recent
أخبار ساخنة

شاشة الثلاجة لا تعمل .. أشهر 4 أسباب

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
أسباب عدم عمل شاشة الثلاجة
أسباب عدم عمل شاشة الثلاجة

الثلاجة تعمل بشكل طبيعي وتبرد ، والفريزر يجمد ، ولكن شاشة الثلاجة لا تعمل ، هذه مشكلة تختلف عن عدم عمل الثلاجة نهائياً ، فإذا كانت الثلاجة لا تبرد والفريزر لا يجمد والشاشة لا تعمل فهذا يعني أن الثلاجة لا تعمل ، أما ما سنتحدث عنه في هذا المقال هو أن الشاشة لا تعمل ومع ذلك لا يوجد أي مشكلة في التبريد في الثلاجة.







أسباب عدم عمل شاشة الثلاجة


قبل البدء في الشك في وجود مشكلة في مكونات الثلاجة يجب أن نضع في الحسبان تهنيج اللوحة الإلكترونية بمعنى أنها مشكلة تظهر لمرة واحدة وتختفي ، ببساطة حاول فصل الثلاجة عن مصدر الطاقة لمدة 10-15 دقيقة. إذا أضاءت الشاشة بعد ذلك ، فالمشكلة كانت تهنيج في الكارت ، أما إذا استمرت المشكلة فقد يكون واحد أو أكثر من الأسباب التالية وراء ذلك :




الشاشة مقفلة


في بعض الثلاجات يكون هناك قفل للشاشة ، وفي حالة كان قفل الشاشة مفعل لن تعمل الشاشة ، وفي هذه الحالة يجب مراجعة كتيب المالك لمعرفة الطريقة المناسبة لطراز ثلاجتك لإعادة تفعيل تشغيل الشاشة أو الغاء قفل الشاشة.




فك في التوصيلات الكهربائية


لتعمل الشاشة يجب أن يصل اليها أطراف التوصيل الكهربائية ، وفي حالة وجود قطع في الاسلاك أو فك في أطراف التوصيل (السوكيت) لن تعمل الشاشة بمعنى الثلاجة تعمل بشكل طبيعي، ولكن الشاشة لا تضيء.

أيضا في حالة كان هناك تراكم للغبار والأوساخ قد يؤدي ذلك لعدم عمل شاشة الثلاجة .


خلل في البرمجيات

تعتمد اللوحة الإلكترونية على برنامج للتشغيل ، وقد يكون البرنامج الخاص بالثلاجة معطلًا، يحتاج إلى إعادة ضبط أو تحديث من قبل فني متخصص. بل قد يكون البرنامج غير متوافق لذا تأكد من أن البرنامج المستخدم في الثلاجة متوافق مع طرازها.




تلف شاشة العرض

قد تكون المشكلة في الشاشة نفسها حيث قد تكون الإضاءة الخلفية للشاشة معطلة، وهذا أمر يحتاج إلى فحص وإصلاح من قبل فني متخصص.


كلمة أخيرة

قد تختلف أسباب وحلول مشكلة عدم عمل شاشة الثلاجة حسب طراز الثلاجة ، لذا راجع دليل المستخدم فقد تجد في دليل المستخدم معلومات حول كيفية حل مشكلة عدم عمل شاشة الثلاجة. ولا تحاول إصلاح الثلاجة بنفسك إذا لم تكن لديك الخبرة اللازمة فمن الأفضل الاتصال بفني متخصص في إصلاح الثلاجات.
google-playkhamsatmostaqltradent