recent
أخبار ساخنة

غسالة الصحون لا تسخن الماء.. أشهر 5 اسباب

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
غسالة الصحون لا تسخن الماء
غسالة الصحون لا تسخن الماء

غسالة الصحون بها أهمية كبيرة في حياة كثير من الناس ، فهي توفر الوقت والجهد؛ حيث تقوم غسالة الصحون بعملية غسل وتنظيف الصحون بشكل آلي، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد الذي يمكن أن يستغرقه غسل الصحون يدويًا ، كما أن بعض غسالات الصحون تقدم برامج خاصة للتعقيم، وهذا يساعد في التخلص من الجراثيم والبكتيريا على الصحون. يلعب هذا الأمر دورًا هامًا في الحفاظ على نظافة الصحون وسلامتنا الصحية ، ليس هذا وحسب فغسالة الصحون أيضا توفر الماء والطاقة ؛حيث يعد استخدام غسالة الصحون أكثر كفاءة من حيث استهلاك الماء والطاقة مقارنة بغسل الصحون يدويًا. تعمل الغسالات الحديثة على ضبط استخدام المياه ودرجات الحرارة لتحقيق أقصى كفاءة.

ولكن في النهاية غسالة الصحون مثل أي جهاز منزلي تظهر به المشاكل بمرور الوقت ، وفي هذا المقال سنتعرف علي أسباب عدم تسخين غسالة الصحون للماء.







أسباب عدم تسخين غسالة الصحون للماء


إذا لم يتم تسخين الماء في غسالة الصحون بدرجة كافية ، فقد يؤدي ذلك إلى صعوبات في تنظيف وتجفيف الأطباق بشكل فعال. بمعني قد لا تستطيع غسالة الصحون تنظيف الصحون وإزالة البقع والأوساخ بالكيفية المطلوبة . كما أن في كثير من غسالات الصحون عندما تكون هناك مشكلة في تسخين الماء يظهر رمز خطا علي شاشة الغسالة .

وإذا كانت غسالة الأطباق لا تسخن الماء فقد يكون واحد أو أكثر من الأسباب التالية وراء ذلك:




غسالة الأطباق غير متصلة بمصدر إمداد الماء الساخن


إذا كانت غسالة الأطباق لا تقوم بتسخين المياه ، فإنني أوصي أولاً بالتأكد من توصيلها بمصدر إمداد الماء الساخن. بمعني قد يكون خرطوم دخول الماء الساخن ملتويًا أو تالفًا ، مما يحد من تدفق الماء الساخن ويسبب مشاكل في درجة حرارة غسالة الأطباق. في مثل هذه الحالات ، من الأفضل استبدال خط الإمداد . وهذا في حالة الاعتماد علي وصلة ماء ساخن .







تلف ترموستات غسالة الصحون


الترموستات أو منظم درجة الحرارة هو الذي يتحكم في درجة حرارة الماء في غسالة الصحون ، بمعني أنه يتحكم في عمل عنصر التسخين (الهيتر أو السخان) للحفاظ على درجة الحرارة المطلوبة على سبيل المثال ، إذا كان الماء شديد البرودة ، يرسل منظم الحرارة إشارة إلى عنصر التسخين لبدء تسخين المياه.

لذلك ، إذا كان الترموستات تالفاً ، فلن تعرف غسالة الأطباق وقت تشغيل عنصر التسخين للحفاظ على درجة حرارة الماء المطلوبة لغسل الأطباق بشكل صحيح. لن يكون هناك تنظيم لدرجة الحرارة على الإطلاق.


والخبر السار هو أنه من السهل نسبيًا اختبار حالة منظم الحرارة ؛ ستحتاج فقط إلى مقياس متعدد. يرجى مراجعة دليل الشركة المصنعة لتحديد قراءة المقاومة الصحيحة والعثور على نقاط الأطراف المناسبة لفحصها.







تلف عنصر التسخين


عنصر التسخين هو السخان الذي يقوم بتسخين الماء بمعني عندما تصل إلية الكهرباء ترتفع درجة حرارته وتنتقل هذه الحرارة للماء ، وعنصر التسخين مسؤول عن أكثر من التحكم في درجة حرارة الماء لأنه يساعد أيضًا في تجفيف الأطباق وفي كثير من الحالات يكون السبب في عدم تسخين غسالة الصحون للماء هو وجود مشكلة في دائرة السخان أو في السخان نفسه .

بمعني من الوارد ان يكون هناك فك في أطراف التوصيل الكهربائية الخاصة بعنصر التسخين ، أو فتح في دائرة السخان ، أو قد يكون السخان تالف.

يمكن أن تحدث مشكلات عنصر التسخين بغض النظر عما إذا كانت غسالة الأطباق موصولة بمصدر الماء البارد أو الساخن.

والفيديو التالي يوضح كيفية التعامل مع مشكلة غسالة الصحون لا تسخن الماء 







 

مشكلة في الضفيرة


الضفيرة او التوصيلات السلكية ، هي همزة الوصل بين مكونات الغسالة ، فجميع مكونات غسالة الصحون موصولة بأسلاك كهربائية. بدون هذه الأسلاك الكهربائية ، لن تعمل غسالة الأطباق أو على الأقل ليس بشكل صحيح.
يمكن أن تتلف هذه الأسلاك بسبب المشكلات الميكانيكية وتتسبب في عدم تسخين غسالة الأطباق ، في مثل هذه الحالات ، يجب استبدال الأسلاك الكهربائية.




خلل في عمل الكارتة


الكارتة أو لوحة التحكم الإلكترونية هي عقل غسالة الأطباق ، حيث إنها تدير جميع وظائف الغسالة، فهي تتحكم في عمل المحرك والسخان وغير ذلك . ومن الوارد أن تكون المشكلة في لوحة التحكم ، حيث تحتوي لوحة التحكم علي كثير من المكونات الالكترونية ألتي من الوارد ان تتلف أو يحدث فك في أطرافها الموصلة بالكارت ، مما يسبب خلل في عمل الكارت الالكتروني.

وفي حال كانت المشكلة في الدائرة التي تتحكم في عمل السخان حينها لن تسخن غسالة الأطباق . وحل المشكلة يكون باستبدال الكارتة أو إصلاحها إن أممكن.




خاتمة


هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى عدم تسخين ماء غسالة الصحون. قد يكون هناك خطأ في الإعدادات ، لذا يجب التأكد من أن إعدادات درجة حرارة الماء في غسالة الصحون مضبوطة بشكل صحيح. قد يحتاج التعديل إلى رفع درجة حرارة الماء للسماح بتسخينه. وننصح بمراجعة دليل المستخدم الخاص بالجهاز للتحقق من ضبط درجة حرارة الماء بشكل صحيح . وقد تكون المشكلة في خط إمداد الماء الساخن، او في منظم درجة الحرارة أو في الاسلاك الكهربائية او في الكارتة أو في عنصر التسخين

في حالة عدم قدرتك على حل المشكلة بنفسك، فمن الأفضل استدعاء فني مؤهل لتقييم وإصلاح أي خلل في غسالة الصحون الخاصة بك.


مراجع
google-playkhamsatmostaqltradent