recent
أخبار ساخنة

هل يجب فصل الثلاجة عند انقطاع الكهرباء؟ ولماذا؟

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
هل يجب فصل الثلاجة عند انقطاع الكهرباء
هل يجب فصل الثلاجة عند انقطاع الكهرباء

عندما تنقطع الكهرباء عن المنزل ، ينصح الخبراء بفصل فيش الثلاجة ، أو فصل القاطع الكهربائي المغذي للدائرة الكهربائية الخاصة بالثلاجة . ومع ذلك، نري ان الأحوط هو فصل الثلاجة عن طريق فصل فيش الثلاجة ، حتي لا يكون هناك أي احتمال لتضرر الثلاجة عند عودة الكهرباء . ولكن لماذا علينا فصل الثلاجة عند انقطاع الكهرباء؟


لماذا ننصح بفصل الثلاجة عند انقطاع الكهرباء



ببساطة عند انقطاع الكهرباء في البيت يكون هناك أكثر من احتمال لتضرر الثلاجة ودائرتها الكهربائية عند عودة التيار الكهربائي بمعني قد يحدث التالي :

  1. يعود التيار الكهربائي بعد ثوان قليلة ، وهذا قد يتسبب في تلف المجموعة الكهربائية الخاص بموتور الثلاجة ،بمعني أن هذه المجموعة تركب علي الضاغط (موتور الثلاجة) وهي عبارة عن اوفرلود وريلاي ، وفي بعض أنواع المجموعة الكهربائية قد يحدث تضرر بها عند عودة الكهرباء بعد انقطاعها مباشرة .ونتيجة لذلك نجدد كثير من الشكاوي من عدم عمل الثلاجة بعد انقطاع الكهرباء ، وعند السؤال نجد المستخدم يقول أن الكهرباء فصلت ثوان وعادت ،ولم أستطع أن افصل فيش الثلاجة ، وبعدها توقفت الثلاجة عن التبريد ، بالرغم من أن النور يعمل بلا مشاكل . وعادة في هذه الحالة يكون السبب هو تضرر المجموعة الكهربائية ، ولحل المشكلة يتم استبدال المجموعة الكهربائية .
  2. كما من الوراد أن يعود التيار الكهربائي وضغط دائرة التبريد مرتفع ، بمعني سيكون ذلك بمثابة مشكلة تواجهه موتور الثلاجة عندما يعمل وقد تؤثر عليه بل قد تتسبب في تلفه.
  3. عودة التيار بجهد مرتفع ، وهنا قد تتضرر الدائرة الكهربائية للثلاجة ، بما فيها الدائرة الكهربائية لموتور الثلاجة .


لذلك ننصح بفصل فيش الثلاجة عند انقطاع الكهرباء ، وعدم إعادة تركيبه إلا بعد التأكد من ثبات التيار الكهربائي ، بمعني ننتظر دقائق بعد عودة الكهرباء ثم نعيد تشغيل الثلاجة . بشكل عام، فصل الثلاجة عند انقطاع الكهرباء يعتبر إجراءً ضروريًا لحماية الثلاجة وضمان تشغيلها بطريقة آمنة وفعالة عند عودة التيار الكهربائي.
google-playkhamsatmostaqltradent