recent
أخبار ساخنة

أشهر 5 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند استخدام غسالة الصحون

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
أخطاء يجب تجنبها عند استخدام غسالة الصحون
أخطاء يجب تجنبها عند استخدام غسالة الصحون

تعتبر غسالة الصحون أحد الأجهزة المنزلية الضرورية في العصر الحالي، فهي توفر الوقت والجهد والطاقة والماء ، كما أنها سهلة الاستخدام ، ومع ذلك هناك بعض الأخطاء الشائعة عند استخدام غسالة الصحون . لذا في هذه المقالة سنتعرف علي الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها كثير من الناس عند استخدام غسالة الصحون ، وكيف يمكنك تجنبها لإطالة عمر غسالة الأطباق!




أخطاء يجب تجنبها عند استخدام غسالة الصحون

جلاية الصحون لها العديد من الفوائد ، وتتمتع بعمر تشغيلي كبير ، ولكن لتتمكن من الحفاظ علي غسالتك عليك اتباع تعليمات الشركة الصانعة للغسالة ، بمعني يجب أن تقوم بقراءة كتيب الاستخدام قبل تشغيل الغسالة لأول مرة، وتستمع لنصائح فني الشركة بعناية ، فهذا سيمنحك الكثير من المعلومات الهامة التي تساعدك علي تحقيق أعلي استفادة ممكنه من غسالة الاطباق وأيضا ستحافظ علي غسالاتك تعمل لفترة أطول ، وفيما يلي أشهر 5 أخطاء عليك تجنبها عند استخدام غسالة الصحون :




تكديس أرفف الغسالة


لا يجب أن تقوم بتحميل الغسالة بأكبر كمية صحون ممكنه ، فهذا يعيق عملية التنظيف ، فالماء يجب أن يصل لجميع الأطباق وعندما تقوم بتكديس الأطباق في الأرفف ، فهذا يمنع تنظيفها ، ويتسبب في عدم تنظيف الغسالة للصحون ، بل وظهور رائحة كريهة .

لتجنب ذلك، قم بتحميل غسالة الأطباق بشكل صحيح - وكلمة "بشكل صحيح" تعني ترك مساحة كافية بين الأطباق حتى يتمكن الماء والصابون من الدوران بشكل صحيح أثناء دورة التنظيف.




شطف الأطباق مسبقًا

كثير من الناس يعتقد انه لابد من شطف الأطباق قبل وضعها في غسالة الصحون ، ولكن هذا غير صحيح ، حيث يقول الكثير من الخبراء أنك لست بحاجة إلى القيام بأي غسيل لأطباقك قبل وضعها في غسالة الأطباق. في الواقع، قد يكون لشطف الأطباق مسبقًا تأثير سلبي على دورة الغسيل. وذلك لأن بعض الأطباق قد يتم شطفها مسبقًا بشكل أفضل من غيرها، مما قد يدفع مستشعر غسالة الأطباق إلى الاعتقاد بأنها لا تحتاج إلى تشغيل دورة مكثفة. ونتيجة لذلك، قد ينتهي بك الأمر مع بعض الأطباق غير النظيفة بل وقد تحتاج إلى إعادة غسلها. وبدلاً من ذلك، فإن أفضل الممارسات هي إزالة أي طعام موجود على الأطباق ثم وضعها في غسالة الصحون ،ومن المهم أن تتذكر أن غسالة الأطباق الخاصة بك ليست سلة مهملات. لذا فإن عدم كشط بقايا الطعام أو الصلصة الملتصقة بالأطباق يعد أحد أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها عند استخدام الجهاز.


نفهم من ذلك انه لا داعي لغسل الأطباق قبل وضعها في الغسالة ولكن يجب كشط بقايا الطعام من الأطباق.




استخدام الكثير من الصابون


استخدام صابون غسالة أطباق ردئ الجودة سيسبب عدم التنظيف الجيد للأطباق وهذا مفهوم وواضح ، ولكن قد تتعجب نت أن استخدام كمية كبيرة من الصابون الجيد ، ستسبب عدم التنظيف بالدرجة المطلوبة ، بمعني لن تجد الأطباق تخرج لامعة ، بمعني إذا وضعت الكثير من الصابون في غسالة الأطباق، فقد يؤدي ذلك إلى تراكم بقايا الصابون، مما قد يجعل العناصر تبدو غائمة أو تترك بقعًا.
أما استخدام المنظفات الغير مصممة خصيصًا لغسالة الصحون ، كاستخدام الصابون العادي ، يمكن أن يؤدي إلى إنشاء رغوة صابون زائدة - وهو الأمر الذي يمكن أن يؤدي بالفعل إلى تلف الجهاز إذا ترك دون حل.




عدم فتح الباب مباشرة بعد الغسيل


الكثير منا يقوم بترك غسالات الأطباق مغلقة لفترة طويلة بعد انتهاء الغسيل، ولا نعود إليها إلا عندما نكون مستعدين لتفريغ العناصر. وترك الباب مغلقًا بعد الغسيل سيؤدي على الأرجح إلى تراكم الرطوبة الزائدة.
بمعني بعد الغسيل، من الأفضل ترك الباب مفتوحًا حتى يخرج الجهاز من الهواء ويجف تمامًا. وهذا سيمنع تراكم العفن. بالإضافة إلى ذلك، سيساعد ذلك على تجفيف أطباقك بشكل أسرع أيضًا!


عدم تنظيف غسالة الصحون


نعم، يحتاج الجهاز الذي يقوم بتنظيف الأطباق أيضًا إلى التنظيف من وقت لآخر ، حيث يمكن أن تتراكم المواد الغذائية والمنظفات والرواسب المعدنية ببطء في جميع أنحاء الغسالة
إذا لاحظت بعض ظهور بعض الروائح الغريبة، أو لم تعد أطباقك نظيفة كما كانت في السابق، فقد يكون السبب في ذلك هو أن الغسالة بحاجة إلي تنظيف . إحدى المناطق المهمة التي يجب تنظيفها في غسالة الأطباق هي منطقة الصرف ، والذي غالبًا ما ينسد بالطعام. قم بإزالة الصرف وشطفه نظيفًا قبل استبداله.
وننصح بتنظيف غسالة الصحون كل 30 يومًا للحفاظ على غسالة الأطباق وأطباق عائلتك نظيفة ومتألقة.





الخلاصة

عند استخدام غسالة الصحون لأول مرة عليك قراءة كتيب الاستخدام ، والاستماع لفني الشركة ، ولا حرج في مشاهدة فيديو أو أكثر عن كيفية استخدام موديل غسالتك علي موقع الشركة أو اليوتيوب ، كما يجب عدم تكديس الغسالة بالصحون ، وأيضا ننصح بكشط بقايا الطعام من علي الاطباق قبل وضعها في غسالة الصحون ، ولا ننصح بغسل الاطباق المراد وضعها في جلاية الصحون ، وأيضا يجب استخدام صابون أطباق خاص بغسالة الأطباق وعدم وضع كميات كبيره منه ، كما من الأفضل فتح باب الغسالة بعد انتهاء دورة الغسيل حتي لا تتراكم الرطوبة، ويجب تنظيف غسالة الصحون كل 30يوم أو أقل إن أمكن .
google-playkhamsatmostaqltradent