recent
أخبار ساخنة

كم من الوقت يمكن لمروحة السقف أن تعمل بشكل مستمر!!!

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
كم من الوقت يمكن لمروحة السقف أن تعمل بشكل مستمر
كم من الوقت يمكن لمروحة السقف أن تعمل بشكل مستمر

قد تتعجب عندما تعلم أن مروحة السقف لا تقوم بتبريد منزلك ، كما هو مشهور بين الناس ، ولكنها في الحقيقة تقوم بإدارة الهواء ، فهي تساعد في ضمان عدم ركود الهواء في منزلك. بمعني مرحة السقف تعمل على توازن توزيع الهواء البارد والساخن مما يؤدي إلى إحساس بالنسيم في جميع أنحاء المنزل. وهذا ما يجعلنا لا نستطيع الاستغناء عنها في فترة الصيف ، ولكن هل تساءلت عن كم من الوقت يمكن لمروحة السقف أن تعمل بشكل مستمر؟







كم من الوقت يمكن لمروحة السقف أن تعمل بشكل مستمر


في الحقيقة الإجابة علي هذا السؤال تختلف من شركة إلي أخري ، ولكن بشكل عام توصي معظم الشركات المصنعة لمراوح السقف بتشغيل مروحة السقف لمدة ثماني ساعات متتالية. ومع ذلك يجب ملاحظة أنه تم تصميم معظم مراوح السقف لتدوم لمدة 10 سنوات. وتركها تعمل بشكل متواصل لفترة طويلة يقصر من عمره الافتراضي.


ولكن ماذا سيحدث لو تركنا مروحة السقف تعمل باستمرار ؟

إن ترك مروحة السقف تعمل بشكل مستمر سينتج عن ذلك ارتفاع حرارة موتور المروحة ، بمعني سترتفع حرارة المروحة بسبب محركها الذي ينتج الكثير من الحرارة أثناء التشغيل. وتتسبب هذه الحرارة في ارتفاع درجات حرارة غرف المنزل بسبب الحرارة المتبددة.

يشعر الكثير من الناس أنه من الخطأ ترك مروحة السقف تعمل بشكل مستمر لهذا السبب (سخونة مروحة السقف)، ويعتقدون أن ذلك قد يؤدي إلى اندلاع الحرائق.
ولكن هذا غير صحيح لأن الحرارة تذوب في الغلاف الجوي، ولا تزيد درجات حرارة المحرك في أي وقت عن الحد الآمن. الاستثناء هو عندما تكون مروحة السقف قديمة جدًا ولم تقم بصيانتها جيدًا، أو من نوع ردئ الجودة لم يتم وضع في دائرتها الكهربائية أي وسيلة أمان ، مما يتسبب في ارتفاع الحرارة عن الحد الآمن. ونتيجة لذلك، يحترق المحرك بسبب زيادة الغبار الموجود على المروحة.


وننصح بعدم ترك مروحة السقف تعمل باستمرار ، فهذا يؤدي غلي ارتفاع درجة حرارة موتور المروحة ، وبالتالي يؤثر علي عمره الافتراضي ، ومن ناحية أخري في حالة عدم وجود شخص ليستفيد من الهواء الذي يتم تدويره بواسطه المروحة ، فهذا يعد هدر للطاقة فهي تستهلك طاقة كهربائية لا داعي لهدرها ، لذلك نوصي بتشغيل مروحة السقف فقط عند الحاجة ، وإذا كنت تنتوي شراء مروحة سقف جديده فننصحك بشراء مروحة تكون لعلامة تجارية كبيرة موثوقة، فهذا استثمار طويل الأمد.
google-playkhamsatmostaqltradent