recent
أخبار ساخنة

اسباب إضاءة لمبة حمراء في غسالة الصحون بوش

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
اسباب إضاءة لمبة حمراء في غسالة الصحون بوش
اسباب إضاءة لمبة حمراء في غسالة الصحون بوش 

هل يظهر ضوء أحمر على جلاية الصحون Bosch ولا تعرف معني ذلك ، في الحقيقة هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من نفس المشكلة، لكن الخبر السار هو أنك وصلت إلى المكان الصحيح للحصول على إجابات.

إذا كنت تقوم بتشغيل دورة ، فسترى ضوءًا أحمر ثابتًا على الأرض أسفل باب غسالة الأطباق من Bosch. ولكن ، إذا كان هذا المصباح يومض ، أو تم تشغيله حتى وأنت لا تستخدم الجهاز ، فمن المحتمل أن يكون الباب مفتوحًا ، أو درج مساعد الشطف فارغًا ، أو يوجد رمز خطأ. تابع القراءة لتعرف أكثر عن سبب الضوء الأحمر في غسالة الأطباق بوش.




اسباب إضاءة لمبة حمراء في غسالة الصحون بوش


السبب في وجود ضوء الأرضية الأحمر في غسالة بوش ، هو ان غسالة بوش تتمتع بميزة العمل في هدوء ، بل قد يظن لمستخدم أن الغسالة لا تعمل ،لذا كان لابد من وضع علامة مميزة تبين للمستخدم أن الغسالة تعمل ولا يوجد أي مشاكل، لذا تم وضع ضوء الأرضية الأحمر كعلامة مميزة.

بمعني أنه لمبة بيان ( ضوء يوضح حالة معينه InfoLight ) ، وهو ضوء أحمر في الجزء السفلي من جهازك ينعكس على الأرض ويشير إلى ما إذا كانت غسالة الأطباق الخاصة بك تعمل بدورة أم لا. وهو متوفر في بعض موديلات غسالة أطباق بوش مثل SPE68B55UC أو SPX68B55UC. (يمكنك بسهولة رؤية موديل غسالتك عن طريق فتحها والتحقق من الجزء العلوي أو الأيمن من الباب.)


نفهم مما سبق أن أضاءه الضوء الأحمر أمر طبيعي ولكن الغير طبيعي هو إذا كان هذا المصباح يومض ، فمن المحتمل أن تكون هناك مشكلة في أحد المكونات.


فيما يلي بعض الأسباب الأكثر شيوعًا التي تؤدي إلى وميض الضوء الأحمر في غسالة الأطباق:





باب الغسالة مفتوح أو به مشكلة



تحتوي غسالات أطباق Bosh على قفل باب مسؤول عن إرسال إشارات إلى جهازك تشير إلى أن الباب مغلق. لسوء الحظ ، إذا تعرض قفل الباب للتلف ، فقد تعتقد غسالة أطباق Bosch أن الباب مفتوح وسيبدأ الضوء الأحمر في الوميض. وفي بعض الأحيان ، تكون أسهل طريقة للتخلص من هذه المشكلة هي تنظيف قفل الباب.


فمن الوارد يعلق الطعام أو الصابون أو الأوساخ وتسبب المشكلة. حاول تنظيف مزلاج الباب بقطعة قماش مبللة أو إسفنجة. لا تنس تجفيفه بمجرد الانتهاء من تنظيفه لتجنب العفن.




درج مساعد الشطف

إذا لم يكن مزلاج الباب هو المشكلة ولكن الضوء الأحمر لغسالة الأطباق من Bosch يستمر في الوميض ، فهناك احتمال كبير لأن يكون درج مساعد الشطف فارغًا.


وجود رمز خطأ

إذا استمر وميض الضوء الأحمر لغسالة الأطباق بوش، فيرجى التحقق مما إذا كان هناك رمز خطأ معروض على اللوحة. وكل ما عليك هو فهم معني رمز الخطأ وحل المشكلة وفي الحقيقة قد تختلف معني رموز الخطأ لغسالة صحون بوش حسب الموديل لهذا السبب ، إذا رأيت رمز خطأ ، فستحتاج إلى قراءة الدليل لفهم معناه.



غسالة أطباق بوش بحاجة إلي أعادة ضبط (Reset)

على غرار جهاز الكمبيوتر يمكن أن يحدث تهنيج في برنامج التشغيل الخاص بالغسالة بوش. لهذا السبب ، من خلال إعادة ضبط جهازك ، ستتمكن من التخلص من الخطأ وإعادة تشغيل الإعدادات.
قد تختلف عملية إعادة ضبط غسالة أطباق Bosch وفقًا للطراز الذي تملكه. هذه هي أسهل طريقة للقيام بذلك:


  • اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى يتم إيقاف تشغيله.
  • افصل غسالة أطباق Bosch من مقبس الحائط. من خلال القيام بذلك ، ستتمكن من إصلاح الثغرات.
  • انتظر عشر دقائق.
  • أعد توصيل غسالة الأطباق بمأخذ التيار الكهربائي الموجود على الحائط.
  • أعد تشغيل جهازك. يجب أن يكون الضوء الأحمر (InfoLight) ثابتًا.

ومع ذلك ، إذا كنت لا تريد نقل غسالة الأطباق لفصلها ، فستحتاج إلى:
  • إذا تم تمكين قفل الأطفال ، فيرجى إيقاف تشغيله بالضغط على المفتاح أو رمز القفل.
  • افتح باب غسالة الصحون.
  • اضغط على زري "إلغاء" و "استنزاف" في نفس الوقت لمدة ثلاث ثوانٍ. توجد هذه الأزرار في لوحة التحكم.
  • أغلق الباب وانتظر دقيقة واحدة.
  • افتح الباب مرة أخرى واضغط على زر "ON / OFF" لمدة ثلاث ثوان.


ضع في اعتبارك أنه إذا كان لديك غسالة أطباق Ascenta Bosch ، فستحتاج إلى الضغط مع الاستمرار على زري "START" و "RESET" حتى ينطفئ مصباح LED "ACTIVE".


ولكن ، إذا كان لديك غسالة أطباق SHE5AM Bosch ، فالرجاء الضغط مع الاستمرار على زري "Start" و "Reset" حتى يعرض مؤقت الساعة "0:01". ثم أغلق الباب وانتظر حتى يعرض عداد الساعة "0:00"



خلل في عمل لوحة اللمس (التاتش)

في بعض الأحيان ، يتسبب وجود خلل في لوحة اللمس أو لوحة التحكم في حدوث مشكلات في غسالة الأطباق وينتج عنها ضوء أحمر وامض.

كل ما عليك فعله هو فحص لوحة اللمس ولوحة التحكم واحدًا تلو الآخر ، حتى تتمكن من اكتشاف المكونات التي ربما تكون قد طورت خطأ.

إليك كيفية اختبار لوحة اللمس ولوحة التحكم:
  • افحص واضغط على شاشة لوحة اللمس.
  • إذا كانت الشاشة تعمل ، فانقر فوق أزرار لوحة التحكم.
  • إذا كانت الأزرار لا تعمل ، فهذا يعني أن لوحة التحكم بها عطل.
  • اطلب خدمة الصيانة للقيام بالفحوصات اللزمة واستبدال العناصر التالفة


مراجع

Bosch Dishwasher Red Lights Explained
How to Fix Bosch Dishwasher Red Floor Light Blinking?
google-playkhamsatmostaqltradent