recent
أخبار ساخنة

أسباب خروج رائحة بلاستيك محترق من التوستر

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
أسباب خروج رائحة  بلاستيك محترق من التوستر
أسباب خروج رائحة  بلاستيك محترق من التوستر

التوستر أو المحمصة من الأجهزة المطبخية الهامه لدي كثير من الناس ، ومن المشاكل الشاعة في التوستر ظهور رائحة احتراق تشبه احتراق البلاستيك أو أن شيئًا آخر يحترق داخل المحمصة. لذا في هذا المقال سنتعرف علي أسباب ظهور رائحة احتراق في التوستر.




أسباب خروج رائحة بلاستيك محترق من التوستر


يجب ملاحظة انه من الوارد ظهور رائحة بلاستكيك محترق من التوستر الجديد ،وذلك عند تشغيله لأول مرة ،و مع مرور الوقت ، يجب أن تتلاشى الرائحة ، كما تنصح بعض العلامات التجارية بتشغيل التوستر مرتين دون أي شيء للتخلص من رائحة البلاستيك. ومع ذلك ، في الحالات التي تستمر فيها الرائحة البلاستيكية ، فهي غير آمنة وتتطلب عناية فورية.

وإذا كان التوستر تخرج منه رائحة بلاستيك محترق فقد يكون واحد او أكثر مما يلي هو السبب في ذلك:

يوجد قطعة بلاستيك في المحمصة


في حالة كانت المحمصة جديدة ، وأزلت التغليف سريعًا حتي تستخدم المحمصة على الفور؟ من الممكن أن تكون قطعة من البلاستيك من مواد التغليف قد سقطت عن طريق الخطأ داخل المحمصة عند إزالتها من الصندوق. أو قد تكون قمت بفك أرغفة الخبز من الحافظة البلاستيكية وبالتالي قد تعلق قطعه بلاستيك بالخبز ، لذا يجب التأكد دائما من عدم وجود أي شيء عالق بخبزك.

افحص داخل المحمصة وتأكد من إزالة جميع مواد التغليف بعناية حتى لا تسقط قطعه بلاستيك داخل المحمصة.

إذا كان لديك محمصة خبز قديمة تفوح منها رائحة البلاستيك افتح صينية الفتات. افحصها بحثًا عن البلاستيك. إذا كانت صينية الفتات لا تحتوي على أي بلاستيك ، افصل المحمصة وافحص الجزء الداخلي منها بحثًا عن أي غلاف بلاستيكي أو قطع بلاستيكية.




استخدام مواد تنظيف


إذا ظهرت الرائحة بعد تنظيف التوستر فقد يكون ذبلك ناتج من استخدام مواد كيميائية في تنظيف التوستر ، بمعني المشكلة هي أن المادة الكيميائية المستخدمة لم تنفصل عن سطح المحمصة ، على الرغم من الشطف لعدة مرات.

لذلك ، عندما تقوم بتوصيل هذه المحمصة بمصدر طاقة وتشغيل الجهاز ، فإن الحرارة ستطرد المواد الكيميائية ، وقد تبدأ في شم رائحة البلاستيك المحترق في مطبخك.




التوستر لم يستخدم منذ فترة


قد ينتج عن استخدام المحمصة التي لم يتم استخدامها لفترة طويلة رائحة بلاستيكية محترقة. حيث قد ينتج عن عدم استخدام التوستر تراكم للأتربة بداخلة ونتيجة لذك عند تشغيل التوستر ستخرج روائح غريبة .







خلل في الأسلاك


هناك عازل يحيط بتجويف المحمصة. يتعرض العازل للحرارة الشديدة لأول مرة ، وأثناء حدوث ذلك ، تنبعث منه رائحة بلاستيكية ، بعضها يستمر لمدة 10 إلى 20 دقيقة ( أو أول استخدام إلى استخدامين) قبل أن تصبح رائحته عادية . هذه الرائحة سائدة مع المحامص الجديدة وتتلاشى مع مرور الوقت. قد تكون الأسلاك أيضًا في غير مكانها ، وينبغي النظر في إجراء فحص مناسب.

المحمصات هي أجهزة مطبخ محمولة ، في بعض الأحيان ، يمكن نقلها من مكان إلى آخر للراحة ، عند سقوطها عن طريق الخطأ أو تعرضها للتلف من سطح رقيق ، تنبعث منها رائحة بلاستيكية عند توصيلها للاستخدام.

كما قد يكون هذا بسبب المكونات السائبة بداخل التوستر. في هذه الحالة ، يمكن أن تكون رائحة المحمصات القديمة والجديدة مثل البلاستيك.







الخلاصة


عندما تظهر رائحة احتراق من التوستر الجديد فهذا قد يكون طبيعياً ، ولكنه عند بداية الاستخدام ، بمعني تختفي الرائحة بمرور الوقت ، ويمكنك الرجوع لكتيب التوستر الخاص بك لمعرفة معلومات اكثر عن ذلك ، أما في حالة كانت الرائحة مستمرة ، فقد يكون ذلك بسبب سقوط قطعه بلاستيك في التوستر أو انك قمت بالمبالغة في تنظيف التوستر الامر الذي ادي إلي سقوط بعض المواد الكيميائية داخله ، مما نتج عنه رائحة احتراق عند تشغيل التوستر، أو قد يكون السبب وجود فك في التوصيلات الداخلية في التوستر أو خلل في الدائرة الكهربائية وهذا عادة ما يحدث عند نقل التوستر بشكل متكرر أو سقوطه عدة مرات ، بمعني إذا كانت الرائحة ظهرت بعد سقوط التوستر يجب ان يقوم فني بفحصه ، ونفس الامر إذا كانت الرائحة مستمرة ، بمعني أنها لم تكن مرة واختفت أو كنت تعلم أنك تتبع الإرشادات جيدا ، وأنه لا يوجد سبب ظاهر لوجود رائحة بلاستيك ، حينها يجب عدم تشغيل التوستر وطلب المساعدة من فني متخصص ليقوم بفحصه.


أسئلة شائعة



هل يجب أن تكون رائحة محمصة الخبز مثل البلاستيك؟

حسنًا ، الرد المناسب هو لا! ولكن إذا حدث ذلك ، فهذا لا يعني أن المحمصة ليست آمنة. إنها غير آمنة فقط إذا استمرت رائحة البلاستيك المحترق لفترة طويلة.

تنبعث رائحة من معظم المحمصات الجديدة عند توصيلها بمصدر الكهرباء لأول مرة. لكن الرائحة يجب أن تزول بعد عدة دورات تحميص أو بضع دقائق.

لذا ، إذا كانت رائحة جهاز تحميص الخبز لديك تشبه رائحة البلاستيك ، فلا داعي للذعر بعد. يرجى تشغيله بدون أي شيء في فتحة التحميص ، وتركه على هذا النحو لبضع دقائق. في أي وقت من الأوقات ، يجب أن تختفي الرائحة.

نصيحة مفيدة: معظم المحمصات الرخيصة ليست جيدة الصنع. لذلك ، قد تنتج رائحة بلاستيكية عند تشغيلها. ولكن إذا استمر ذلك لفترة طويلة ، فهناك خطأ ما. واعتبر الجهاز غير آمن.



ماذا يجب أن تفعل إذا كانت رائحة المحمصة تشبه رائحة حرق البلاستيك؟

راقب المحمصة لفترة. لا تبدأ في الافتراض أنه خلل داخلي عندما لا تعرف سبب الرائحة البلاستيكية. فهناك عدة عوامل يمكن أن تكون مسؤولة. كما قلنا سابقًا ، إذا كانت محمصة خبز جديدة ، فقد يكون الاستخدام لأول مرة هو سبب رائحة البلاستيك المحترقة. ولكن إذا كانت الرائحة مستمرة ولا يوجد سبب واضح لها فاعتبر الجهاز غير آمن. واطلب المساعدة من فني متخصص.




هل يمكن استخدام التوستر وبه رائحة بلاستيك محترق؟

استنشاق رائحة البلاستيك يشكل خطورة على جسم الإنسان ، ومع ذلك ، فإن الإجابة على هذا السؤال تعتمد إلى حد كبير على الظروف المحيطة برائحة البلاستيك من محمصة الخبز. لا بأس باستخدام محمصة خبز جديدة تشبه رائحة البلاستيك ، حيث تتلاشى الرائحة بمرور الوقت ، وكذلك محمصة الخبز التي تم تنظيفها مؤخرًا. أما إذا لم يكن هناك سبب واضح فسيكون من الخطر استخدامها ، حيث قد يكون عطل كهربائي كبير هو السبب في ظهور الرائحة.




مراجع

1- Plastic or Burning Smells From Your Toaster? 5 Tips to Fix ,موقع appliance analysts, تاريخ النشر 10 نوفمبر 2021, تم الاطلاع عليه بتاريخ 28 مايو 2023م.
2- Toaster Smells Like Burning Plastic (5 Possible Causes),موقع ill just fixit myself , تاريخ النشر 22 فبراير 2023, تم الاطلاع عليه بتاريخ 28مايو 2023م.
3-Toaster Smells Like Plastic? – What You Need To Know ,موقع كذا , بدون تاريخ نشر, تم الاطلاع عليه بتاريخ 28 مايو 2023م.
google-playkhamsatmostaqltradent