recent
أخبار ساخنة

أضرار عدم تشغيل الثلاجة لفترة طويلة وكيفية تجنبها

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
أضرار عدم تشغيل الثلاجة لفترة طويلة وكيفية تجنبها
أضرار عدم تشغيل الثلاجة لفترة طويلة وكيفية تجنبها

الثلاجة أحد أهم الأجهزة المنزلية ، ونعتمد عليها في حياتنا اليومية كجهاز أساسي تصعب الحياة بدونه ، ولكن قد نضطر إلي عدم تشغيل الثلاجة لفترة طويلة ، ونقصد بطويلة شهور ، وليس ساعات ، كأن يقوم المستخدم بفصل الثلاجة ليلا ، اعتقادا منه أن ذلك يوفر الكهرباء وفي الحقيقة هذا يزيد استهلاك الكهرباء ، ويتسبب في ارتفاع درجة حرارة داخل الثلاجة، مما قد يتسبب في تلف وفساد الأطعمة الموجودة في داخلها ، ولكن ما نقصده هو فصل الثلاجة لفتره طويلة لعدم استخدامها ، مثلما يحدث في حالة السفر ، فهناك اضرار قد تحدث نتيجة لفصل الثلاجة . لذا في هذا المقال سنتناول أضرار عدم تشغيل الثلاجة لفترة طويلة وكيفية تجنبها




أضرار عدم تشغيل الثلاجة لفترة طويلة


في حالة السفر لفترة طويلة يكون من الذكاء فصل الثلاجة ، فهي لا تستخدم ولا يوجد فائدة من تشغيلها إلا استهلاك الكهرباء ، لذا يتم تفريغ الثلاجة ونقل ما بها من أطعمه لثلاجة أخري ، حيث يمكنك إهداء ما بها من طعام لشخص قريب منك ، حتي يستفيد بما كنت ستتركه ولن تستفيد منه ، ولكن ما هي الاضرار التي قد تنتج من تخزين الثلاجة لفترة طويلة ، في الحقيقة لا يوجد ضرر فني ، بمعني ان مكونات الثلجة لا تتضرر في حال فصلها لمدة طويلة ، ما دام تم تخزين الثلاجة بشكل صحيح ، فالأمر أنها كما لو كانت في معرض الثلاجات ، ولكن هناك بعض الاضرار التي قد تحدث في حال سوء التخزين نذكر منها ما يلي :

لا يستفاد منها


الثلاجة جهاز الهدف منه الحفاظ على الطعام فهي تمنع الثلاجة تلف الأطعمة وتباعدها عن الجراثيم، حيث تحفظها بدرجة حرارة منخفضة وتقلل من نشاط البكتيريا التي تسبب تلف الطعام، مما يساهم في الحفاظ على صحة الفرد وتجنب الإصابة بأمراض الطعام المنقولة بواسطة الأطعمة الفاسدة. وعندما يتم تخزينها لا يتم الاستفادة ، وخاصة في حال كان السفر لمدة طويلة تحسب بالعقود كما في حال الهجرة ، فحينها لا يكون الشخص مستفيد من هذه الثلاجة ،أو أي احد غيره ، بل قد لا يعود مرة أخري وبالتالي لن يستفيد احد من الثلاجة وستظل مخزنه دون فائدة .



تكون رائحة داخل الثلاجة


عدم تشغيل الثلاجة يؤدي إلى تراكم الروائح الكريهة داخلها، وبالتالي قد يصعب التخلص منها عندما يتم تشغيلها مرة أخرى، وخاصة في حالة تخزينها بشكل غير صحيح ، لذا من الأفضل التأكد من عدم وجود اي بقايا للأطعمة متساقطه داخل الثلاجة ، فهي ستتحول غلي رائحة كريهة وايض يفضل تنظيف طبق التبخير حتي لا يسبب رائحة كريهة.




ستكون بيت لكائنات غير مرغوب فيها


إذا لم يتم تخزين الثلاجة بالشكل الصحيح ، قد تتحول لبيت لكائنات غير مرغوب فيها ، فالحشرات قد تجد فيها السكن المريح ، ولفئران أيضا ، وهذا شيء لا نريده ، بل قد تعود إلي بيتك فتجد أن عليك طلب شركة للتخلص من الحشرات أو القوارض التي اتخذت بيتك سكن لها وكان السبب في ذلك بقايا الطعام الموجودة في الثلاجة وعدم تخزينك للثلاجة بالشكل الصحيح.




كيف تتجنب أضرار عدم تشغيل الثلاجة



لتجنب أضرار عدم تشغيل الثلاجة يمكن اتباع الإرشادات التالية:

  1. قم بترك الثلاجة مشغلة عندما تتواجد في المنزل. إذا كنت تعتزم مغادرة البيت لفترة طويلة، فضلًا قم بتفريغ الثلاجة من الأطعمة وافصلها عن مصدر الكهرباء.
  2. قم بتنظيف الثلاجة جيدًا . قم بإزالة الأطعمة واغسل الرفوف والأدراج بالماء والصابون، واتركها تجف تمامًا .
  3. ضع مادة ماصة للرطوبة داخل الثلاجة. يمكن استخدام القماش المنشفة أو الورق المناديل لامتصاص أي رطوبة متبقية داخل الثلاجة وتجنب تكوّن العفن.


إذا كانت لديك خطة محددة لعدم تشغيل الثلاجة لفترة طويلة، فقد تفضل التواصل مع الشركة المصنعة لمعرفة المزيد عن الإجراءات الموصى بها لتجنب الأضرار.
google-playkhamsatmostaqltradent