recent
أخبار ساخنة

15 شيء لا تقوم بوضعها في الثلاجة ... بعضها قد يفاجئك

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
15 شيء لا تقوم بوضعها في الثلاجة
15 شيء لا تقوم بوضعها في الثلاجة

تعد الثلاجة بلا شك واحدة من الأجهزة الأساسية في منازلنا ، فهي مصممة لحفظ الأطعمة والمشروبات لفترات طويلة ، ومع ذلك ، هناك أشياء يُنصح بعدم وضعها في الثلاجة ، فهذا المقال سنتعرف على بعض هذه الاشياء .




15 شيء لا تقوم بوضعها في الثلاجة


عندما تعود إلى المنزل من السوبر ماركت بأكياس مليئة بمشتريات البقالة، قد ترغب في وضع كل شيء في الثلاجة حتى تتمكن من الوقوف. ولكن هذا خطأ! إن الإفراط في ملء ثلاجتك يجعلها أقل كفاءة، وبعض الأطعمة التي ربما تحتفظ بها هناك سيكون لها مذاق أفضل - وتدوم لفترة أطول - عند حفظها في درجة حرارة الغرفة. وفيما يلي بعض الأطعمة التي لا ينصح بوضعها في الثلاجة


البطاطس

يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المنخفضة في الثلاجة إلى تحول النشا في البطاطس إلى سكر، مما يؤثر على قوام وطعم البطاطس ، حيث يفضل تخزين البطاطس في أكياس ورقية في مكان بارد وجاف مثل مخزن المؤن. حيث يعد التبريد أمرًا محظورًا، لأنه يمكن أن يؤثر سلبًا على مذاقها ويسرع من تلفها.

البصل

احتفظ بجميع أنواع البصل في منطقة جافة وجيدة التهوية في مطبخك. من المهم أيضًا تخزين البصل بشكل منفصل عن البطاطس، مما قد يؤدي إلى تسريع تلفها.
تؤدي درجات الحرارة الباردة والرطوبة العالية في الثلاجة إلى إتلاف البصل، وتحطيم بنيته الليفية، وتركه طريًا وعرضة لنمو العفن.


للحصول على أفضل نكهة وملمس، قم بتخزين البصل في مكان جيد التهوية ومظلم وبارد (ليس باردًا). تعتبر السلة المفتوحة في مخزن المؤن هي الأمثل.

الثوم

الأمر نفسه ينطبق على الثوم. مثل البصل، يفضل الثوم الأماكن الجافة والمهواة في مخزن المؤن أكثر من الثلاجة. كلما كانت المنطقة التي تحتفظ بها أكثر برودة وأكثر قتامة، كلما كان ذلك أفضل. فالبصل والثوم يجب تخزينهم في مكان بارد وجاف بعيدًا عن الرطوبة.

الأعشاب الطازجة

يجب أن تبتعد الأعشاب الطازجة مثل الريحان عن الثلاجة لأنها تميل إلى امتصاص الروائح غير المرغوب فيها. بدلًا من ذلك، ضعها في كوب أو مزهرية ماء على طاولة مطبخك.

الأفوكادو

لا تقم بتخزين الأفوكادو غير الناضج في الثلاجة. اتركه على طاولة مطبخك إذا كنت حريصًا على إنضاج الأفوكادو غير الناضج بسرعة. يمكنك تسريع العملية بشكل أكبر عن طريق وضعها في كيس به موزة أو تفاحة.


المرة الوحيدة التي يجب عليك فيها تبريد الأفوكادو هي عندما تكون ناضجة تمامًا ولكنك غير مستعدة لاستخدامها. بعد ذلك، سوف يمنحك التبريد يومًا أو يومين إضافيين قبل أن يفسد.



التوت

تجنب وضع التوت في الثلاجة إذا كنت ترغب في إطالة نضارته. ويرجع ذلك إلى الرطوبة داخل الثلاجة مما يسرع عملية التعفن. أفضل مكان لتخزينها هو وعاء أو سلة على طاولة مطبخك.

الخبز

لا ينبغي عليك أبدًا الاحتفاظ بالخبز في الثلاجة. تتبلور جزيئات النشا الموجودة في الخبز بسرعة كبيرة عند درجات الحرارة الباردة، مما يجعل الخبز قديمًا بشكل أسرع بكثير عند تبريده. للحفاظ على طراوة وطعم الخبز، قم بتخزينه في درجة حرارة الغرفة في كيس بلاستيكي محكم الغلق. تجنب التبريد، لأنه يمكن أن يسرع عملية الفساد. ( إذا كنت تعلم أنك لن تستخدم الرغيف بالكامل قبل أن يفسد، لف الفائض في ورق الفريزر وقم بتخزينه في الفريزر لمدة تصل إلى شهر واحد).

القهوة

القهوة هي شيء آخر لا يجب وضعه في الثلاجة أبدًا. حافظ على نضارة قهوتك من خلال تخزينها في حاوية جافة محكمة الإغلاق في خزانة المؤن أو الخزانة.
سواء كانت القهوة على شكل حبوب أو مطحونة، لا ينبغي أبدًا تخزين القهوة في الثلاجة، لأنها تمتص روائح الأطعمة الأخرى بسهولة. احتفظ بها في حاوية محكمة الإغلاق بدلاً من ذلك.

وللحصول على أفضل كوب قهوه ، قم بتخزين قهوتك في حاوية محكمة الإغلاق في درجة حرارة الغرفة في مكان مظلم، مثل داخل الخزانة.


العسل

العسل لا يفسد أبدًا، فالعسل مادة حافظة طبيعية ولا يحتاج إلى تبريد. لذلك لا داعي لحفظه في الثلاجة. سيبقى العسل جيدًا إذا احتفظت به في خزانة المؤن أو في خزانة باردة. بمعنى يمكن تخزين العسل في مكان بارد وجاف بعيدًا عن ضوء الشمس المباشر. عند وضع العسل في الثلاجة، قد يتجمد وتتأثر جودته وقد يصبح صعباً ومتجلداً. يُفضل تخزينه في درجة حرارة الغرفة، حيث سيظل طرياً وقابلاً للاستخدام.


البطيخ

لا ينبغي حفظ البطيخ الذي لم يتم تقطيعه في الثلاجة ، فهو يشغل مساحة كبيرة في الثلاجة. كما أن حفظ البطيخ الضخمة في الثلاجة يوقف عملية النضج، حيث تقلل درجات الحرارة الباردة أيضًا من مضادات الأكسدة الصحية الموجودة في البطيخ.


بدلاً من ذلك، احتفظ بالبطيخ غير المقطع على المنضدة أو في مخزن جاف للحصول على نضارة مثالية. وبعد تقطيعها، قم بتخزينها في الثلاجة.



الطماطم

غالبًا ما يتم حفظ الطماطم في الثلاجة، لكن هذا قد يؤدي في الواقع إلى تسريع تلفها. بدلًا من ذلك، احتفظ بالطماطم على المنضدة في وعاء للحصول على النكهة المثالية ولمنع الفساد السريع. يمكن للتبريد أيضًا أن يغير مذاقها.




الزيوت

الزيت لا يحتاج للحفظ في الثلاجة ، بل ان الزيوت تتجلط في درجات حرارة منخفضة، لذا من الأفضل تخزينها في مكان بارد ومظلم بعيدًا عن الحرارة المباشرة ، ومع ذلك بعض الزيوت تظل في الحالة السائلة حتي عند تخزينها في الثلاجة. تحقق من الجزء الخلفي من الزجاجة إذا لم تكن متأكدًا.





الكاتشب والخردل والصلصة الحارة

ليست هناك حاجة لوضع الكاتشب أو الخردل في الثلاجة ، حيث يمكن أن تضعها في الخزانة لمدة تصل إلى شهر، وهذه فتره كافية لاستخدامها. كما تحافظ الصلصة الحارة على نضارتها لمدة ثلاث سنوات، حتى بعد فتح الزجاجة. ولذلك فإن التبريد غير ضروري.




الموز والتفاح


يجب وضع الموز غير الناضج على المنضدة حتى ينضج. يمكن تخزين الموز الناضج في الثلاجة أو الفريزر لوقف المزيد من النضج.
16. زبدة الفول السوداني

قم بتخزين التفاح في سلة داخل مخزن المؤن الخاص بك. سوف تستمر لمدة أسبوع على الأقل وتكون أفضل بكثير عند تناولها في درجة حرارة الغرفة.


الأرز غير المطبوخ


يمكن أن يبقى الأرز غير المطبوخ في مخزن المؤن الخاص بك لفترات طويلة عند حفظه في حاويات محكمة الإغلاق أو أكياس بلاستيكية محكمة الغلق. يمكن أن يستمر الأرز الأبيض لمدة 8 إلى 10 سنوات، بينما يمكن للأرز البني أن يحافظ على جودته لمدة سنة إلى سنتين.





كلمة أخيرة

يعد تخزين الطعام بطريقة صحيحة أمرًا ضروريًا للحفاظ على نضارته، ومنع الهدر، وضمان عمل مطبخك بكفاءة. لذا ننصح بعدم وضع الأطعمة المذكورة في المقال في الثلاجة ، ومع ذلك ،يرجى ملاحظة أن هناك بعض الاستثناءات حسب طرق التخزين الخاصة لبعض الأطعمة وظروف المناخ، لذا يمكنك التحقق دائمًا من توصيات الشركات المصنعة للمنتجات لضمان تخزينها الصحيح.




مراجع

25 Things to Never Put in the Refrigerator
10 things you shouldn't store in the fridge
20 Things Never to Put in the Fridge

google-playkhamsatmostaqltradent