recent
أخبار ساخنة

4 استخدامات للنفتالين في المنزل

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
استخدامات النفتالين في المنزل
استخدامات النفتالين في المنزل

يعد استخدام النفتالين بليه أو النفتالين في كثير من اعمال النظافة المنزلية من أقدم الحيل ، والنفتالين هي مادة كيميائية تشبه الكرات البيضاء ، وتعتبر كرات النفتالين متعددة الاستخدامات ويمكنك استخدامها في جميع أنحاء المنزل ، وليس فقط في خزانتك كما يعتقد البعض. وفي هذا المقال سنتعرف علي 5 استخدامات لكرات النفتالين في المنزل للمساعدة في التخلص من العث والآفات الأخرى.



ما هي كرات النفتالين ومما يصنع



كرات النفتالين عبارة عن كرات صغيرة تحتوي على مبيدات آفات كيميائية ومزيلات للعرق تُستخدم أحيانًا عند تخزين الملابس وغيرها من المواد التي تكون عرضة للتلف من العفن أو يرقات العثة.


صُنعت كرات النفتالين المستخدمة منذ فترة طويلة من مركبات كيميائية مختلفة تم تغييرها على مر السنين ، خاصة بسبب الطبيعة السامة للمواد الكيميائية الأصلية المستخدمة في كرات النفتالين. تتكون كرات النفتالين القديمة بشكل أساسي من النفثالين "naphthalene" ، وهي مادة كيميائية تنتج من النفط الخام أو قطران الفحم الذي يستخدم في المقام الأول كمبيد حشري وطارد للآفات.


ومع ذلك ، يمكن أن يتسبب هذا الغاز السام في حدوث آثار صحية ضارة كبيرة لأولئك الذين يتعرضون لهذا العامل الكيميائي في بيئتهم الداخلية ، وكذلك سيكون بمثابة مادة كيميائية قابلة للاشتعال يمكن أن تكون خطرة على البيئة الداخلية التي تستخدم فيها هذه المادة الكيميائية. وبالتالي ، فإن هذا هو السبب وراء إزالة هذه المادة الكيميائية [النفثالين] من النفتالين المنتجة اليوم.


تتألف العديد من التركيبات الكيميائية الحديثة لكرات النفتالين من مادة كيميائية 1،4 ثنائي كلورو بنزين. من المعروف أن هذه المادة الكيميائية أقل قابلية للاشتعال ولكنها ستعمل أيضًا كمبيد حشري مبخر للسيطرة على عث الملابس.


على غرار النفثالين ، فإن 1،4-ثنائي كلورو بنزين هو أيضًا مادة كيميائية خطرة على صحة الإنسان والحيوان أيضًا. وفقًا للمركز الوطني لمعلومات المبيدات (NPIC) ، يتم تكسير هذه المادة الكيميائية في الجسم لتشكيل مركبات أخرى قد تكون ضارة بالخلايا أو الأعضاء مثل الكبد.


استخدامات النفتالين في المنزل



.تم تصميم كرات النفتالين ليتم تخزينها في أكياس محكمة الغلق مصنوعة من البلاستيك غير التفاعلي مثل البولي إيثيلين أو البولي بروبلين. وفيما يلي 5 استخدامات للنفتالين في منزلك




خزانة الملابس


واحدة من أفضل الطرق لاستخدام كرات النفتالين استخدامها عند تخزين الملابس. عندما تقوم بطي الملابس للتخزين الطويل ، على سبيل المثال عند تخزين ستراتك الشتوية لفصل الصيف ، ضع بعض كرات النفتالين لمنع العث من أكل الملابس ووضع يرقاتها.


ضع كرات النفتالين في حاوية تخزين مغلقة أو درج خزانة مع الملابس التي تريد حمايتها (لا تريد أن تصل الأبخرة إلى أي مكان آخر). يمكنك أيضًا استخدام كرات النفتالين عند تخزين الملابس في العلية أو الطابق السفلي.


استخدم كرات النفتالين للملابس التي تحتوي على ألياف طبيعية فقط ، مثل الصوف أو الحرير. فالآفات لا تحب الألياف الاصطناعية ، لذلك قد تضع كرات النفتالين بين كنزات البوليستر بدون سبب.


يستخدم النفتالين في خزانة الملابس للتخلص من وابل البق. ومع ذلك، يُنصح باتباع توجيهات الاستخدام بعناية وتجنب التعرض المباشر للكرات، حيث يعتبر النفتالين سامًا إذا استنشق بكميات كبيرة


في السقيفة أو المرآب


قد لا تحتوي كرات النفتالين على كمية كافية من المبيدات الحشرية لقتل الآفات الكبيرة مثل القوارض ، لكنها لا تزال قادرة على صد المخلوقات من السقيفة أو المرآب. تحب الآفات مثل الفئران التعشيش في المرآب الخاص بك في الشتاء لتظل دافئة نظرًا لعدم وجود نشاط بشري كافٍ للابتعاد. تحب الآفات بشكل خاص الحظائر حيث تخزن النباتات خلال الشتاء.


يمكن أن يساعد وضع عدد قليل من كرات النفتالين حول السقيفة أو المرآب في إبعاد القوارض في الشتاء. كرات النفتالين صغيرة الحجم ، ولكن إذا قمت بوضعها بشكل استراتيجي ، يمكنك حماية مساحتك بالكامل. ضعها بالقرب من الأشياء التي تجذب الآفات أكثر من غيرها ، مثل نباتات الأصص ، أو بالقرب من المداخل والمخارج.


يمكنك أيضًا وضع كرات النفتالين حول المحيط الخارجي للسقيفة الخاصة بك لحماية أغراضك من الآفات. ومع ذلك ، تحقق جيدًا من المراسيم المحلية قبل القيام بذلك. تحظر بعض الأماكن استخدام كرات النفتالين كطارد للسنجاب أو الأفعى لأغراض مكافحة السموم ، وقد يتم تغريمك إذا تم القبض عليك أثناء وضع كرات النفتالين في الخارج.






في السَّنْدَرة أو العِلِّيَّة



حتى إذا كنت لا تخزن أي سترات صوفية في العلية ، فإن وضع بضع كرات من النفتالين هناك سيبقي الآفات بعيدًا. تحب الخفافيش صناعة عشها في السندرات. وهي ليست مخيفة وحسب بل يمكن أن يتراكم روثها ويتلف ممتلكاتك. انثر القليل من كرات النفتالين بحيث تكون ملقاة حول العلية ، ويمكنك منع الخفافيش من التعشيش في المنطقة.


ومن الآفات العلية الأخرى السمكة الفضية أو لاحسات السكر. السمكة الفضية ليست سمكة على الإطلاق ، لكنها حشرات صغيرة بلا أجنحة تشتق اسمها من لونها الفضي. تحب السمكة الفضية أن تتغذى على مواد اللب مثل الكتب والمجلات والطعام المخزن وحتى الملابس. بغض النظر عما تقوم بتخزينه في العلية ، أضف بعض كرات النفتالين إلى الصندوق لمنع السمكة الفضية من الأكل في طريقها عبر ممتلكاتك.




في الفضيات الخاصة بك



لا تخزن كرات النفتالين في درج الأواني الفضية المعتاد ، حيث ستنتشر الرائحة في الشوك والسكاكين اليومية. ومع ذلك ، إذا كان لديك مجموعة من الأواني الفضية التي تحتفظ بها فقط للمناسبات الخاصة أو للذكري (أسباب عاطفية) ، فقم بإضافة بعض كرات النفتالين إلى منطقة التخزين الخاصة بهم.


تمنع كرات النفتالين الصدأ مع الوقت. بينما يمكنك إنقاذ الأواني الفضية الباهتة ، يصعب تنظيف الصدأ. أضف كرات النفتالين إلى الكيس أو الدرج المغلق حيث تحتفظ بأدواتك الفضية وتأكد من تهويتها وتنظيفها قبل استخدامها مرة أخرى.







استخدام النفتالين بأمان



على الرغم من أن كرات النفتالين مفيدة ومتعددة الاستخدامات للغاية ، كما هو موضح في الاستخدامات العديدة في هذه المقالة ، فلا يزال يتعين عليك توخي الحذر عند استخدامها. على الرغم من كونها أداة منزلية ، إلا أن كرات النفتالين لا تزال مبيدًا للآفات. لا تكفي كمية المبيدات الحشرية الموجودة فيها لإيذاء الإنسان ، لكنها قد تزعجك.


يمكن أن يؤدي استخدام كرات النفتالين في مكان آمن ومحصور في منزلك إلى العديد من المخاطر والمشاكل الصحية المحتملة ، خاصة مع الاستخدام غير السليم لمبيد الآفات الكيميائي هذا.


وفقًا للمركز الوطني لمعلومات المبيدات (NPIC) ، يمكن أن تكون المواد الكيميائية المستخدمة في كرات النفتالين سامة للإنسان والحيوانات الأليفة ، حيث يتعرض الناس لهذه المواد الكيميائية التي يتم إطلاقها كأبخرة سامة في الفضاء الجوي للمنزل.


عندما يتم استخدام كرات النفتالين بشكل غير صحيح ولا يتم وضعها داخل حاوية محكمة الإغلاق ومحكمة الإغلاق ، فإن المواد الكيماوية الخاصة بنفتالين ستندفع إلى الهواء في مساحتك الداخلية وتؤدي إلى ضعف جودة الهواء الداخلي ورائحة كيميائية قوية في البيئة.


إذا شممت رائحة النفتالين في هواء منزلك ، فأنت تتعرض لهذه المواد الكيميائية في بيئتك الداخلية. يمكن لبعض هذه المواد الكيميائية المستخدمة في كرات النفتالين أن تسبب آثارًا صحية ضارة مثل الصداع والغثيان وتهيج العين والأنف والسعال ، في بعض الحالات. يمكن أيضًا أن تكون العديد من هذه المواد الكيميائية المستخدمة في كرات النفتالين مواد مسرطنة محتملة وبالتالي يمكن أن تؤدي إلى آثار صحية أكثر خطورة مثل تلف الكبد و / أو الكلى.




عند لمس كرات النفتالين ، احرص على لمس الغلاف البلاستيكي أو استخدام القفازات. إذا لامست كرات النفتالين جلدك ، فقد تسبب المواد الكيميائية تهيجها.


بعد إخراج شيء مخزن وقد وضعت معه كرات النفتالين ، قم بتهويته أولا لبضعة أيام قبل استخدامه. سيؤدي ذلك إلى التخلص من أي مواد كيميائية ضارة وروائح قوية.



مراجع

5 Ways to Use Mothballs Around Your House
What You Should Know About Mothballs
google-playkhamsatmostaqltradent