recent
أخبار ساخنة

ضبط درجة حرارة الثلاجة في الشتاء و الصيف

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
ضبط درجة حرارة الثلاجة في الشتاء و الصيف
ضبط درجة حرارة الثلاجة في الشتاء و الصيف

ترموستات الثلاجة أو منظم درجة الحرارة داخل الثلاجة ،هو العنصر المسئول عن ضبط درجة الحرارة داخل الثلاجة ، وهو ببساطه يتحكم في عمل كمبروسر الثلاجة (موتور الثلاجة) ، بمعني أننا نقوم بضبط الترموستات علي درجة حرارة ما ، وعندما تصل درجة الحرارة في الثلاجة لهذا الدرجة، يقوم الترموستات بفصل الكهرباء عن موتور الثلاجة ، فيتوقف عن العمل ، وعندما ترتفع درجة الحرارة عن القيمة التي تم ضبط الترموستات عليها، حينها يسمح الترموستات لموتور الثلاجة بالعمل من جديد .


نفهم مما سبق أن موتور الثلاجة لا يعمل باستمرار ، وأن عمله مرتبط بضبط الترموستات . وبالتالي يجب أن نقوم بضبط الترموستات بشكل صحيح حتي نحافظ علي الضاغط (موتور الثلاجة)، ونوفر في استهلاك الكهرباء ، وأيضا حتي نحصل علي أعلي أداء تبريدي ممكن من الثلاجة .

كما ان ضبط الترموستات علي درجة الحرارة الصحيحة أمر بالغ الأهمية لسلامة الغذاء. لذا خذ الوقت الكافي لضبط درجة الحرارة في الثلاجة لتلبية متطلبات كل موسم.

وفي هذا المقال سنتعرف علي ضبط ترموستات الثلاجة في فصل الشتاء وفصل الصيف.





تأثير تغير فصول السنة علي درجة حرارة الثلاجة

يمكن أن تؤثر مجموعة متنوعة من العوامل على درجة الحرارة داخل ثلاجتك ، بما في ذلك التغييرات البسيطة في درجات الحرارة المحيطة الناتجة عن تغيير كل موسم. في فصل الشتاء ، يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المنخفضة في المنزل بشكل طبيعي في انخفاض درجة الحرارة في الثلاجة ، تمامًا كما يمكن أن يحدث التأثير المعاكس خلال فصل الصيف.

 وجدت دراسة أجرتها الجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء أنه حتى عندما يظل باب الوحدة مغلقًا ، فإن التغيرات في درجة الحرارة المحيطة يمكن أن تسبب تغيرات في درجة الحرارة الداخلية للثلاجة والفريزر.

 يمكن أن يسمح فتح الباب أيضًا للهواء البارد بالخروج أو إدخال هواء دافئ إلى الوحدة ، مما يؤدي إلى تغيير درجة حرارتها. أخيرًا ، يمكن أن يؤدي التسرب في الأختام حول باب الثلاجة أيضًا إلى تغييرات في درجة الحرارة الداخلية.




كيفية ضبط درجة حرارة الثلاجة في الشتاء و الصيف


ترموستات الثلاجة قد يختلف من ثلاجة إلي أخري وبشكل عام :

إذا لاحظت أن ثلاجتك ، سواء كانت قديمة أو جديدة ، بها مقبض ترموستات ، فستحتاج إلى تدويرها إلى اليسار أو اليمين لتقليل درجة الحرارة أو زيادتها. بشكل عام ، ستحتاج إلى تدوير المقبض لليمين لزيادة درجة الحرارة وإلى اليسار لتقليله.

تأتي العديد من موديلات الثلاجات الحديثة مزودة بمنزلق يساعد في ضبط درجة الحرارة. على الرغم من أنها تقوم تلقائيًا بتعيين درجة الحرارة الداخلية بناءً على الطقس ، إذا كنت لا تزال بحاجة إلى تعديلها يدويًا ، فيجب عليك تحريكها إلى اليمين أو اليسار.

إذا كانت ثلاجتك مزودة بلوحة مفاتيح رقمية لعرض درجة الحرارة وضبطها ، فسيكون أفضل حل هو قراءة الدليل إذا كنت تريد التحكم في البرودة بالداخل. وبشكل عام ، ستكون هناك علامة "+" و "-" كمؤشرات لضبط درجة الحرارة. بالضغط على علامة "+" يمكنك زيادة درجة الحرارة وعلامة "-" تفعل العكس.

يوجد عدد قليل جدًا من الثلاجات المزودة بجهاز تحكم عن بُعد لضبط درجة الحرارة. ومع ذلك ، فهي موجودة وإذا كنت تمتلك واحدة ، فيجب أن تبحث عن زر رفع أو خفض درجة الحرارة على وحدة التحكم. سيؤدي الضغط على الزر الذي تختاره إلى تقليل درجة الحرارة أو زيادتها. ومع ذلك ، للتأكد من أنها تعمل بشكل لا تشوبه شائبة ، يجب عليك مراقبة اللوحة الرقمية التي تعرض درجة الحرارة.




ضبط درجة حرارة الثلاجة


بدلاً من محاولة تفسير الأرقام العشوائية على أقراص الضبط في ثلاجتك ، توصي وزارة الزراعة الأمريكية بالاستثمار في مقياس حرارة الثلاجة. تم تصميم هذا الجهاز ليعمل بدقة وفعالية في درجات الحرارة المنخفضة الموجودة في متوسط الثلاجة والفريزر. ضع مقياس الحرارة في كوب من الماء ، ثم ضع الزجاج في منتصف الثلاجة. افحص درجة الحرارة بعد خمس إلى ثماني ساعات. إذا كانت درجة الحرارة أعلى من 40 درجة ، فاضبط مقبض الحاجز للسماح بدخول المزيد من الهواء البارد إلى ثلاجتك وتقليل درجة الحرارة. إذا كانت درجة الحرارة أقل من 38 درجة ، أدر مفتاح الحاجز في الاتجاه المعاكس لتقييد تدفق الهواء البارد من الفريزر إلى الثلاجة. بمجرد أن تصل إلى درجة حرارة تتراوح من 38 إلى 40 درجة فهرنهايت في الثلاجة ، ضع مقياس الحرارة بين عبوات الأطعمة المجمدة في الفريزر ، ثم انتظر خمس إلى ثماني ساعات. إذا كانت درجة الحرارة أقل من 0 درجة فهرنهايت ، أدر مقبض درجة الحرارة لأعلى. إذا كانت أعلى من درجتين فهرنهايت ، أدر مفتاح درجة الحرارة لأسفل لخفض درجة الحرارة.


سلامة تخزين الطعام


تتكاثر البكتيريا المسببة للمرض في درجات حرارة أعلى من 40 درجة فهرنهايت. لإبطاء نمو البكتيريا والحفاظ على سلامة الغذاء للاستهلاك ، توصي وزارة الزراعة الأمريكية بالحفاظ على ثلاجتك في درجة حرارة قصوى تبلغ 40 درجة فهرنهايت. يذهب. بدلاً من ذلك ، استهدف درجة حرارة أقل من 40 درجة ولكن أعلى من 38 درجة فهرنهايت لمنع الأطعمة الطازجة من التجمد. تقترح وزارة الزراعة الأمريكية الحفاظ على المجمد الخاص بك عند حوالي 0 درجة فهرنهايت للحفاظ على الأطعمة مجمدة بشكل صحيح للتخزين الآمن. (المصدر1)

لا تضع الطعام الساخن في الثلاجة. اترك الطعام يبرد حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة قبل وضعه بالداخل. لماذا؟ لأن درجة حرارة الطعام الساخنة ستسخن الثلاجة بالكامل. 

يجب تخزين الأطعمة النيئة بعيدًا عن الأطعمة المطبوخة في ثلاجتك. حيث يمكن أن يلوث الطعام النيء المطبوخ. 

 يحافظ قسم الألبان في ثلاجتك على دفء الأطعمة بحوالي 6-8 درجات عن باقي الثلاجة. هذا حتى يمكن إخراج الزبدة والأجبان الطرية في درجة حرارة التقديم. لهذا السبب ، احتفظ بأطعمة معينة فقط في هذا القسم وبالتأكيد لا تضع طعامًا نيئًا هناك بسبب نقص المساحة.


مراجع

google-playkhamsatmostaqltradent