recent
أخبار ساخنة

ماكينة القهوة تفصل الكهرباء عن المنزل ..أشهر 5 اسباب

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
ماكينة القهوة تفصل الكهرباء عن المنزل
ماكينة القهوة تفصل الكهرباء عن المنزل

فائدة صانعة القهوة (Coffee Maker) هي تحضير القهوة بسهولة وسرعة في منزلك أو مكتبك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التحكم في عناصر القهوة مثل نوع البن وكمية القهوة ودرجة الطحن وطريقة التخمير للحصول على تجربة قهوة مخصصة وفقًا لذوقك الشخصي. بالإضافة إلى ذلك، توفر صانعة القهوة راحة البال والمرونة في تحضير القهوة في أي وقت ترغب فيه وبأي طعم تفضله ، ولكن أن تتسبب صانعة القهوة في فصل الكهرباء عن المنزل ،فهذا أمر لا يريح البال ، ويعكر المزاج ، لذا في هذا المقال سنتعرف علي أسباب فصل الكهرباء عند تشغيل ماكينة القهوة .




أسباب فصل الكهرباء عند تشغيل الكوفي ميكر


أولا سبب فصل الكهرباء هو أن القاطع الكهربائي يقوم ذلك ، بمعني أن هناك جهاز كهربائي يسمي القاطع يقوم بفصل الكهرباء عندما تكون هناك مشكلة كهربائية ، ومكان القاطع هو لوحة توزيع الكهرباء في المنزل ، حيث يتم توصيل كل دائرة كهربائية علي قاطع خاص بها .

وإذا كان القاطع بيفصل عند تشغيل الكوفي ميكر فهذا قد يكون ناتج لوجود سبب واحد أو أكثر من الأسباب التالية :



تلف المقبس

المقبس هو البريز أو المآخذ الكهربائي الذي نقوم بتوصيل فيش الكوفي ميكر به ، وبالتالي إذا كان هذا المقبس تالف فقد يتسبب في حدوث دائرة قصر (قفله في الكهرباء)، وهذا في حالة كانت المشكلة تظهر بمجرد توصيل الكوفي ميكر ، بمعني أن في هذه الحالة لا يعتبر الكوفي ميكر هو السبب .


أفضل طريقة لمعرفة حالة المقبس هي فصل صانع القهوة بعناية ، ومحاولة توصيله بمأخذ حائط مختلف في منزلك. يفضل أن يكون في قسم مختلف من المنزل لا يوجد به أجهزة كهربائية ( دائرة بها مقابس لا يستفاد منها وموصولة علي قاطع حماية خاص بها). فإذا اشتغل الكوفي ميكر دون مشاكل فهذا يعني أنه سليم ولا يوجد به مشكلة ، أما إذا فصلت الكهرباء مرة أخري فهذا يعني أن الكوفي ميكر هو السبب.


وبلا شك يمكن استخدام جهاز القياس المتعدد (الأفوميتر) لمعرفة حالة المقبس ولكن هذا يتطلب فني مدرب ذو خبرة ويعلم كيف يتسخدم جهاز القياس.



تلف الكابل

قد يكون كابل الجهاز هو السبب في ذلك ، فإذا كانت آلة صنع القهوة تعمل بشكل طبيعي ، ولكن أدنى حركة من السلك تتسبب في فصل الكهرباء ، فمن المحتمل أن يكون هذا هو السبب. لذا يتم فحص الكابل باستخدام الأفوميتر ، وفي حالة تلفه يتم استبداله.

كما قد يكون هناك تلف في الأسلاك الكهربائية أو توصيلاتها داخل الماكينة، مما يؤدي حدوث تماس كهربائي وفصل التيار الكهربائي.


تلف جوان مانع التسرب

تحتوي ماكينة صنع القهوة على جوانات مانعه للتسرب ، إذا حدث بها تلف (تشققت) ولم تعد تمنع تسرب الماء ، فستتسبب في تسرب الماء إلى المكونات الكهربائية ، وسوف يتسبب ذلك في حدوث دائرة قصر (قفلة) وحينها ستفصل قاطع الحماية الكهرباء.




تلف لوحة التحكم


لوحة لتحكم الالكترونية هي التي تدير كافة برامج صانعة القهوة بمعني أنها عقل الجهاز ،فتتيح لوحة التحكم للمستخدم التحكم الكامل في عملية إعداد القهوة بطريقة دقيقة ومخصصة. يمكن ضبط معلمات مثل درجة حرارة الماء، ونسبة الطحن، وزمن استخلاص القهوة، وقوة القهوة وغيرها للحصول على النتيجة المثالية.


وما يهمنا أن لوحة التحكم الموجودة في ماكينة صنع القهوة تحتوي على مكونات يمكن أن تتعطل وتتسبب في تعثر القاطع. يمكن أن يتسبب تسرب السائل على اللوح أيضًا في تعثر القاطع. تُعرف لوحة التحكم أيضًا باسم كارتة الكوفي ميكر .





تلف السخان

عنصر التسخين او الهيتر هو مصدر الحرارة في صانعة القهوة ، وما يهمنا انه من الوارد ان يتلف هذا السخان ويتسبب في دائرة قصر مما يسبب فصل القاطع الكهربائي . ويمكن فحص الهيتر باستخدام جهاز القياس (الافوميتر) وفي حالة تلفه يتم استبداله.


ويجب ملاحظة أنه من الأخطاء المشهور ترك ماكينة القهوة تعمل لفترات طويلة مما يسبب ارتفاع درجة حرارتها وتحميلها بشكل زائد. هذا شيء يجب أن تحاول تجنبه في جميع الأوقات.


كلمة أخيرة

هناك عدة أسباب محتملة لفصل التيار الكهربائي عند تشغيل ماكينة صنع القهوة منها زيادة التحميل وذلك يحدث إذا كان هناك أجهزة كهربائية أخرى متصلة بنفس الدائرة الكهربائية وتستخدم أيضًا الكهرباء بكميات كبيرة، فقد يتعارض استخدامها مع تشغيل ماكينة صنع القهوة ويؤدي إلى فصل الكهرباء. 
أو هناك تلف في القابس أو المقبس أو في الاسلاك الكهربائية أو قد يكون هناك خلل في المكونات الكهربائية داخل الماكينة، مثل عنصر التسخين مما يتسبب في فصل الكهرباء عند تشغيله.

للتأكد من سبب فصل الكهرباء في حالة ماكينة صنع القهوة الخاصة بك، يُفضل استشارة فني كهربائي مؤهل لفحص الماكينة وتحديد سبب المشكلة وإصلاحها.
google-playkhamsatmostaqltradent