recent
أخبار ساخنة

متى تستخدم المروحة في الفرن وما هي وظيفتها

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
متى تستخدم المروحة في الفرن وما هي وظيفتها
متى تستخدم المروحة في الفرن وما هي وظيفتها 

هل تتساءلين متي نستخدم مروحة الفرن ، ولماذا هي موجوده فما هي الفائدة من موجود مروه داخل فرن ،أليست المروحة جهاز يستخدم من أجل التبريد ، فلماذا هي موجودة في جهاز تسخين ، هذه أسئلة طبيعة سنحاول الإجابة عليها باختصار في مقالنا هذا.




وظيفة المروحة بالفرن


تستخدم المروحة في الفرن لزيادة تدفق الهواء داخل الفرن وتوزيع الحرارة بشكل أفضل، مما يؤدي إلى طهي الطعام بشكل أسرع وأكثر تساويًا. بمعني أن المروحة في الفرن الهدف من وجوده ضمان توزيع الحرارة علي جميع أجزاء الطعام ، فالمروحة تقوم بتدوير الهواء الساخن الموجود داخل الفرن ، بمعني أنها لا تقوم بالتبريد ، بل تقوم بتوزيع الهواء الساخن في جميع انحاء الفرن.



فائدة المروحة هي طبخ الطعام بشكل متساو حتي لا يكون هناك جزء في الطعام مطهي أكثر من جزء أخر، وأيضا يمكن الاستفادة من هذه المروحة في إذابة الطعام المجمد .



متى تستخدم المروحة في الفرن


وتستخدم عادة المروحة عند طهي الأطعمة التي تحتاج إلى درجة حرارة عالية، مثل اللحوم والدواجن والخضروات المحمصة، ويمكن أيضًا استخدامها لتحمير الأطعمة. ولكن يجب عليك اتباع تعليمات الوصفة بدقة وضبط درجة حرارة الفرن وزمن الطهي المطلوب بشكل مناسب لتحقيق أفضل النتائج.

الوجبات التي تحتاج إلى توزيع جيد للحرارة هي المشويات والحلويات ..الخ. لهذا السبب ، من الأفضل تشغيل مروحة الفرن عند طهي الأطعمة مثل لحم البقر المشوي والدجاج والخضروات المشوية والكعك والحلويات والمعجنات والخبز. ومع ذلك ، يُنصح باستخدام مروحة الفرن لمعظم الوجبات.
ومع ذلك هناك بعض الملاحظات الهامه :


عند استخدام مروحة الفرن قد تزيد عصارة الطعام وذلك لأن الأطعمة يتم طهيها على النحو الأمثل، لذا يجب ان تضع ذلك في حسابتك عن استخدام المروحة
لا تترك المروحة تعمل لأكثر من خمس أو عشر دقائق عند خبز الكيك. يساعد الاستمرار في تشغيل المروحة على ارتفاع الخميرة ، لذا استخدم مروحة الفرن باعتدال.
يمكن لمروحة الفرن أيضًا تجفيف عجينة الكيك وتجفيفها بسبب تدفق الهواء المستمر. إذا لاحظت ذلك ، ما عليك سوى إيقاف تشغيل المروحة. اخبز طعامك عن طريق وضعه جيدًا في منتصف الفرن وقم برفع درجة الحرارة لأعلى أو لأسفل ولكن بدون مروحة .
بالنسبة للحوم المشوية ، فإن استخدام المروحة رائع أيضًا ، لأن اللحم سيكتسب مظهرًا ذهبيًا بسرعة. على عكس الأفران التقليدية ، تكون مدة التحميص أقصر وبعد ذلك تقوم بطهي الطبق باستخدام كمية أقل من الدهون.
google-playkhamsatmostaqltradent