recent
أخبار ساخنة

4 أضرار لتكديس الطعام في الديب فريزر

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية


أضرار تكديس الطعام في الديب فريزر
أضرار تكديس الطعام في الديب فريزر

حفظ الطعام في الديب فريزر يوفر علينا الكثير من عمليات التسوق ، فيمكننا شراء ما يكفينا لفتره طويلة من الأطعمة ،وحفظه في الديب فريزر، ولا حرج في ذلك ، فأننا نريد وضع أكبر قدر ممكن من الطعام في المجمد ، وهذه هي فائدته ، ولكن أن نضع علب الطعام دون ترتيب أو أن نبالغ في الكمية المحفوظة في الفريزر ، هذا امر أخر، فلكل شيء سعة ، ولا يصح تحميل الفريزر بكميات أكبر من سعته ، وهذا له أضرار سنتعرف عليها في مقالنا هذا.




أضرار تكديس علب الطعام في الديب فريزر


ببساطه إذا كنت تواجه صعوبة في رؤية المكونات الداخلية للفريزر ، فمن المحتمل أنك قد حملت الفريزر بكمية أكبر من سعته ، مما قد يضر الطعام ويضر مكونات الديب فريزر ، وفيما يلي 5 أضرار لتكديس الطعام في المجمد:




الديب فريزر لن يعمل بكفاءة


تعتمد فكرة الثلاجة والديب فريزر علي تمرير الهواء البارد في جميع أركان الثلاجة ، وبالتالي هذه البرودة ستنتقل إلي الطعام فيتم حفظه ، إمام عن طريق التبريد فقط كما في الثلاجة ، أو عن طريق التجميد كما في الديب فريزر، وعندما نقوم بحشو الفريزر بعلب الطعام سيؤدي ذلك إلي عدم السماح للهواء بالمرور ، وهذا سيؤدي إلي وجود أماكن لا يوجد فيها تجميد ، والسبب أن الهواء لا ينتقل بحرية .

لذا ننصح بترك فجوات بين علب الطعام ، حتي نسمح للهواء البارد بالمرور .




ارتفاع فاتورة الكهرباء


قد تتعجبي من أن تكديس الطعام في الثلجة أو الديب فريزر سيؤدي إلي ارتفاع استهلاك الكهرباء ، ولكن الأمر ببساطه أنه عند تكديس علب الطعام لا يمر الهواء البارد كما ذكرنا ، وهنا سيضطر الضاغط (موتور الديب فريزر) للعمل لفترات طويلة ، وبالتالي سيستهلك المزيد من الكهرباء ، ونتيجة لذلك سترتفع فاتورة الكهرباء.



تقصير عمر الديب فريزر


عندما يعمل الضاغط لفترات طويلة بسبب تكديس الطعام في الفريزر كما ذكرنا أعلاه ، سينتج عن ذلك ارتفاع في حرارة الضاغط ، وبالتالي سيقصر عمره التشغيلي ، كما أن مكونات الفريزر الأخرى ، قد تتضرر ، لأن من المفترض ان تعمل دائرة التبريد في الفريزر لفترة ثم تتوقف ، ولكن عند تكديس علب الأغذية والمشروبات ، تعمل دائرة التبريد لساعات إضافية ، وبالتالي فعمر الديب فريزر يقل عن المعدل الطبيعي .




بعض الأغذية ستفقد مذاقها الجيد


نضع الطعام في الديب فريزر لحفظه لفتره طويلة عن طريقة تجميده ، وليس تبريده ، بمعني أن عدم وجود ممرات هوائية تسمح بانتقال الهواء البارد إلي جميع علب الطعام سيؤدي إلي وجود أطعمه مجمده وأطعمه مبرده ، ونحن لا نريد تبريد ، بل نريد تجميد ، فالأطعمة الموجودة في الفريزر ستحفظ لشهور وليس لساعات ، ونتيجة لذلك قد تجد بعض الطعام قد تغير مذاقه بل وقد يتلف .



نصائح هامه للتعامل مع الديب فريزر

  • قم بتسمية طعامك بالتاريخ قبل تجميده. بهذه الطريقة ، يمكنك تناول الطعام القديم أولاً. إذا كنت تقوم بتجميد شيء ما بدون تغليف ، أو شيء مصنوع في المنزل ، فمن الممارسات الجيدة تصنيفه أو ترتيب العلب بشكل معروف لكي.
  • عند ملء الفريزر الخاص بك ، ضع عناصر جديدة في الخلف ، واجلب تلك الموجودة في الخلف إلى الأمام للمساعدة في تدويرها.
  • لا تضع الديب فريزر بالقرب من مصدر حرارة ، كالأفران أو في مواجهه الشمس.
  • جمد الأشياء بشكل مسطح قدر الإمكان. هذا يجعل الترتيب سهل.
  • لاحظ مكان وجود فتحات التهوية ولا تقم بوضع علب طعام تسد هذه الفتحات.
  • يمكنك أيضًا إذابة الثلج من الفريزر من حين لآخر لمنح نفسك مساحة أكبر من خلال التخلص من أي ثلج متراكم.
  • حافظ علي نظافة الديب فريزر
  • راجع دليل الديب فريزر الخاص بك لمعرفة سعته ، وتوصيات الشركة الصانعة حتي تستخدم الديب فريزر الاستخدام الأمثل.

google-playkhamsatmostaqltradent