recent
أخبار ساخنة

معنى كلمة quick 30 في الغسالة

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية

معنى كلمة quick 30 في الغسالة
معنى كلمة quick 30 في الغسالة

إعدادات الغسالات الأتوماتيك تم تصميمها لتناسب احتياجات المستخدم المختلفة ، فهناك برنامج للملابس القطنية وأخر للصوفية وبرنامج للملابس شديدة الاتساخ ، وهناك البرنامج السريع أو برنامج غسيل سريع quick wash الذي هو محور مقالنا اليوم .

معنى كلمة quick 30 في الغسالة أو ال quick wash بشكل عام ،هو برنامج تم إعداده في معظم الغسالات الحديثة ، للملابس الغير متسخة ، أو نريد إنجاز دورة الغسيل في اسرع وقت ممكن ، وله مدد محدده ، بمعني قد يكون 15 أو 30 دقيقة فقط ، وله درجة حرارة محدده بمعني أنه يغسل ملابسك بشكل أسرع من دورتك العادية ، وعادة ما يستغرق من 15 دقيقة إلى ساعة و quick 30 تعني غسيل سريع 30دقيقة. ولكن متي تستخدم هذا البرنامج هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا هذا.



متي تستخدم برنامج ال quick wash



هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك إلى استخدام الغسيل السريع ، مثل أن يكون لديك حالة طارئة لغسيل الملابس وتحتاج إلى ملابس نظيفة على عجل أو الملابس غير متسخة وتريد تجديد الملابس أو التخلص من الاتربة الخفيفة التي تنتج من التخزين ، أو أنك تغسل ملابسك بشكل يومي.


يستغرق الغسيل السريع ما يصل إلى ساعة فقط للقيام بالغسيل ، مما يعني أن دورة عصره أقصر ولن تصل دائمًا إلى نفس درجة الحرارة التي تصل إليها في الغسيل العادي. للحصول على أفضل النتائج من الغسيل السريع:


املأ جهازك بنسبة تصل إلى 40٪ فقط أو حسب تعليمات كتيب الغسالة.
اغسل الملابس غير شديدة الاتساخ. حيث لن يكون وقت الغسيل القصير كافيًا لتنظيف الأقمشة شديدة الاتساخ مثل الملابس الداخلية وأغطية الأسرة والمناشف.
قم بزيادة جرعة المنظف للغسيل السريع للملابس ذات البقع الصعبة.




ومع ذلك ، فإن الغسيل السريع ليس فقط أسرع من الغسيل العادي ، بل هو موفر للطاقة ، بمعني أنك يمكنك غسل ملابسك بسرعة دون استخدام الكثير من الطاقة ، في الواقع ، يمكن أن يوفر الغسيل السريع ما يصل إلى 60٪ من الطاقة ، مقارنة بدورة القطن العادية (cotton).


ولكن يجب ملاحظة أنه إذا كان غسيلك يحتوي على ملابس مصنوعة من أقمشة ثقيلة ، فقد يخرج الغسيل مبللًا عند استخدام هذا البرنامج لأنه كما ذكرنا وقت قصير يعني وقت العصر أقصر بكثير. في حالة حدوث ذلك ، ما عليك سوى إعادة الثوب مرة أخرى واستخدام خيار العصر على جهازك لإزالة الماء الزائد.




أسئلة شائعة



ما هي دورة ال quick wash في الغسالة؟

تحتوي جميع الغسالات الحديثة تقريبًا على إعداد غسيل سريع quick wash. يُشار إليها أيضًا باسم "الغسيل السريع speed wash" أو "الغسيل الخفيف light wash" أو دورة "الغسيل الصديق للبيئة eco wash" أو الغسلة العاجلة rapid  وهي دورة غسيل لا تأخذ الكثير من الوقت ، بمعني
يمكن إكمال دورة الغسيل السريع في أقل من 20 دقيقة. مدة الدورة أقصر وهي ألطف من الغسيل العادي.
 

هل دورة ال quick wash تنظف الملابس؟

ستعمل الدورة السريعة على تنظيف ملابسك إذا لم تفرط في تحميل الغسالة وقمت ضبط كمية المنظف الذي تستخدمه ، حيث تتطلب الأحمال الصغيرة كمية أقل من المنظفات. بمعني أنها ستنظف ملابسك ولكن إذا كانت ليست شديدة الاتساخ او تحتاج غلي غسلة كامله


هل دورة ال quick wash تضر بالغسالة؟


لا تضر دورة ال quick wash بالغسالة بل هي الأفضل ، لأن لا يتم تحميل الغسالة بكمية ملابس كبيرة ، كما انه وقتها اقل ، ودرجة الحرارة فيها اقل ، بمعني أن مكونات الغسالة لن تتضرر ، بل يمكن أن نقول ان الغسلة السريعة تساعد علي زيادة عمر غسالتك.



مراجع
Great stain removal with quick wash even on cold wash
Does the Quick Wash Setting Clean Your Clothes?
google-playkhamsatmostaqltradent