recent
أخبار ساخنة

5 أسباب وراء ظهور بقع بنية على الملابس بعد الغسيل

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
بقع بنية على الملابس بعد الغسيل
بقع بنية على الملابس بعد الغسيل

ظهور بقع علي الملابس بعد غسيلها في الغسالة من المشاكل التي تسبب حرج بالغ لربة المنزل أو للمستخدم بشكل عام ، فنتيجة الغسلة من المفترض أن تكون مرضيه لا محزنه ، وعند التعامل مع البقع التي تظهر بعد الغسيل يجب تحديد لون البقعة لأن كل لون له دلالة ، فظهور بقع بيضاء علي الملابس يختلف عن البقع الصفراء أو البنية التي هي محور حديثنا في هذا المقال .

أسباب ظهور بقع بنية على الملابس بعد الغسيل

أسباب ظهور بقع بنية على الملابس بعد الغسيل
أسباب ظهور بقع بنية على الملابس بعد الغسيل

  • غسيل الملابس بماء غير نظيف ،حيث في بعض الأماكن قد تكون المياه القادمة من الصنبور ذات لون بني وغير نظيف ، وبالتالي فمن الوارد أن تسبب ظهور بقع بنية علي الملابس.
  • وجود شيء منسي داخل أحد جيوب الملابس ، وهو الذي تسبب في ظهور هذه البقع ، وخاصة إذا كانت المشكلة ظهرت لمرة واحده فقط، فما يتم نسيانه من مسامير او صواميل أو أقلام تلوين قد تكون هي السبب وراء ذلك ، ولكن هذا في حالة كانت البقعة لا تظهر بعد كل غسلة ، بمعني أنها تظهر لسبب عارض لا علاقة للغسالة به.
  • اتساخ كاوتش باب الغسالة ، كاوتش باب الغسالة يجب أن يتم مسحه بعد كل غسله ، وفتح باب الغسالة من أجل تهوية الغسالة بعد الغسلة لمنع تكون الروائح الكريهة ، ومن ناحية أخري لمنع تكون العفونة في كاوتش الباب ، وما يحدث هو تكون عفونه بنية اللون في جيوب كاوتش الباب ، وعند غسيل الملابس في الغسالة ، تنتقل هذه العفونة إلي الملابس ، وتخرج لنا في شكل بقعة كريهة المنظر ، ولعلاج هذه المشكلة يجب تنظيف كاوتش باب الغسالة جيداً ، ويفضل تشغيل دورة تنظيف (دورة خل) كل فتره في الغسالة لضمان نظافة مكونات الغسالة الداخلية التي تحتك بها الملابس.
  • تراكم الأوساخ في فلتر الغسالة ، حيث تتراكم بقايا الخيوط والبنس وما يوجد في جيوب الملابس ، في فلتر الطلمبة ، وبالتالي في حالة عدم تنظيف فلتر الطلمبة بشكل دوري سينتج عن ذلك تكون الأوساخ التي تأخذ اللون الغالب عليها ، فقد تكون صفراء أو بقعة صدأ إذا كان هناك شيء معدني ، وقد تكون بنية أو غير ذلك ، ويمكن حل المشكلة بإخراج فلتر الغسالة وتنظيفه جيداً.
  • حلة الغسالة ، وذلك في حالة الاتساخ يحدث بعد التشغيل المتكرر للغسالة ، دون تشغيل دورة تنظيف ، وأيضا تحدث أحيانًا بسبب تسرب الزيت من الغسالة.


اتساخ حلة الغسالة
اتساخ حلة الغسالة

وننصح دائماً بتشغيل دورة تنظيف (خل) كل فتره (شهر أو شهرين حسب الاستخدام) وذلك لضمان نظافة حلة الغسالة وكاوتش الباب وفلتر الغسالة وخراطيم التوصيل الداخلية ، ومن ناحي اخري يجب تنظيف او مسح كاوتش الباب بعد كل غسلة ، وتنظيف فلتر طلمبة الطرد بشكل دوري كل ثلاث غسلات مثلا وذلك للحفاظ علي الغسالة وعلي ملابسك نظيفة.
google-playkhamsatmostaqltradent