبرر ، فصوت دوران الحلة معروف للمستخدم .

وإذا كانت الغسالة الفوق أتوماتيك تصدر صوت احتكاك أثناء الغسيل فذلك قد يكون ناتج من وجود سبب أو أكثر مما يلي :

وجود جسم غريب في الملابس

حدث ولا حرج عن ما ننساه بداخل ملابسنا ، فهذا قلم صغير نبحث عنه بالرغم من أنه موجود في البنطال الذي وضعناه في صلة الغسيل ، وتلك البطاقة البنكية التي ظننا أنها سرقت ووضعنا كافة السيناريوهات ونسينا أن نبحث في سلة الغسيل ، هذا بخلاف أن بعض الملابس بها سحابات معدنية وغير ذلك .

ما يحدث هو عند دوران حلة الغسيل تحتك هذه الاشياء بحلة الغسيل ويصدر عن ذلك صوت احتكاك عالي ، وحل المشكلة في غاية السهولة وهو تفتيش الملابس جيداً قبل وضعها في الغسالة.


عدم استواء الغسالة


يجب أن تكون الغسالة الفوق أتوماتيك مستوية على الأرض التي يجب ان تكون ثابتة ، فإذا كانت الغسالة غير مستوية سينتج عن ذلك صوت عالي من الغسالة ، وقد يكون السبب في عدم استواء الغسالة هو تآكل أرجل المعايرة الخاصة بها ، وفي هذه الحالة يتم استبدال الأرجل المتآكلة ، ويفضل استبدال جميع أرجل الغسالة في حالة وجود تآكل في أحد الارجل.

عدم توازن حمولة الغسيل

عدم توزيع الملابس بشكل متساوٍ داخل الحلة، مما يسبب احتكاكها بجوانب الحلة أثناء الدوران. ويجب الالتزام بسعة الغسالة بمعنى لا يصح وضع كمية غسيل أكبر من سعة برنامج الغسيل ، ويجب أن نتأكد من توزيع الملابس بشكل متساوٍ داخل الحلة قبل بدء دورة الغسيل.

وجود أجسام غريبة عالقة بحلة الغسالة


قد تعلق أجسام غريبة مثل العملات المعدنية أو الدبابيس داخل الحلة، مما يسبب احتكاكها بجوانب الحلة أو ببعضها البعض نتيجة لذلك نلاحظ وجود صوت احتكاك غير طبيعي . تأكد من فحص جيوب الملابس قبل وضعها في الغسالة، وقم بتنظيف فلتر الصرف بانتظام.

تلف أو تآكل الأجزاء الداخلية

قد تتآكل أو تتلف بعض الأجزاء الداخلية مثل التروس او سير الغسالة (إن وجد) أو بلي الحلة مع مرور الوقت، مما يسبب احتكاكها ببعضها البعض.

كما قد يضعف ممتص الصدمات (مساعدين الغسالة) المسؤول عن امتصاص اهتزازات حلة الغسالة، مما قد يؤدي إلى ظهور صوت احتكاك




كلمة أخيرة

ظهور صوت غريب من الغسالة هو علامة على وجود مشكلة تحتاج إلى حل ، هذا المشكلة قد تكون مؤقته وناتجة من عامل خارجي كما في حالة وضع الملابس وبها جسم معدني أو غير ذلك مما يسبب ظهور صوت الاحتكاك عند دوران الحلة . أو قد تكون ناتجة لوجود مشكلة فنية تحتاج لحل كما في حالة تلف رولمان البلي أو تلف التروس أو غير ذلك من المشاكل الفنية .

استمع إلى صوت الغسالة أثناء دورة الغسيل، فإذا سمعت صوت احتكاك غير عادي، فقم بإيقاف الغسالة وتحديد السبب. وإذا لم تتمكن من تحديد سبب صوت الاحتكاك أو إصلاحه بنفسك، فاستعن بفني مختص.
google-playkhamsatmostaqltradent