recent
أخبار ساخنة

أشياء لا يجب وضعها في الغسالة أبدًا

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
نضع الملابس في الغسالة دون ان نفكر هل بعض أنواع الملابس لا يمكن غسيلها في الغسالة، فقد نصاب بالحزن الشديد عند تلف هذه الملابس، لذلك هناك بعض الأشياء التي لا ينبغي وضعها في الغسالة أبدًا.
أشياء لا يجب وضعها في الغسالة أبدًا
أشياء لا يجب وضعها في الغسالة أبدًا

14 أشياء لا يجب عليك وضعها في الغسالة أبدًا


الملابس المزخرفة بالخرز او الترتر او ملصقات بالشمع او الدانتيل


فهي ملابس حساسة تتطلب عناية خاصة للحفاظ على بريقها كما إنها من الممكن أن تتمزق العناصر التي تمت حياكتها بدقة بكل سهولة نتيجة احتكاكها في الغسالة، أو وقوع الخرز، والأكثر من ذلك أن الماء الساخن الموجود في الغسالة يمكن أن يكسر المادة اللاصقة المستخدمة لربط القطع الملصقة او تذيب المادة اللاصقة.

البطانية المصنوعة من التريكو او الكروشيه


قد يؤدي غسيلها في الغسالة إلى انكماشها وفقدان ملمسها الناعم، وهي غالية الثمن مما يجعل تلفها امرا يحزن القلب.

الملابس المغطاة بشعر الحيوانات الأليفة


يمكن أن يؤدي حمل الجرو أو احتضان القطة إلى تساقط الكثير من شعر الحيوانات الأليفة على ملابسك، لذلك يجب تجنب غسل الملابس المغطاة بشعر الحيوانات الأليفة في الغسالة، حيث يمكن أن يتجمع الشعر معًا ويسد أنابيب الصرف. تأكد من استخدام بكرة الوبر قبل وضع هذه الملابس في الغسالة.

وسائد النوم الطبية


تتميز الوسائد بالإسفنج الذكي ذو هيكل مفتوح الخلايا، مما يعني أنها ستمتص الرطوبة مثل الإسفنجة عندما تدخل في دورة الدوران، تميل الوسائد المغطاة بالمياه إلى التفكك والتمزق، حتى إذا اخترت عدم الدوران فسوف ينتهي بك الأمر إلى فوضى ثقيلة ورطبة، لذا تجنب ذلك.

وضع كمية كبيرة من الملابس مرة واحدة أكبر من حمولتها


كلنا نريد غسيل املابس كلها مرة واحدة ويبدو لنا الامر مريحًا، لكنه قد يؤدي إلى تلف الغسالة فإن أحمال الغسيل التي لا تملأ غسالتك ستحافظ على أمان غسالتك وتضمن تنظيف ملابسك بشكل صحيح.

الملابس ذات البقع القابلة للاشتعال


يجب عدم وضع أي قطعة ملابس بها بقايا قابلة للاشتعال مثل زيت الطهي أو البنزين أو الكحول أو زيت المحرك أو أي شيء يمكن أن يشتعل فيه الحريق في الغسالة فوجود هذه السوائل في غسالتك تعرضها لخطر الحريق.

أقمشة طبيعية بالكامل (الصوف والكشمير والحرير والجلد المدبوغ)


حيث ان الصوف والكشميرعرضة للانكماش في كل من الغسالة والمجفف، في حين أن المخمل والحرير والجلد المدبوغ يمكن أن يفقدوا سلامتهم بغسلة واحدة فقط.

العملات معدنية والمفاتيح وأي شيء معدني


طبعا لا يقوم الأشخاص بوضع العملات المعدنية أو المفاتيح في الغسالة عمدًا، ولكن حتى لو حدث ذلك عن طريق الصدفة، فقد يتسبب ذلك في أضرار جسيمة للغسالة مثل يمكن للقطع المعدنية الصغيرة أن تشق طريقها عبر الفلتر وتؤدي إلى إتلاف أنبوب التصريف هذا إلى جانب الصوت المزعج نتيجة لتدحرج أي شيء معدني حول الغسالة، لذلك ننصحك بالتحقق من جيوب الجينز والسراويل الخاصة بك قبل غسلها.

حمالات الصدر


إن غسيل حملات الصدر الفاخرة والمبطنة في الغسالة يمكن أن يفسد الشكل ويتلف السلك الداخلي لحمالة الصدر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تلتصق المشابك المعدنية بالأشياء الأخرى أثناء دورة الغسيل، مما يؤدي إلى تمزقها.
لذلك نوصي باستخدام كيس الغسيل، مثل أكياس الغسيل الشبكيةعند غسل حمالات الصدر في الغسالة. أو التزم بغسل اليدين إذا كنت تريد أن تكون آمنًا.

معاطف المطر


معاطف المطر مقاومة للماء ولن تمتص ماء الغسالة، فتحبس معاطف المطر الماء مثل البالونات مما يؤدي إلى تمزقها عند غسلها وإحداث فوضى كبيرة.

البدل والملابس الرسمية ورباط العنق


معظم البدل تكون باهظة الثمن ومناسبة للمناسبات الخاصة ومصنوعة من قماش عالي الجودة، لذلك قم بحمايتها من خلال التنظيف الجاف لبدلاتك دائمًا، فحتى الدورة الحساسة يمكن أن تكون أكثر من اللازم على الملابس.
ورباط العنق ليست شيئًا نقوم بتنظيفه عادةً، ولكن مع مرور الوقت، ستحتاج إلى التنظيف بسبب التآكل اليومي أو الانسكابات، وعادة ما تكون مصنوعة من الحرير أو الصوف، ولها خياطة دقيقة، لذلك يمكن أن يؤدي غسلها إلى انكماشها أو إتلافها أو تشويهها.

الأشياء المصنوع من المطاط


عندما يتم غسل شيء مصنوع جزئيًا من المطاط، فإن الحرارة والدوران الخشن للغسالة يؤدي إلى إتلاف المادة اللاصقة التي تربطه معًا، مما يتسبب في ذوبان المطاط أو تفككه.
الحصائر ذات الظهر المطاطي ، مثل تلك الموجودة لمسح قدميك عند مدخل المنزل، يمكن أن تنكسر في الغسالة. قد تتجاوز قطع المطاط الفلتر وتؤدي إلى تلف المضخة.

شرابات الأطفال


فجوارب الأطفال صغيرة جدًا بحيث يمكن امتصاصها في الخراطيم وفتحات التهوية الموجودة في الغسالة والمجفف يصل إلى إصلاحات مكلفة، لذلك ننصح بشراء كيس غسيل شبكي لتجميع الأشياء الصغيرة بأمان.

أي شيء مكتوب على ملصق العناية الخاص به تنظيف جاف فقط 


قبل كل شيء، يجب عليك دائمًا الرجوع إلى ملصق العناية للحصول على إرشادات حول كيفية غسل المنتج. إذا كانت عبارة "التنظيف الجاف فقط"، فهذا يعني أنه بالتأكيد لا ينبغي وضعه في الغسالة، قد يكون تم تقديم هذه النصيحة لسبب ما، ومن خلال غسل المنتج بالغسالة، هناك خطر حقيقي لإتلافه.

المصادر
Things You Should Never Put in the Washing Machine
things you should never put in a washing machine
things you should never put in a washing machine
Not-Obvious Things You Should Never Put in the Washing Machine
google-playkhamsatmostaqltradent