recent
أخبار ساخنة

6 طرق لإزالة بقع القهوة عن السجاد حتي لو كانت قديمة

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
6 طرق لإزالة بقع القهوة عن السجاد حتي لو كانت قديمة
 6 طرق لإزالة بقع القهوة عن السجاد حتي لو كانت قديمة

انسكاب القهوة علي السجادة ،من اللحظات الصعبة، التي تتسارع فيها الأفكار السيئة حول مصير السجادة ، ولا عجب في ذلك ، فالسجادة هي ما تعطي للغرفة لمسه جمالية ،بالإضافة ان السجادة عنصر غالي الثمن .
ولكن لا داعي للقلق ، ففي حين أن بقعة القهوة قد تبدو شاقة ، ولكن يمكن إزالة القهوة من السجادة في بضع خطوات بسيطة. بل يمكنك حتى إزالة بقع القهوة القديمة من السجاد في كثير من الحالات.

ومن الجيدر بالذكر أنك قد لا تحتاج لشراء منظفات غالية الثمن لعلاج بقعة القهوة ،بل يمكنك استخدام الأدوات المنزلية الشائعة ، بما في ذلك الخل وصودا الخبز لإزالة بقع القهوة من السجاد.

وفي هذا المقال سنتعرف علي طرق إزالة بقعة القوة من السجاد وسنوضح طريقة إزالة بقعة القوة القديمة ، ولكن أولا يجب أن نعرف كيف نتعامل مع البقعة الحديثة .


بغض النظر عن الحل الذي تستخدمه ، قم دائمًا باختباره مسبقًا على بقعة صغيرة من سجادتك للتأكد من أنها لا تزيل لون سجادتك أو تتلفها بأي شكل من الأشكال .


طرقتين لإزالة بقع القهوة الحديثة

دائمًا ما تكون إزالة بقع القهوة الطازجة من السجاد أسهل من حالها بعد أن تجف أو تترك لفتره. ولهذا السبب تعتبر السرعة أمرًا بالغ الأهمية لإزالة البقع بشكل فعال. لذا بمجرد أن تلامس القهوة السجادة ، اتبع هذه الخطوات للحصول على أفضل نتائج التنظيف:

ابدأ دائمًا بتنشيف البقعة بقطعة قماش ، وإزالة أكبر قدر ممكن من السائل ولا تفرك البقعة لأنها ستدفع القهوة أكثر في ألياف السجادة ، لذا قم بالتنشيف برفق ، وامتص أكبر قدر ممكن من القهوة.

الطريقة الأولي

اصنع محلول منظف: اخلط ربع (1/4) ملعقة صغيرة من سائل غسيل الأطباق (صابون المواعين) لكل كوب من الماء الفاتر. ولا تستخدم منظفات الغسيل (سواء كانت مسحوق أو سائل) ، لأنها قد تحتوي على مبيضات بصرية (أصباغ فلورية) تصبغ الألياف.

ضع كمية صغيرة من محلول المنظف على قطعة قماش بيضاء من الألياف الدقيقة ، ولا تفركها. و ولكن اعمل برفق ، بدءًا من حواف الانسكاب واتجه إلى المركز لمنع انتشار السائل. ثم اترك المحلول على الانسكاب لبضع لحظات.
امسح المنطقة بقطعة قماش جافة. إذا بدت البقعة وكأنها تتلاشى وتنتقل إلى قطعة القماش ، كرر الخطوة حتى تتم إزالة البقعة تمامًا. لاحظ أن الأمر قد يستغرق عدة محاولات لإزالة بقعة القهوة تمامًا ، لذا كن صبورًا. إذا بقيت البقعة حتى بعد عدة محاولات ، جرب أحد الحلول البديلة المذكورة أدناه.

اشطفها جيداً بماء الصنبور الفاتر لشطف محلول التنظيف من الألياف ،و بعد إزالة كل البقايا ، امسح المنطقة وجففها تمامًا.

الطريقة الثانية

يوصي معظم المتخصصين في مجال التنظيف بمحلول محلي الصنع من صابون الأطباق والخل الأبيض لأنه أكثر أمانًا للسجاد وفعالية مثل مزيلات البقع ومنظفات السجاد.


اخلطي محلولًا مكونًا من 1 ملعقة كبيرة من صابون الأطباق و 1 ملعقة كبيرة خل وكوبين من الماء الدافئ. باستخدام قطعة قماش نظيفة ويفضل أن تكون بيضاء ، امسح بقعة القهوة بخليط التنظيف.


مرة أخرى ، لا تفرك الانسكاب، يمكنك مسح المنطقة بمحلول التنظيف وتركها لمدة 5-10 دقائق قبل المتابعة إلى الخطوة النهائية.

نصيحة للبقع الصعبة: إذا كان محلول الصابون لا يزيل البقعة ، فحاول إشباع المنطقة بمحلول التنظيف واستخدام اسفنجة لسحب البقعة. ولا تستخدم مكنستك العادية على أي سائل لأنه يمكن أن يفسدها.

امسح المنطقة بالماء البارد النظيف لإزالة خليط الصابون والخل المتبقي من السجادة ثم اترك السجادة تجف في الهواء.


إذا جفت سجادتك ولم تختف البقعة ، فحاول معها باستخدام احدي الطرق التالية.



ثلاث طرق لإزالة بقعة القوة من السجاد


قبل البدء في استخدام أي طريقة مما سياتي ذكره اختبر أي محلول تنظيف أو مزيل للبقع على بقعة مخفية على سجادتك للتأكد من أنه لا يتلف اللون. يمكنك أيضًا أن تطلب من مصنعي السجاد التوصيات. ولا تقم أبدا بفرك بقعة القهوة ، حيث يمكن أن تتلف الألياف وتثبت في البقعة في السجادة. بدلاً من ذلك ، قم بالضغط دون أي حركات ذهابًا وإيابًا.


الخل


يمكن أن يساعد الحمض الموجود في الخل الأبيض في تنظيف بقع القهوة المنسكبة على سجادتك. اخلطي كوبًا من الخل الأبيض مع كوبين من الماء.
في هذا الاستخدام المنزلي للخل ، ستحتاج إلى اتباع نفس الخطوات المذكورة أعلاه ، وتطبيق المحلول ، والانتظار بضع دقائق ، والتنشيف ، والتكرار ، ثم الشطف.




بيروكسيد الهيدروجين


إذا كان لديك سجادة بيضاء أو خفيفة ، يمكنك صنع محلول بيروكسيد الهيدروجين لإزالة بقعة القهوة من سجادتك. امزج 1 ملعقة كبيرة من 3٪ ماء أكسجين ماء مع 3 ملاعق كبيرة من الماء الدافئ (وليس الساخن). يمكنك استخدام هذا بنفس طريقة محلول صابون الأطباق. يجب عليك بالتأكيد اختبار المحلول أولاً ، لأنه قد يبيض سجادتك.


طريقة أخري لبيروكسيد الهيدروجين

  • اخلطي كوبًا من بيروكسيد الهيدروجين ونصف ملعقة صغيرة من صابون الأطباق. ويقلب المزيج جيدًا بملعقة.
  • اغمس قطعة قماش نظيفة في الخليط وامسح بها على السجادة أو المفروشات برفق. اتركه لمدة 10 دقائق على الأقل.
  • اشطف المنطقة المتسخة
  • اشطف المنطقة بقطعة قماش نظيفة مغموسة بالماء العادي.
  • جفف بقطعة قماش نظيفة. اشطفها جيدًا .
  • اترك السجادة تجف تمامًا في الهواء.




صودا الخبز


تعمل صودا الخبز أيضًا على إزالة بقع القهوة من السجاد ، لذا من المفيد معرفة كيفية القيام بهذه الطريقة في حالة عدم وجود خل حولك ، أو إذا قررت تجربتها :
  • امسح أكبر قدر ممكن من البقعة بقطعة قماش جافة ونظيفة.
  • امزج 3 مقادير من الماء مع مقدار واحد من صودا الخبز لتكوين عجينة. يقلب المزيج جيدًا بملعقة. امسح العجينة على السجادة بقطعة قماش بيضاء نظيفة. اتركه لمدة 20 دقيقة. ثم قم بتنظيفه.
  • افحص البقعة وكرر الخطوات إذا بقيت البقعة.

طريقة إزالة بقع القهوة القديمة من السجاد

إذا كانت بقعة القهوة قديمة ، وتريد إزالة بقعة قهوة قديمة وجافة من سجادتك ، فهناك بعض الإجراءات الأولية التي يجب اتخاذها:

إذا كانت بقع القهوة شبه صلبة - على سبيل المثال ، إذا كانت القهوة المنسكبة متضمنة مبيض - فاكشط المنطقة برفق باستخدام ملعقة مستديرة. بمجرد تفتيت المواد الصلبة ، قم بتنظيف المنطقة بالمكنسة الكهربائية.
بلل البقعة بالماء الدافئ لتفكيك القهوة . تأكدي من عدم تربيتك عليه أو فركه لأن ذلك قد يؤدي إلى توسيع البقعة.
اصنع محلول تنظيف من الخل وصابون الأطباق وذلك بمزج 1 ملعقة كبيرة من صابون الأطباق و 1 ملعقة كبيرة خل و2 كوب من الماء الدافئ.
باستخدام قطعة قماش نظيفة ويفضل أن تكون بيضاء ، امسح بقعة القهوة بخليط التنظيف.

اتركها لمدة 5-10 دقائق .

امسح المنطقة بالماء البارد وذلك لإزالة محلول التنظيف من السجادة ثم اتركها تجف في الهواء.

إذا لم تختف البقعة بعد جفاف السجادة ، فقم بتكرار الطريقة أو استخدم احدي الطرق المذكورة أعلاه.



أسئلة شائعة


كيفية إزالة بقعة القوة من السجاد الصوف؟

يمكن تنظيف سجاد الصوف بنفس طريقة تنظيف السجاد الآخر ، ولكن من المهم أن تتذكر أنه يجب عليك توخي الحذر بشأن محلول التنظيف الذي تستخدمه فلا ينبغي استخدام حلول كيميائية تحتوي على مادة مبيضة أو قلوية يمكن أن تتسبب في انكماش الصوف. ولكن يعتبر الخليط المصنوع منزليًا من الخل وصابون الأطباق ممتازًا لسجاد الصوف لأنه لا يحتوي على هذه المواد الكيميائية التي يمكن أن تضر بألياف الصوف.


كيفية تنظيف بقعة القوة من سجاد السيارة؟

نظرًا لأن معظم حالات انسكاب القهوة تحدث على الأرجح أثناء القيادة ، فليس من الآمن أو المعقول دائمًا التوقف والعناية بالبقعة على الفور. لذا بعد التوقف عن القيادة وذلك عند العودة، عليك حينها العناية بالانسكاب ،وعلي الأغلب سيكون جف .
  • امسحها. إذا كانت البقعة جديدة ، امسح أكبر قدر ممكن بقطعة قماش نظيفة أو مناشف ورقية. إذا جفت البقعة ، ستحتاج إلى إعادة تبليل الانسكاب ببعض الماء الدافئ ثم مسحه قدر الإمكان.
  • نظفها. يعمل خليط الخل وصابون الأطباق الذي يعمل بشكل رائع على السجاد الداخلي أيضًا يعمل بشكل جيد على سجاد السيارات والمفروشات.
  • باستخدام قطعة قماش نظيفة ، ربت على البقعة بخليط التنظيف (1 ملعقة كبيرة من الخل ، 1 ملعقة كبيرة من صابون الأطباق ، 2 كوب من الماء الدافئ) حتى تختفي البقعة.
  • اشطف وجفف. ربت على المنطقة بالماء البارد "لشطفها" واترك المنطقة تجف في الهواء.



مصادر
How to Get Coffee Out of Carpet (Fresh, Old, Wool, Car Stains)
How to Get Coffee Stains Out of Carpet: 3 Easy Methods
How to Get Coffee Stains Out of Carpet
google-playkhamsatmostaqltradent