recent
أخبار ساخنة

استخدامات لا تخطر في بالك لورق الألومنيوم

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
لا تتخلص من ورق الألومنيوم المتبقي لديك او الذي تم استخدامه استخدام طفيف فهناك العديد من الاستخدامات لورق الألومنيوم الألومنيوم خارج المطبخ لن تخطر في بالك.
استخدامات لا تخطر في بالك لورق الألومنيوم
استخدامات لا تخطر في بالك لورق الألومنيوم

استخدامات لا تخطر في بالك لورق الألومنيوم


إن ورق الألومنيوم هو عبارة عن مادة مرنة وخفيفة الوزن ومقاومة للصدأ، مما يجعله متعدد الاستخدامات في العديد من الاشياء خارج المطبخ كما يلي:

إزالة الكهرباء الساكنة من الملابس

باستخدام القليل من ورق الألومنيوم يمكنك المساعدة في التخلص من الكهرباء الساكنة في الملابس عن طريق ورقة مسطحة من ورق الألومنيوم وفركها على الملابس، او عن طريق وضع ثلاث كرات من ورق الألومنيوم أو أكثر في المجفف مع ملابسك للمساعدة في إزالة الكهرباء الساكنة قدر الإمكان.

كي الجانبين للملابس في وقت واحد

ضع قطعة من ورق الألمنيوم أسفل غطاء طاولة الكي بحيث تعكس الحرارة المنبعثة من المكواة. يسمح لك هذا بكي جانبي قطعة الملابس في وقت واحد، ويقلل وقت الكي إلى النصف تقريبًا.

امتصاص الرائحة الكريهة للأحذية الرياضية 

إذا كان لديك بضعة أزواج من الأحذية الرياضية ذات الرائحة الكريهة ، فيمكن أن يساعدك ورق الألمنيوم، قم بتمزيق ثلاث قطع من ورق الألمنيوم (12 × 12 بوصة) لكل حذاء ولفها في أشكال تشبه الكرة، أدخل كرات ورق الألومنيوم داخل كل حذاء واتركها طوال الليل، سوف يمتص الرقائق الروائح الكريهة، وعلى عكس المساحيق أو البخاخات، لن يترك أي بقايا أو فوضى خلفه.

سن المقص

عن طريق تكديس عدة طبقات من ورق الألومنيوم ثم طيها إلى نصفين، ثم قصها بالشفرات؛ ستة إلى ثمانية ضربات سريعة يجب أن تترك مقصك لطيفًا وحادًا.

سهولة نقل الأثاث الثقيل

عن طريق لف ورق الألمنيوم حول الجزء السفلي من الساقين، بحيث يكون الجانب الباهت لأسفل (الجانب الباهت أكثر انزلاقًا من الجانب اللامع) سوف يسهل ورق الألمنيوم تحريك الأثاث على الأرض دون الحاجة إلى رفع أوزان ثقيلة.

حماية الأثاث من الخدوش

يمكن استخدام ورق الألومنيوم لحماية الأثاث من الخدوش، عن طريق وضع ورق الألومنيوم على الأثاث الذي تريد حمايته، ثم ضعي عليه الأشياء التي قد تخدشه.

تلميع الفضيات

يمكن استخدام ورق الألومنيوم لتلميع الفضيات الباهتة اللون عن طرق وضع القليل من الملح وبيكربونات الصودا على ورق الألومنيوم، ثم افركي الفضة بها، سيساعد ورق الألومنيوم على إزالة البقع المتأكسدة وجعل الفضة تتألق مرة أخرى.

تنظيف الشواية

يمكن استخدام ورق الألومنيوم لتنظيف الشواية بسهولة عن طريق وضع ورق الألومنيوم على الشواية ثم تسخينها سيساعد هذا على إذابة الدهون والشحوم المتراكمة، بعد ذلك يمكنك إزالة ورق الألومنيوم بسهولة وتنظيف الشواية دون الحاجة إلى فركها.

تنظيف الأطباق

يمكن استخدام ورق الألومنيوم لتنظيف الأطباق التي يصعب تنظيفها، عن طريق وضع القليل من صودا الخبز على ورق الألومنيوم، ثم افركي الأطباق بها سيساعد ورق الألومنيوم على إزالة البقع الصعبة.

صب السوائل

عن طرق صنع قمع على شكل مخروط من ورق الألومنيوم لنقل السوائل الفوضوية مثل الزيت أو السوائل اللزجة مثل العسل، أهم ما يميز هذه الطرية هو أنه لا توجد عملية تنظيف فوضوية فعند الانتهاء ما عليك سوى التخلص منها أو تنظيفها وإلقائها في سلة إعادة التدوير.

منع الانسكابات على الفرن

بينما يُعتقد أنه يمكنك تغطية الجزء السفلي من الفرن بورق الألمنيوم، إلا أن الأبحاث تظهر أن القيام بذلك قد يؤدي إلى تلف الجهاز بمرور الوقت.
بدلًا من ذلك يمكن ضع ورقة من ورق الألمنيوم المتين على رف الفرن أسفل الطبق الذي تقوم بإعداده لالتقاط أي انسكابات قبل أن تصل إلى قاع الفرن، ولكي تحصل على قيمة أموالك حقًا، قبل رمي ورق الألمنيوم القديم، قم بتجميعه واستخدمه لتنظيف بقايا الطعام العالقة من الشبكات أو أواني الخبز.

حماية الأجهزة أثناء الطلاء

عن طريق تغليفها بورق الألومنيوم لحمايتها من انسكابات الطلاء. يمكنك أيضًا تغليف المقلاة الدوارة بورق الألومنيوم لتسهيل عملية التنظيف. وإذا لم تكن قد انتهيت من الطلاء فحاول تغليف فرشاة الرسم بورق الألومنيوم، ثم تخزينها في الثلاجة.

إطالة عمر سلك المواعين الاستانلس

لإطالة عمر سلك المواعين الاستانلس قم بتخزينها فوق كرة مجعدة من ورق الألمونيوم لمنع سلك المواعين الاستانلس من الصدأ، للتخزين على المدى الطويل لف سلك المواعين الاستانلس بورق الألمنيوم وضعها في الفريزر.

عكس الحرارة

قم بتحسين كفاءة الدفايات عن طريق صنع عاكس للحرارة من ورق الألمنيوم. قم بربط ورقة من ورق الألومنيوم شديدة التحمل بقطعة كبيرة من الورق المقوى بحيث يكون الجانب اللامع متجهًا للخارج ثم ضعها خلف الرادياتير. سوف ترتد الحرارة من الرقاقة إلى الغرفة بدلاً من أن يمتصها الجدار. إذا كانت أجهزة التدفئة الخاصة بك تحتوي على أغطية، فقم بربط قطعة من ورق الألمنيوم أسفل الغطاء، بحيث يكون الجانب اللامع لأسفل، لتوجيه الحرارة إلى الأسفل وإلى الغرفة.

تعزيز إشارة WiFi

إذا كنت تعاني من ضعف شبكة WiFi، فإن ورق الألومنيوم ستغطيك. لصنع عاكس مؤقت، قم بقطع قطعة كبيرة بما يكفي من ورق الألمنيوم (حوالي 12 بوصة أو نحو ذلك)، ثم قم بتشكيلها بلطف في شكل منحني. يمكنك استخدام زجاجة سعة 2 لتر لتغليف ورق الألومنيوم حولها وصنع شكل الزجاجة. ضع القطعة المنحنية من الرقاقة خلف الهوائيات الخارجية على جهاز التوجيه الخاص بك وسوف تعكس الرقاقة الإشارات.

تعزيز نمو البذور

قم بتبطين الحاويات بورق الألومنيوم بحيث يكون الجانب اللامع لأعلى، لتعزيز انعكاس الحرارة. يشجع هذا الاختراق الذكي على التوزيع الأمثل للضوء، مما يساعد على إنبات البذور والنمو القوي. ما عليك سوى قطع بضع قطع من ورق الألومنيوم بحجم الحاوية (الحاويات) الخاصة بك ثم الضغط عليها. ستحتاج إلى عمل بضعة ثقوب في الأسفل للسماح بتصريف الماء. املأ الحاوية المبطنة بورق الألومنيوم بالتربة وازرع البذور كالمعتاد.
يمكنك استخدام نفس الفكرة لزيادة الضوء إلى نبات واحد أو أكثر من خلال تبطين صندوق أكبر بورق الألومنيوم ووضع صواني البذور أو النباتات المنزلية بالداخل.

الحماية من الآفات والحشرات

يمكن أن يكون ورق الألومنيوم وسيلة فعالة لردع الطيور والآفات من السيطرة على حديقتك. قم بقطع بضعة شرائح من ورق الألومنيوم وعلقها بخيوط أو أوتاد فوق نباتاتك والكثير منها، مما يسمح للورق بالرفرفة في مهب الريح. السطح العاكس سوف يردع الطيور والحيوانات الأخرى.

طهي الطعام في الهواء الطلق أو على نار المخيم

يمكن أن يكون الطهي في الهواء الطلق أمرًا سهلاً باستخدام بضع أوراق من ورق الألومنيوم. ما عليك سوى لف أي خضار أو لحوم متبلة في طبقتين من ورق الألمنيوم ووضعها على القليل من الفحم الساخن أو في حفرة النار . تعمل الرقائق بمثابة مقلاة مثالية لطهي المكونات إلى حد الكمال.

ملاحظة
تأكد من تقليب الطعام من حين لآخر حتى يتم طهيه، وأضف ملعقة كبيرة مقطعة من الزبدة أو بعض الزيت إلى الأطعمة التي قد تلتصق قبل غلق ورق الألمنيوم.

صنع مظلة لسيارتك

مع وصول درجات الحرارة إلى مستويات قياسية في الصيف ستكون بحاجة إلى مظلة جديدة، باستخدام القليل من ورق الألومنيوم وبعض المواد الأخرى، يمكنك صنع ورق خاص بك بسهولة.
أحضر لفافة من ورق الألومنيوم وقطعة من الورق المقوى تناسب الزجاج الأمامي للسيارة، ومقص، ولفافة من الشريط اللاصق. قم بتغطية (وربط) جانب كامل من الورق المقوى بورق الألمنيوم، مع جعل الجانب اللامع للخارج. يمكنك استخدام المقص لقص ورق الألومنيوم إلى مربعات إذا لزم الأمر. احتفظ بمظلة الشمس الخاصة بك في سيارتك كما تفعل مع مظلة عادية وحافظ على برودة ديكوراتك الداخلية خلال أيام الصيف الحارة.

حماية الأشجار من حروق الشمس

تحدث ضربة الشمس عندما يتسبب ضوء الشمس المفرط في ظهور تقرحات وتقشير لحاء الأشجار والفاكهة. تكون الأشجار مثل القيقب والصفصاف أكثر عرضة لأضرار حروق الشمس في الشتاء عندما تسقط أوراقها وتكشف الجذع والفروع. قم بحماية أشجارك من حروق الشمس لأنها يمكن أن تسبب ضررًا دائمًا لشجرتك. لف جذع الشجرة بورق الألمنيوم مع جعل الجانب اللامع للخارج. قم بتأمين الرقاقة بالخيوط ثم قم بإزالتها أثناء موسم نمو الشجرة.


الخلاصة
يعد ورق الألومنيوم مادة متعددة الاستخدامات يمكن استخدامها في العديد من الاشياء المختلفة خارج وداخل المطبخ المختلفة، ومع القليل من التفكير الإبداعي، يمكنك العثور على العديد من الطرق لاستخدام ورق الألومنيوم في منزلك مثل صنع زينة عيد الميلاد وعمل الديكورات وصنع أدوات مطبخ بسيطة وصنع ألعاب للأطفال ....الخ

المصدر

Here’sWhy You Should Keep a Roll of Tin Foil in the Laundry Room
google-playkhamsatmostaqltradent