recent
أخبار ساخنة

هل الزجاج يدخل الميكرويف

ادمن
الصفحة الرئيسية

هل الزجاج يدخل الميكرويف
هل الزجاج يدخل الميكرويف

بلا شك الميكروويف وفر علينا الكثير من العناء في الطبخ فهو اضافه كبيرة للمطبخ ، من الصعب تخيل الحياة بدون ميكروويف بالنسبه لبعض الناس فهم يعتمدون عليه بشكل كبير في طهي الطعام بسرعه وبأقل مجهود فتحضير الطعام الطعام في الميكروويف أمرًا سهلاً .
ولكن الميكروويف له ممنزعات ومباحات بمعني هناك أطباق وأكواب تدخل الميكروويف وهناك أخري لا تدخل وقد تسبب مشكلة كبيرة.


و يعتبر الزجاج من أفضل المواد المستخدمة في الطهي لأنه يتحمل الحرارة العالية فالزجاج مادة فريدة من نوعها ومصنوع من رمل تم تسخينه عند درجة حرارة 3090 درجة فهرنهايت حتى يتحول إلى سائل، و أصبحت هذه المواد غير المكلفة في متناول اليد في المنازل في جميع أنحاء العالم ولكن هل الزجاج يدخل الميكرويف.


هل الزجاج يدخل الميكرويف


الاجابه هي ربما نعم وربما لا ولكن كيف ذلك ؟ فبعض أنواع الزجاج آمنة للاستخدام في الميكروويف وسيكون عليها رمز لإعلامك بذلك بينما بعضها لا يسمح بوضعه في الميكروويف.
الزجاج المقاوم للحرارة فقط يدخل الميكروويف (الخاص بالطبخ) طالما أنه لا يحتوي على غطاء معدني أو طلاء مزخرف أو أي شيء معدني آخر عليه.

الزجاج البارد لا يتم وضعه في الميكروويف سوف ينكسر الزجاج المبرد أو ينكسر عند تعرضه لتقلبات درجات الحرارة الشديدة في الميكروويف عالي الحرارة.

كما انك إذا شعرت أن الزجاج هش أو رخيص ، فحاول تجنب وضعه في الميكروويف لأنه أكثر عرضة للكسر.

وللحيطه والحذر يستخدم في افران الميكروويف الزجاج المكتوب عليه (microwave safe) بمعني الاطباق الزجاجية التي تدخل الميكروويف سيكون عليها رمز لإعلامك بذلك. فأطباق الميكروويف المعتمدة يوجد عليها شعارًا واضح انه أمنه للأستخدام في الميكروويف ، بشكل عام في الجزء السفلي أو الخلفي.


ويجب ان تعلمي قبل استخدام الميكروويف ان هناك عديد من الأمور عليكي تجنبها تجنبها فيما يتعلق بما يوضع بأفران الميكروويف. فمثلاً رقائق الألومنيوم والستايروفوم أمر محظور تمامًا. حيث تنتج رقائق الألومنيوم شرارات ويمكن أن تشتعل فيها النيران. من ناحية أخرى ، سيؤدي وضع الستايروفوم في الميكروويف إلى ذوبانه مما يلوث طعامك بمواد كيميائية خطرة.
لذلك لا يتم وضع أي أوعيه في الميكروويف غير موجود عليها جمله انها صالحه للاستخدام في الميكروويف سواء كان هذا شعاراً او كتابه.
حيث إن وضع العناصر غير الآمنة في الميكروويف الخاص بك لا يمكن أن يؤثر سلبًا على أغراضك فحسب، بل يؤثر أيضًا على الميكروويف الخاص بك.

كم من الوقت يمكنك وضع الزجاج في الميكروويف؟


يجب عليك الامتناع عن استخدام الأواني الزجاجية في الميكروويف لمدة تزيد عن ثلاث دقائق.
من المهم أن تتذكر أن هذا يختلف اعتمادًا على نوع أواني الطهي التي تستخدمها في الميكروويف، وتحديدًا ما إذا كانت مصنفة على أنها آمنة للاستخدام في الميكروويف أم لا.

هل سينكسر الزجاج إذا قمت بتسخينه بالميكروويف؟


الزجاج الذي يحمل علامة "آمن للاستخدام في الميكروويف" لا ينبغي أن ينكسر إذا تم استخدامه وفقًا للتعليمات.
يعتمد ما إذا كان الزجاج سينكسر إذا تم تسخينه بالميكروويف أم لا على ما إذا كان قد تم تصنيعه لتحمل الموجات الكهرومغناطيسية التي ينبعث منها الميكروويف.

المصادر

?Can you microwave glass
google-playkhamsatmostaqltradent