recent
أخبار ساخنة

تعرف على مقدار الوزن الذي يمكن أن يتحمله رف الثلاجة

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
مقدار الوزن الذي يمكن أن يتحمله رف الثلاجة
 مقدار الوزن الذي يمكن أن يتحمله رف الثلاجة

كسر أو شرخ رف الثلاجة من المشاكل التي تقابل كثير من الناس ، وذلك ناتج من عدم علم المستخدم بالكمية التي يتحمله الرف ، حتي لا يقوم بوضع أوان كبيرة على الرف مما يؤدي إلى كسر الرف أو شرخه .




مقدار الوزن الذي يمكن أن يتحمله رف الثلاجة



معرفة سعة وزن أرفف ثلاجتك يمكن أن تساعدك على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن كمية الطعام والشراب التي يمكنك تخزينها على كل رف. من خلال الالتزام بحدود الوزن الموصى بها، يمكنك ضمان الاستخدام الآمن والفعال لثلاجتك

تعتمد سعة وزن رف الثلاجة على عوامل مختلفة، مثل نوع الزجاج المستخدم وسمكه وحجم الرف. يمكن لمعظم أرفف الثلاجة القياسية المصنوعة من الزجاج المقسى أو الآمن أن تتحمل ما يصل إلى 15-20 كجم .


ومع ذلك، قد تتمتع الموديلات القديمة ذات الزجاج السميك أو الأرفف الأكبر بسعة وزن أكبر. ومن الأفضل عدم تجاوز الحد الأقصى للوزن الموصى به لتجنب أي ضرر محتمل.



مقدار الوزن الذي يمكن أن يتحمله رف الثلاجة يختلف حسب نوع الرف ومواد صنعه. بشكل عام، يمكن أن يتحمل رف الثلاجة المصنوع من البلاستيك ما يصل إلى 10 كجم، أي ما يعادل 10000 جرام.

أما رف الثلاجة المصنوع من المعدن، مثل الفولاذ أو الألومنيوم، فيمكن أن يتحمل ما يصل إلى 20 كجم، أي ما يعادل 20000 جرام.

ولكن من المهم ملاحظة أن هذه الأوزان هي أقصى أوزان يمكن أن يتحملها الرف بشكل آمن. فمن الأفضل عدم وضع أشياء ثقيلة للغاية على الرف، خاصةً إذا كان الرف غير متوازن أو إذا كان يحتوي على حواف حادة.

فيما يلي بعض الأمثلة على مقدار الوزن الذي يمكن أن يتحمله رف الثلاجة حسب نوعه:

رف الثلاجة المصنوع من البلاستيك: 10 كجم (10000 جرام)
رف الثلاجة المصنوع من الفولاذ: 20 كجم (20000 جرام)
رف الثلاجة المصنوع من الألومنيوم: 20 كجم (20000 جرام)
رف الثلاجة المغناطيسي: 5 كجم (5000 جرام)


ولمعرفة مقدار الوزن الذي يمكن أن يتحمله رف الثلاجة الخاص بك، يمكنك الرجوع إلى دليل التعليمات الخاص بالثلاجة.


ويجب ملاحظة أن سعة وزن أرفف باب الثلاجة تختلف عن أرفف الثلاجة حيث عادة ما تكون أقل من سعة وزن أرفف الثلاجة الداخلية. وذلك لأن أبواب الثلاجة مصنوعة من مواد أخف وزنًا من المواد المستخدمة في صنع الثلاجة الداخلية، كما أن أبواب الثلاجة معرضة للكسر أكثر من الثلاجة الداخلية.


بشكل عام، يمكن أن تتحمل أرفف باب الثلاجة ما يصل إلى 5 كجم، أي ما يعادل 5000 جرام. ولكن هناك بعض الثلاجات التي يمكن أن تتحمل أرفف بابها ما يصل إلى 10 كجم، أي ما يعادل 10000 جرام.


ولمعرفة مقدار الوزن الذي يمكن أن يتحمله رف باب الثلاجة الخاص بك، يمكنك الرجوع إلى دليل التعليمات الخاص بالثلاجة.


وبشكل عام، من الأفضل عدم وضع أشياء ثقيلة للغاية على أرفف باب الثلاجة، خاصةً إذا كانت الأرفف غير متوازنة أو إذا كانت تحتوي على حواف حادة.


أسئلة شائعة


هل يمكن للأرفف في الثلاجة أن تتشقق أو تنكسر؟

لا يوجد شيء آمن تمامًا من الكسر، لذا نعم، يمكن أن ينكسر الرف الموجود في الثلاجة. اعتمادًا على كيفية حدوث الكسر، سيتم تحديد ما إذا كان من الممكن استخدامه أم لا. في حين أن أرفف الثلاجة مصممة لتدوم طويلاً، إلا أنها يمكن أن تنكسر. إذا كان الكسر شديدًا بما يكفي لإنشاء صدع كامل أو انفصال للرف، فسوف يلزم استبدال الرف.




مما تصنع ارفف الثلاجة ؟

يمكن أن تكون أرفف الثلاجة مصنوعة من أرفف معدنية (عادة في الموديلات القديمة)، أو من البلاستيك الأكريليكي، أو الزجاج المقسى. هذا للحفاظ على سمعتهم من حيث المتانة.

علاوة على ذلك، يمكن أن تشمل تركيبتها مواد بلاستيكية مصنوعة من مادة البولي بروبيلين والبوليسترين. يساعدهم هذا المزيج على أن يكونوا معاقل للعناصر التي سيأوونها.

على الرغم من أن البلاستيك أمر مكروه عمومًا، إلا أن استخدامه في بناء الثلاجة أثبت أنه مفيد جدًا. وبصرف النظر عن قوتها الإجمالية، فإن هذه المواد البلاستيكية أسهل في التنظيف ويمكن أن تساعد أيضًا في خصائص العزل مما يعني الأطعمة الأكثر برودة.


مراجع

Discover How Much Weight Can a Refrigerator Shelf Hold
How Much Weight Can a Refrigerator Shelf Hold?
google-playkhamsatmostaqltradent