recent
أخبار ساخنة

طريقة التخلص من ثلج الفريزر في اسرع وقت

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
طريقة التخلص من ثلج الفريزر
طريقة التخلص من ثلج الفريزر

تكون الثلج في الفريزر أمر طبيعي في الثلاجات الديفروست ، لذلك لابد ان يتم إذابة الثلج (الفروست او الصقيع) كل فتره ، حتي تعمل الثلاجة باعلي أداء ، فتراكم الثلج في الفريزر يؤثر علي جودة التبريد في الثلاجة ويزيد استهلاك الكهرباء ، وفي هذا المقال سنتعرف علي اسهل طريقة للتخلص من ثلج الفريزر .




طريقة التخلص من ثلج الفريزر


يتم إذابة الثلج في الفريزر عندما يصبح سمك الثلج أكثر من 1 سم. ومن المستحسن إذابة الثلج على الأقل مرة واحدة في الشهر للحفاظ على أداء الفريزر وتجنب تراكم الثلج الزائد.


وعملية التخلص من الثلج المتراكم في الفريزر ليست بالصعبة ولن تأخذ الكثير من الوقت بل قد يحتاج الأمر لنصف ساعة فقط ، ولكن ذلك يتوقف علي سمك الثلج ، فكلما كان الثلج أكثر سُمكاً تتطلب إذابته وقت أطول وفيما يلي بعض الخطوات الهامة للتخلص من ثلج الفريزر :

  1. قم بإيقاف تشغيل الثلاجة أو الديب فريزر وافتح باب الفريزر.
  2. قم بتفريغ جميع المواد الموجودة بداخله وضع العناصر التي تريد الاحتفاظ بها باردة في ثلاجة ثانية لإبقائها باردة. بعد ذلك، أخرج الرفوف والأدراج واغسلها جيدًا بالماء الدافئ والصابون لإزالة أي صقيع وروائح متراكمة. دعهم يجفوا في الهواء أثناء الانتقال إلى الخطوة التالية.
  3. استخدم فوطة أو قطعة قماش لامتصاص الثلج المذاب لتجنب التسريب المائي الناتج عن إذابة الثلج .
  4. قم بتحضير وعاء ذو سعة كافية لاحتواء الماء الذي سينتج من إذابة الثلج.
  5. يمكنك ترك الثلج الموجود في الفريزر يذوب بشكل طبيعي ولكن ذلك سيأخذ بضع ساعات، ولكن يمكن تسريع العملية عن طريق وضع أوعية من الماء الساخن بالداخل.
  6. بمجرد ذوبان الجليد، استخدم إسفنجة أو منشفة لمسح الجزء الداخلي من الفريزر والتخلص من أي مياه زائدة. اغتنم هذه الفرصة لتنظيف الفريزر تنظيفًا عميقًا، وإزالة جميع الرواسب من الزوايا. قم بمسح كل شيء سريعًا بمنشفة، مع التأكد من أن الفريزر جاف قدر الإمكان. سيساعد هذا في منع تشكل المزيد من الثلج في المستقبل.
  7. عندما تكون جميع الجدران جافة، قم بإعادة ترتيب المواد الغذائية فيه وأعد تشغيل الثلاجة أو الديب فريزر.




أسئلة شائعة



هل يمكن إزالة الثلج من الفريزر بالملح؟

لا ننصح باستخدام الملح لإذابة الثلج الموجود في الفريزر ، فالطريقة التقليدية هي الأفضل ، فقد يتسبب الملح في إضرار الفريزر ،فقد يتسبب في إحداث تآكل في الفريزر ، مما قد يكلفك الكثير من المال لإصلاحه.


هل يمكن استخدام أداه حادة لتتخلص من ثلج الفريزر؟

لا يجب استخدام أي اداه حادة للتخلص من الثلج المتراكم في الفريزر ، بل يترك ليذوب بشكل طبيعي ، أو يمكن تسريع العملية بواسطه تمرير فوطة مبللة بالماء الساخن على الثلج، أو وضع طبق به ماء ساخن داخل الفريزر. أما الأداة الحادة فقد تتسبب في إحداث ثقب بالفريزر .

متى يتم تشغيل الفريزر بعد تنظيفه؟

في حالة تم تنظيف الفريزر بشكل صحيح ، دون إمالته نهائيا ، حينها بمجرد جفاف جدران الفريزر يمكن إعادة تشغيله مره أخري ، أما في حالة تحريكه ولو حركه بسيطة من مكانه ، حينها ننتظر 3 ساعات قبل تشغيله ، أما في حالة إمالة الفريزر أثناء تنظيفه ، فهذ ا قد يتسبب في حدوث سدد زيت في الدائرة ، لذا ننصح بالانتظار 24 ساعة في حالة إمالة الفريزر قبل تشغيله .
google-playkhamsatmostaqltradent