recent
أخبار ساخنة

ما المقصود بFuzzy Logic في الغسالات الأتوماتيك

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
ما المقصود بFuzzy Logic في الغسالات الأتوماتيك
ما المقصود بFuzzy Logic في الغسالات الأتوماتيك 

ببساطه Fuzzy Logic أو المنطق الضبابي هي آلية استشعار تكتشف تلقائيًا حمولة الغسيل ، وتقيم مدي اتساخ الغسيل، وتختار أفضل برنامج غسيل. وبالتالي فهي تعتمد علي استخدام الحساسات المختلفة ، وذلك لتتمكن من تحديد كمية المسحوق أو المنظف وكمية الماء المناسبة للغسلة ،وتحسين ظروف الغسلة ، لتحقيق افضل نتائج ممكنه.

بمعني أوضح الFuzzy Logic هو استخدام الذكاء الاصطناعي في الغسالات الأتوماتيكية، أو هو نوع من الذكاء الاصطناعي أو آلية استشعار تؤدي مهامًا محددة في الغسالات. على سبيل المثال ، يمكن استخدام Fuzzy Logic لتحديد كمية الماء والمنظفات التي سيتم استخدامها بناءً على حجم ونوع الحمولة.




كيف يعمل الFuzzy Logic في الغسالة


يعمل Fuzzy Logic بكيفية محددة مسبقًا ومبرمجة في الغسالة ،حيث يتم جمع البيانات من الحساسات المختلفة في الغسالة ، مثل حجم الحمولة ووزنها ، ثم يقوم بمعالجة هذه البيانات ،عن طريق القواعد التي تمت برمجته به لمعرفة المعلمات الصحيحة لدورة الغسيل ، مثل وقت الغسيل ودرجة الحرارة وسرعة الدوران ،وكمية المنظفات والماء اللازمين لهذا الحمل.

بمعني أن الFuzzy Logic في الغسالة يتحكم في عملية الغسيل ، وسحب الماء ، ودرجة حرارة الماء ، ومدة الغسيل ، والشطف ، وسرعة دوران حلة الغسالة في مرحلة العصر. هذا يحسن العمر الافتراضي للغسالة.




تقوم الغسالات الأكثر تطورًا بوزن الحمولة (حتى لا تفرط في تحميل الغسالة) ، وتقديم المشورة بشأن الكمية المطلوبة من المنظف ، وتقييم نوع مادة القماش وعسر الماء ، والتحقق مما إذا كان المنظف في شكل مسحوق أم سائل. حتى أن بعض الغسالات تتعلم من التجارب السابقة ، وتحفظ البرامج وتعديلها لتقليل تكاليف التشغيل كما قد تحتوي على مستشعرات بصرية لاستشعار الأوساخ في الماء ومستشعر قماش لاكتشاف نوع القماش وبالتالي ضبط دورة الغسيل.

ويجب ملاحظة أنه لا يوجد نظامان من أنظمة Fuzzy Logic متشابهين ، وعادةً ما تغير العلامات التجارية المعلمات المحسوسة في الغسالة .وتتميز غسالات الFuzzy Logic "بالتحكم بلمسة واحدة". وهي مزودة بميزات توفير الطاقة.




هل ال Fuzzy Logic مفيد في الغسالة؟

بلا شك فهو الصيحة التطورية للغسالات ، فهو يتيح للغسالة أن تقرر ما يجب فعله بناءً على المعلومات التي تحصل عليها من أجهزة الاستشعار. بمعني راحة اكثر للمستخدم ، وأيضا هو يتعلم من التجارب السابقة ، وكما ذكرنا ال Fuzzy Logic هو استخدام للذكاء الاصطناعي في الغسالات . هذا يعني أنه يساعد في تحديد أفضل الإعدادات لحمولة الغسيل بناءً على نوع القماش وحجم الحمولة ومستوى اتساخ الملابس.


على سبيل المثال ، تتطلب أنواع الأقمشة المختلفة إعدادات غسيل مختلفة لتجنب التلف فالبرنامج الذي يصلح لغسيل نوع قماش لا يصلح لنوع أخر، تأخذ الغسالات المزودة بميزة "Fuzzy Logic" كل هذه العوامل في الاعتبار وتستخدمها لإنشاء دورات غسيل مخصصة يتم تحسينها لكل حمولة .




مميزات غسالات الFuzzy Logic

تتمتع غسالات Fuzzy logic بالعديد من المزايا مقارنة بالغسالات العادية. فيما يلي بعض المميزات:
  • توفير الطاقة :ربما تكون الميزة الأبرز هي قدرتها على توفير الطاقة. وذلك لأن غسالات الFuzzy Logic يمكنها ضبط كمية الماء والكهرباء المستخدمة تلقائيًا بناءً على حجم ونوع الحمولة التي يتم غسلها.
  • غسيل مريح : ميزة أخرى لغسالات الFuzzy Logic هي أنها غالبًا ما تأتي مع مؤقتات بدء تأخير مدمج. هذا يعني أنه يمكنك ضبط الغسالة لبدء غسل ملابسك في الوقت الذي يناسبك ، بدلاً من الاضطرار إلى الانتظار حتى تنتهي دورة الغسيل. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كان جدولك مزدحمًا.
  • غسيل لطيف :هذه الغسالات عادة ما تكون لطيفة جدًا على الملابس ،كما تستخدم خوارزميات خاصة لحساب أفضل طريقة لغسل ملابسك دون إتلافها.، وبالتالي تعمل على إبطاء تآكل الملابس وتمزقها بمعني أنها تساعد علي إطالة عمر الملابس.
  • تحديد شدة الاتساخ : يمكن للغسالات ذات المنطق الضبابي قياس كمية الأوساخ والملوثات الأخرى في الملابس وتعديل إعداداتها وفقًا لذلك. يضمن ذلك غسل ملابسك بناءً على نوع الخامة التي صنعت منها.






مصادر
موقع samsung مقال What is Fuzzy Logic in a Washing Machine?
موقع the portable laundry مقال What is Fuzzy logic in a Washing Machine? (Explained) .
google-playkhamsatmostaqltradent