recent
أخبار ساخنة

أشهر 5 اعطال لثلاجة سامسونج

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
اعطال ثلاجات سامسونج
اعطال ثلاجات سامسونج

الثلاجة سامسونج الشهيرة ، واحدة من الثلاجات ذات الموثوقية العالية ، ومعروفة بكفاءتها ، وجودة مكوناتها ، ومواكبة التطور التكنولوجي ، وتصميمها العصري الجذاب ، وسعتها الكبيرة ، وتقنية التبريد المتقدمة ، وغير ذلك من ميزات الثلاجة سامسونج ، ومع ذلك بمرور السنوات ، تظهر الأعطال حتي مع أفضل أنواع الثلاجات ، وفي هذا المقال سنتعرف علي أشهر أعطال ثلاجة سامسونج .



اعطال ثلاجة سامسونج


تختلف طرز ثلاجات سامسونج من ناحية التصميم ، فكل طراز أو موديل له مميزاته الخاصة ، ومع ذلك ، هناك أعطال شائعة في أغلب الموديلات وفيما يلي بعض الأعطال الشائعة لثلاجة سامسونج :

الثلاجة سامسونج لا تبرد

إذا كانت الثلاجة سامسونج لا تبرد بالشكل المطلوب ، فهذا قد يكون ناتج من العديد من الأسباب منها ما يلي :
  • تكرار فتح الباب
  • تكديس الأطعمة في الثلاجة
  • عدم ترك مساحة كافية حول الثلاجة
  • تلف جوانب باب الثلاجة
  • اتساخ ملفات المكثف (الشبكة الخلفية)
  • محرك مروحة المبخر لا يعمل
  • عدم ضبط ترموستات الثلاجة علي درجة التبريد الصحيحة.
  • خلل في عمل دائرة التبريد


وحل المشكلة يكون باستخدام الثلاجة بالشكل الصحيح ، بمعني يجب عدم فتح باب الثلاجة دون الحاجة أو لوقت طويل ، أو ترك الباب مفتوح ، ويجب ترك مساحة كافية حول الثلاجة ، وعدم وضع الثلاجة في مكان سيء التهوية او في مواجهه الشمس، ويجب ضبط درجة تبريد الثلاجة علي الدرجة الصحيحة ، أما في حالة وجود تلف فني ، كتلف جوان الباب أو وجود خلل في دائرة التبريد يتم إصلاح الجزء الذي به المشكلة وذلك يتطلب فني ذو خبرة.






الثلاجة سامسونج تسرب الماء


إذا كانت الثلاجة تسرب الماء، فقد يكون ذلك عدم ضبط استواء الثلاجة ، أو وجود زجاجة منسكبة داخل الثلاجة، أو غير ذلك ، ويجب تحديد مصدر ومكان التسريب لمعرفة المسبب ، فمثلاُ في حالة تسرب الثلاجة من الخلف يكون الشك في طبق التبخير ، أو تلف في خراطيم الماء أو صمام دخول في الماء.


أما في حالة تسرب الثلاجة من الأمام يكون الشك في وجود انسكاب لسائل داخل الثلاجة أو انسداد لفتحة التصريف . ولحل المشكلة يجب تحديد مكان التسريب ، وعلاج السبب وإذا استمرت مشكلة تسريب الماء، قد يكون من الأفضل الاتصال بفني صيانة مؤهل لفحص الثلاجة وتشخيص المشكلة بدقة واصلاحها.




صوت غير طبيعي من الثلاجة سامسونج


إذا كانت الثلاجة تصدر أصوات غير طبيعية مثل صوت طقطقة أو صوت طنين، فقد يكون هناك عطل في مروحة المبخر ، وهي التي تقوم بتوزيع الهواء البارد في جميع أجزاء الثلاجة ، حيث يكون هناك عائق ما يحتك بالمروحة عند دورانها.
وأيضا قد يكون سبب الصوت وجود مشكلة ما في الضاغط ،ولكن هذا ليس مشهور ، ولكن المشهور وجود عائق يمنع دوران المروحة بحرية .


ولحل المشكلة ينصح بالتحقق من وجود أي أجسام غريبة في المروحة وفحص الضاغط للتأكد من سلامته.




الإضاءة لا تعمل

إذا كانت أنوار الثلاجة لا تعمل، يجب التحقق من مصابيح الإضاءة واختبارها للتأكد من سلامتها. في حال كانت المصابيح تحتاج إلى استبدال، يجب استخدام المصابيح المناسبة وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة. لذا يرجي الرجوع غلي كتيب الشركة ، وعند استبدال المصباح يجب التأكد أولا أن المشكلة في المصباح نفسه ، وليس في دائرة الإنارة ، لذا يفضل ان يقوم بذلك فني ، وخاصة إذا تم استبدال المصباح ولم تعمل الإضاءة.




الثلاجة لا تذيب الثلج

في ثلاجات سامسونج النوفروست يتم إذابة الثلج بشكل أوتوماتيكي ، بمعني يوجد دائرة خاصة لإذابة الثلج ، وفي حالة وجود تلف في أحد مكونات هذه الدائرة لن تقوم الثلاجة بإذابة الثلج ، وبالتالي سنجد تراكم للثلج في الثلاجة .

ولحل المشكلة يتم فحص دائرة إذابة الثلج في ثلاجة سامسونج ، واستبدال العنصر المسئول عن المشكلة.






إذا كانت لديك مشكلة أو عطل محدد في ثلاجتك سامسونج، يُفضل التواصل مع فريق دعم العملاء لدى سامسونج أو طلب مساعدة فني مختص لتشخيص وإصلاح المشكلة بشكل صحيح.
google-playkhamsatmostaqltradent