recent
أخبار ساخنة

الفرق بين مسحوق الغسيل البودر والسائل وأيهما أفضل للغسيل

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
إنها مهمة صعبة على الشخص الذي يقوم بمهمة غسيل الملابس، فسوف تحتاج إلى بعض المنظفات القوية لتنظيف تلك الملابس المتسخة. بمساعدة الماء، ودوران الأسطوانة الداخلية للغسالة (في آلة التحميل الأمامي) أو المحرض المغزلي (في آلة التحميل العلوي)، حتى يزيل المنظف الأوساخ والبقع والروائح بعيدًا، ولكن الصعب في الامر انه سوف يحتاج إلى ان يقرر ماذا يختار من المنظفات المسحوق البودر ام السائل وأيهما افضل للغسيل.
فليست جميع المنظفات متساوية، سنجد ان النوعان الرئيسيان للمنظفات هما المسحوق والسائل، وهما مناسبان للاستخدام في غسالات التحميل العلوي أو التحميل الأمامي القياسية أو عالية الكفاءة في أي درجة حرارة للمياه إذن ما الذي يجب أن تختاره؟
الفرق بين مسحوق الغسيل البودر والسائل وأيهما أفضل للغسيل
الفرق بين مسحوق الغسيل البودر والسائل وأيهما أفضل للغسيل

أيهما أفضل للغسيل المسحوق ام الجل؟


فيما يلي سنفصل الاختلافات بينهما من خلال ست نقاط رئيسية لمساعدتك في تحديد الأفضل لغسيل ملابس عائلتك.

مسحوق المنظفات البودر أرخص من السائل


سوف يكلفك مسحوق المنظفات ثمنا أقل من المسحوق السائل، كم انه خفيف مما يؤدي إلى انخفاض تكاليف المستهلك. نظرًا لأن المنظفات السائلة تحتوي على الماء ويتم بيعها في زجاجات بلاستيكية أثقل، فإن نقلها وشرائها أكثر تكلفة بالنسبة للمستهلكين.

مسحوق التنظيف البودر أكثر فعالية على بقع الطين والدم، بينما المنظفات السائلة أفضل على بقع الشحوم والزيت.


يعتبر سلفونات ألكيل بنزين، المادة الخافضة للتوتر السطحي الرئيسية (عامل التنظيف) في مساحيق المنظفات وهي أكثر فعالية بشكل عام في رفع الطين والعشب وبقع الدم، مما يجعل المسحوق خيارًا رائعًا حديقة وملابس رياضية.
في المقابل، تعمل إيثوكسيلات الكحول الموجودة في المنظفات السائلة على تكسير بقع الشحوم بسهولة من زيت الطهي إلى شحوم السيارات، مما يجعل المنظفات السائلة خيارًا أفضل لهذه البقع.

المنظف السائل أفضل للمعالجة المسبقة للبقع أو للغسيل اليدوي من المسحوق البودر


هل ترغب في معالجة البقعة العنيدة على القميص قبل وضعها في الغسالة، أو ربما غسلها يدويًا؟ على الرغم من أن ذلك ممكنًا مع مسحوق التنظيف، إلا أنه سيتعين عليك أولًا خلط المسحوق مع الماء لتحضير معجون، ثم وضع المعجون على البقعة قبل غسله. ليس الأمر كذلك مع معظم المنظفات السائلة، والتي يمكنك وضعها مباشرة على البقعة.
ولهذا السبب توصي الشركات التي تبيع كلاً من المنظفات البودرة والسائلة، باستخدام المنظفات السائلة لمعالجة البقع والمسحوق للتنظيف الأعمق، وتنصح باستخدام السائل للأحمال الصغيرة أو الكبيرة، أو الغسيل السريع في الغسالة، أو الغسيل اليدوي، وتنصح باستخدام المساحيق للأحمال الكبيرة، حيث يمكنك توفير القليل من المال لأن المسحوق أرخص.

يعتبر المنظفات السائلة أكثر ملاءمة للاستخدام، خاصة في "الأكياس" من المسحوق البودر


تأتي زجاجات المنظفات السائلة عادةً بمقبض لسهولة النقل، وغطاء قابل للفتح يضاعف كوب القياس، وصنبور يتيح صب الماء في الغسالة بشكل مقاوم للرذاذ.
على النقيض من ذلك، يأتي مسحوق الغسيل في صندوق ضخم لا يتم توزيعه بسهولة مثل السائل ويتطلب منك صبه في كوب قياس منفصل، والذي يمكن أن يكون أيضًا فوضويًا وإهدارًا إذا انتهى المسحوق على يديك أو الأرض.

لا يترك المنظف السائل بقايا أقل على الملابس


تحتوي كل من المنظفات السائلة والمساحيق على مواد مالئة تساعد على توزيع المكونات النشطة.
الحشو الأساسي في المنظفات السائلة هو الماء، فهو يذوب بسهولة في جميع درجات حرارة الماء، وهذا أمر مهم لأنه كلما كان المنظف يذوب في الماء بشكل كامل، كلما كان التنظيف أكثر عمقًا وقل احتمال تراكمه في الغسالة وترك بقايا بيضاء على ملابسك.
في المقابل عادة ما يحصل مسحوق المنظفات على قوامه الحبيبي من كبريتات الصوديوم الحشوية، والتي تميل إلى الذوبان بشكل أقل، خاصة في الماء البارد، لذلك من المرجح أن تتراكم على الملابس، إذا كنت تغسل ملابسك بانتظام بالماء البارد لمنع بهتان اللون وتقليل تكاليف الطاقة فإن المنظفات السائلة هي الخيار الأفضل.

المنظفات السائلة أكثر أمانًا للأجهزة


يمكن أيضًا أن تؤدي كتل مسحوق المنظفات غير المتحللة في الغسالة إلى انسداد الغسالة أو نظام الصرف الصحي لديك والتسبب في حدوث خلل يستدعي سباكًا، حيث أن المسحوق البودر يمكن أن يسد مضخة تصريف الغسالة أو الخرطوم المؤدي إلى المضخة، وقد تفشل الغسالة في التصريف، كما يمكن أيضًا أن تتفاعل مواد الحشو الموجودة في مسحوق المنظفات مع السوائل الموجودة في نظام الصرف الصحي الخاص بك لتكوين مواد صلبة تسد النظام وتمنع التخلص من النفايات، ولكن اختيار المساحيق التي تحمل علامة "آمنة لأنظمة الصرف الصحي" يمكن أن يقلل من هذا الخطر.
نظرًا لأن المنظفات السائلة تذوب بسهولة في الماء، فمن غير المرجح أن تتراكم في الغسالة أو تسد أنظمة الصرف الصحي، طالما أنك لا تتجاوز الكمية الموصى بها من المنظفات لكل حمولة.

المصدر
Which Cleans Better? Liquidvs. Powder Detergent
google-playkhamsatmostaqltradent