recent
أخبار ساخنة

ما هو الارتفاع المناسب لتعليق شاشة التلفزيون على الحائط ؟

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
من المهم اختيار الارتفاع المناسب لتعليق شاشة التلفزيون على الحائط حتي تضمن مستوى مشاهدة ممتعة ومريحة، ويعتمد تحديد ارتفاع شاشة التلفزيون على عدة عوامل من أهمها حجم الشاشة وارتفاع المقاعد التي ستجلس عليها للمشاهدة والمسافة بين مكان المشاهدة والشاشة واذواق المشاهدين.
ما هو الارتفاع المناسب لتعليق شاشة التلفزيون على الحائط ؟
ما هو الارتفاع المناسب لتعليق شاشة التلفزيون على الحائط ؟

ما هو متوسط ​​ارتفاع تركيب شاشة التلفزيون على الحائط ؟


يجب أن يكون مركز التلفزيون في مستوى العين أثناء جلوس المشاهدين، وفي الغالب يكون ارتفاع تركيب التلفزيون بمقدار 40 بوصة (40×2.54سم ) يعنى حوالي 101 سم ، ويتم قياسه من الأرضية إلى منتصف الشاشة، ويتم قياس الارتفاع من الأرض إلى منتصف الشاشة، ويمكن رفع أو خفض ارتفاع تركيب التلفزيون حسب نوع المشاهد وتفضيلاته.

ارتفاع تركيب شاشة التلفزيون فوق الأثاث


يبلغ ارتفاع تركيب التلفزيون فوق الأثاث 40 بوصة، كما يتم قياسه من الأرضية إلى منتصف الشاشة، ومع ذلك في معظم الحالات يتم تحديد متوسط ارتفاع التركيب من خلال ارتفاع قطعة الأثاث بالإضافة إلى ثلاث أو أربع بوصات للتباعد.

ارتفاع تركيب شاشة التلفزيون في غرفة النوم


يبلغ ارتفاع تركيب التلفزيون في غرفة النوم 50 بوصة، ويتم قياسه من الأرضية إلى منتصف الشاشة.
يجب أن يكون التلفزيون المثبت في غرفة النوم أعلى من المتوسط ليعكس الارتفاع المتزايد للسرير، وطبعا تختلف الأسرّة في الارتفاع، بالإضافة إلى أن المشاهدين قد يكون لديهم تفضيلات مختلفة للجلوس مثل الجلوس في وضع مستقيم أو الاستلقاء مع دعم رؤوسهم للأعلى.

ارتفاع تركيب شاشة التلفزيون في غرفة الترفيه


يبلغ ارتفاع تركيب التلفزيون في غرفة الترفيه 40 بوصة، كما يتم قياسه من الأرضية إلى منتصف الشاشة.
عادةً ما تحتوي غرف الترفيه المخصصة على مساحة كافية على الحائط لاستيعاب أجهزة التلفاز الكبيرة أو شاشات العرض؛ لذلك قد تحتاج إلى رفع ارتفاع الشاشة للحصول على تباعد متناسب بين الجدران.

ملاحظة

قد تحتوي الغرف المصممة على شكل بارات منزلية على مقاعد أعلى تتراوح من 28 إلى 30 بوصة. إذا كان معظم المشاهدين سيجلسون في علي هذه المقاعد فارفع ارتفاع الشاشة وفقًا لذلك.

ارتفاع تركيب شاشة التلفزيون فوق المدفأة


قم بتركيب التلفزيون فوق المدفأة بحيث تكون الحافة السفلية للتلفزيون أعلى بحوالي ثلاث أو أربع بوصات من رف الموقد.
يتم تحديد ارتفاع تركيب التلفزيون فوق المدفأة من خلال ارتفاع رف الموقد، لذلك تأكد من أن الحافة الأمامية لرف الموقد لا تحجب الشاشة عندما يجلس المشاهدون.

ملاحظة

من الممكن تركيب التلفزيون فوق المدفأة ولكنه ليس الأمثل، حاول تركيب التلفزيون على حامل التلفزيون أو وحدة التحكم على الجانب، إن أمكن.

ما هي العوامل التي تؤثر على ارتفاع تركيب شاشة التلفزيون على الحائط ؟


هناك عدة عوامل تؤثر على ارتفاع تركيب شاشة التلفزيون على الحائط وهي:

  • تفضيلات المشاهد : يعد متوسط ​​ارتفاع تركيب التلفزيون مقاس 40 بوصة (مع نطاق من 38 إلى 42 بوصة) بمثابة إرشادات متوسطة في النهاية. اضبط ارتفاع التركيب وفقًا لتفضيلات المشاهد.
  • نوع المشاهد : المشاهدون الأطول أو الأقصر لديهم مستويات عيون مختلفة لذلك تتطلب الغرفة التي يستخدمها البالغين في المقام الأول ارتفاعًا أعلى لتركيب التلفزيون مقارنة بالغرفة التي يستخدمها الأطفال في الغالب.
  • حجم الشاشة : عندما تكون شاشة التلفاز أو الفيلم كبيرة بشكل استثنائي، يكون من الصعب تثبيت الشاشة على مستوى العين، يصبح الأمر يتعلق بتركيب الشاشة بالتساوي بين الأرض والسقف.
  • التباعد : أضف فجوة تبلغ حوالي ثلاث أو أربع بوصات بين الشاشة والأشياء المحيطة بها، حتى لو كان ذلك يعني رفع النقطة المركزية.

الأسئلة الشائعة حول الارتفاع المناسب لتعليق شاشة التلفزيون على الحائط


ما هو الارتفاع المناسب لتركيب تلفزيون 65 بوصة ؟


يجب تركيب تلفزيون مقاس 65 بوصة بحيث يكون مركزه 40 بوصة فوق الأرض. يجب أن تكون الحافة السفلية للتلفزيون مقاس 65 بوصة أعلى من الأرض بمقدار 24 بوصة، وهذا أيضًا يضع مركز التلفزيون مقاس 65 بوصة على ارتفاع 40 بوصة فوق الأرض.

ما هو الارتفاع الذي يجب تركيب تلفزيون 55 بوصة عليه ؟


قم بتركيب جهاز تلفزيون مقاس 55 بوصة بحيث يكون مركزه على ارتفاع 40 بوصة فوق الأرض، وللحصول على نفس الارتفاع المركزي، قم بتركيب التلفزيون مقاس 55 بوصة بحيث تكون حافته السفلية على ارتفاع 26 بوصة فوق الأرض.

ما هو الارتفاع المناسب لتعليق تلفزيون 75 بوصة على الحائط ؟


يجب أن يكون مركز تلفزيون 75 بوصة على ارتفاع 40 بوصة فوق الأرض، بحيث تكون الحافة السفلية للتلفزيون مقاس 75 بوصة أعلى من الأرض بـ 21 بوصة، فسيكون ارتفاع مركزها 40 بوصة أيضًا.

المصادر

?How High Should You Mount Your TV on the Wall
google-playkhamsatmostaqltradent