recent
أخبار ساخنة

12 شيء لا ينبغي وضعها أبدًا في مجفف الملابس

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
أشياء لا يجب وضعها في مجفف الملابس
أشياء لا يجب وضعها في مجفف الملابس

الدرارير او مجفف الملابس يقوم بمهمة في غاية الأهمية ، فهو يقوم بتنشيف الملابس ، وهذا يوفر كثير من الوقت والمجهود ، بالرغم من أن مشهد الغسيل المعلق على أحبال الغسيل المثبت في مكانه باستخدام مشابك الغسيل الخشبية ، يرجعنا لأيام جميله ، ولكن هذا هو الحال الآن ، فالمجفف أصبح الوسيلة الأسرع لتنشيف الملابس ، ومع ذلك هناك بعض الاشياء يجب ان لا نضعها في المجفف . أكمل القراءة لتعرف أكثر.




أشياء لا يجب وضعها في مجفف الملابس


مجفف الملابس هو جهاز يعمل على إزالة الرطوبة من الملابس لتسريع تنشيف الملابس. يتم ذلك عن طريق تدوير الملابس داخل حلة المجفف وتعريضها لتيارات هوائية ساخنة. ولكن ليست كل الملابس آمنة للتجفيف في مجفف الملابس وفيما يلي أشهر الأشياء التي يجب عدم وضعها في المجفف :

  1. حمالات الصدر (Bras): تستخدم حمالات الصدر ألياف لدنة ومطاطية للتمدد وتوفير الدعم. ولسوء الحظ، فإن درجات الحرارة المرتفعة تؤدي إلى تحطيم تلك المواد وسوف تدمر شكل حمالات الصدر بسرعة. اغسلها بشكل صحيح وجففها بالهواء لمساعدتها على الحفاظ على شكلها.
  2. الأحذية الرياضية : سواء كانت مصنوعة من القماش أو الجلد أو أي قماش آخر، فلا ينصح بوضعها في الدراير ، فقد تتقلص وتلتف.
  3. حقائب الظهر : لا يجب وضع حقائب الظهر وأكياس التسوق القابلة لإعادة الاستخدام وحقائب الغداء في المجفف ، إلا إذا كانت مصنوعة من القطن بنسبة 100% ، حيث يمكن أن تتسبب الحرارة العالية للمجفف في تلفها.
  4. الجلود : لا تقم بوضع أي سترة جلدية أو مصنوعات جلدية في المجفف لأن الحرارة العالية ستتسبب في تلفها. قم بتعليق المنتجات الجلدية المبللة في الهواء بعيدًا عن الحرارة المباشرة أو ضوء الشمس لتجفيفها.
  5. الحرير والملابس الداخلية والأقمشة الرقيقة :لا ينبغي أبدًا إدخال الأقمشة الرقيقة مثل الحرير والدانتيل والشبكة الشفافة في المجفف. يمكن للحرارة العالية أن تسبب تجاعيد يكاد يكون من المستحيل إزالتها.
  6. الملابس الرياضية :عادةً ما تحتوي ملابس التمارين الرياضية على نسبة عالية من الألياف اللدنة والمرونة. وعندما تلتقي هذه الأنواع من الملابس بالحرارة الجافة، تضعف تلك الأقمشة والألياف. لذا لا تقوم بوضع ملابسك الرياضية في مجفف الملابس، فمن المؤكد أن ذلك سيضعف تلك المواد الاصطناعية ويدمر خصائص الامتصاص.
  7. البلوزات: سواء كانت البلوزة محاكة يدويًا أو آليًا، فهي رقيقة - خاصة إذا كانت مصنوعة من الصوف أو أي منتج طبيعي آخر، فقد يؤدي وضعها في المجفف لتلفها أو ظهور الوبر على سطح السترة، مما يجعلها تبدو قديمة ومتعبة ومهترئة.
  8. الفراء الطبيعي أو الصناعي : لا يصح وضع أي سترة مزينة بالفراء في المجفف ، فهذا قد يسبب تضررها.
  9. السجاد والحصير المدعوم بالمطاط : يمكن أن تؤوي سجادات الحمام البكتيريا ؛ لذلك يجب غسلها وتطهيرها كثيرًا بالماء الساخن. ومع ذلك، لا ينبغي أبدًا وضعها في مجفف الملابس على درجة حرارة عالية. يمكن أن ينهار الدعم المطاطي بل وقد يذوب.
  10. الجوارب : سواء كانت جوارب حريرية أو جوارب باليه أو جوارب صوفية، يجب دائمًا تجفيف الجوارب بالهواء لمنع الانكماش والعقبات والتكديس.
  11. الملابس المطرزة : لا يجب وضع أي ملابس أو إكسسوارات منزلية مزينة بالترتر أو الخرز، في مجفف الملابس ، فقد تتسبب الحرارة في تضررها.
  12. الملابس الصوفية :يمكن وضع بعض الملابس الصوفية في الغسالة وذلك بالاستفادة من البرنامج الخاص بالصوف ، وأيضا يمكن غسلها يدويًا بسهولة في المنزل. ومع ذلك، لا ينبغي وضع أي شيء مصنوع من الصوف في المجفف. الصوف عبارة عن ألياف طبيعية من الأغنام أو الماعز، وتحتوي الطبقة الخارجية على حراشف تتشابك وتنكمش عند تعرضها للرطوبة الزائدة والحرارة العالية.




كلمة أخيرة


مجفف الملابس جهاز مهم بلا شك ، ولكن يجب قراءة دليل التعليمات بعناية قبل استخدام مجفف الملابس، وأيضا قراءة ملصقات العناية بالملابس بعناية قبل تجفيفها ، فليس جميع الملابس مسموح بوضعها في المجفف ، كما يجب استخدام برنامج التجفيف المناسب لنوع الملابس التي تجففها.



مراجع
15 Things That Should Never Go in the Clothes Dryer
16 Things You Should Never Put in the Dryer
google-playkhamsatmostaqltradent