recent
أخبار ساخنة

القلاية الهوائية لا تسخن ..أشهر 6 اسباب

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
القلاية الهوائية لا تسخن
القلاية الهوائية لا تسخن

القلاية الهوائية air fryer من الأجهزة الرائعة فعلاً ،فهي جهاز يستخدم تقنية التدفق الهوائي الساخن لطهي الطعام بدون الحاجة إلى استخدام الزيت بكميات كبيرة، وهي توفر العديد من المميزات، ومنها أنها صحية حيث تعتبر القلاية الهوائية خيارًا صحيًا لأنها تقلل حاجتك للدهون المشبعة والزيوت الزائدة في الأطعمة. فهي تسمح لك بالاستمتاع بالطعام المقرمش واللذيذ بنفس النكهة والقوام مع تقليل كمية السعرات الحرارية. كما أنها سهلة الاستخدام ،فقط قم بوضع الطعام في السلة واضبط الوقت والحرارة المناسبة واتركها لتقوم بالعمل. وأيضا هي سريعة في إعداد الطعام ،كما تتيح القلاية الهوائية لك طهي مجموعة متنوعة من الأطعمة بما في ذلك البطاطس المقرمشة، وأجنحة الدجاج، والسمبوسة، والخضروات المشوية. بإمكانك تحضير العديد من الوجبات المختلفة باستخدام المقلاة الهوائية.

ومع ذلك ، هي مثل جميع أجهزة المطبخ ، يأتي عليها وقت ويظهر بها الأعطال ، وعلى الأخص قد تجد أن المقلاة الهوائية لا تسخن كما هو متوقع. وفي هذا المقال سنتعرف علي 6 اسباب لعدم تسخين القلاية الهوائية للطعام.




اسباب عدم تسخين القلاية الهوائية


إذا وجدت أن المقلاة الهوائية لا تسخن ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمحاولة تشغيلها مرة أخرى ، وهذا يشمل ؛ التأكد من توصيل كابل المقلاة الهوائية ، والتأكد من إغلاق الغطاء جيدا، وضمان عدم تكديس الطعام داخل السلة وما إلى ذلك. وفيما يلي أشهر أسباب عدم تسخين المقلاة الهوائية:


  1. عدم وجود تغذية كهربائية : قد يكون السبب في عدم تسخين المقلاة الهوائية هو عدم وجود كهرباء في المقبس ، وللتأكد من سلامة المقبس يتم نقل القابس إلي مقبس أخر ،فإذا اشتغل الجهاز فهذا يعني أن المشكلة كانت في مقبس التغذية (البريز الكهربائي).
  2. تلف فيش الجهاز : قد يكون قابس الجهاز قد تلف ، بمعني أنه لم يعد يوصل الكهرباء ، وللتأكد من سلامته يتم قياسه هو وكابل القلاية باستخدام الأفوميتر (جهاز قياس).
  3. عدم ضبط اعدادات الطهي :إذا نسيت ضبط إعدادات الطهي بما يناسب طعامك فقد يتسبب ذلك في عدم تسخين القلاية الكهربائية للطعام بالشكل المطلوب.
  4. انسداد فتحات المقلاة: قد يحدث انسداد لفتحات القلاية مما يسبب إعاقة دوران الهواء الساخن بالشكل المطلوب وبالتالي نجد الجهاز لا يسخن.
  5. الباب لم يغلق بشكل صحيح : لتعمل القلاية يجب أن نقوم بإغلاق الباب بشكل سليم ،وفي حالة عدم اغلاقه بالشكل المطلوب سيؤدي لذك إلي تعطيل عملية التسخين.
  6. تلف عنصر التسخين : الهيتر أو السخان هو مصدر الحرارة في القلاية ،فهو أحد المكونات الرئيسية في المقلاة الهوائية ، لذا وجود أي مشكلة في الهيتر سيسبب مشكلة في التسخين.


ماذا تفعل إذا كانت القلاية الهوائية لا تسخن

إذا كانت المقلاة الهوائية لا تزال في فترة الضمان ، فسترغب في الاتصال بالمتجر الذي اشتريت منه المنتج وكذلك الشركة المصنعة والاستفسار عن الحصول على بديل.
إذا كانت المقلاة الهوائية خارج الضمان ، يمكنك الاتصال بالشركة المصنعة وشرح المشكلة ، ومع ذلك ، فمن المحتمل أنها ستفرض عليك رسومًا لإصلاح الجهاز. في هذه الحالة ، من المحتمل أن تكون تكلفة الإصلاحات أعلى من شراء قلاية هوائية جديدة بالكامل.

أفضل طريقة للتعامل مع هذه المشكلة هي الاتصال بالشركة المصنعة لجهازك. من خلال التحدث مع وكيل خدمة العملاء ، ستتمكن على الأرجح من تأكيد حالة المقلاة الهوائية وعنصر التسخين الخاص بها.
google-playkhamsatmostaqltradent