recent
أخبار ساخنة

كيفية إزالة بقع الزيت من الملابس بالخل

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
كيفية إزالة بقع الزيت من الملابس بالخل
كيفية إزالة بقع الزيت من الملابس بالخل 

الخل هذا المكون الطبيعي العجيب ، كثيرة هي استخداماته ، كلما ظننا اننا نعلم عنه ، نكتشف ان لديه الكثير ، وعند الحديث عن التنظيف ، فالخل عملاق تنظيف طبيعي ، وفي هذا المقال سنتعرف علي كيفية إزالة بقعة الزيت من الملابس بالخل.




كيفية إزالة بقع الزيت من الملابس بالخل


يجب ملاحظة أنك يجب أن تتصرف بسرعة عندما تحدث بقعة الزيت، بمعني بمجرد ملاحظة بقعة زيت على ملابسك ، من الأفضل أن تتصرف على الفور، حيث يصعب إزالة بقعة الزيت الثابتة أكثر من إزالة بقعة الزيت الجديدة. ويوجد اكثر من طريقة لإزالة بقع الزيت وضحناها في مقالنا السابق كيفية إزالة بقعة الزيت من الملابس حيث قد لا يكون الخل هو الحل المثالي الذي يناسب بقعة الزيت . وفيما يلي كيفية استخدام الخل لتنظيف بقعة الزيت.

ببساطه يحتوي الخل على خصائص قابضة قوية ، وهو فعال للغاية في تفتيت وإزالة بقع الزيت. كما يساعد الخل أيضًا في إزالة الروائح الكريهة من القماش .

كل ما عليك فعله هو نقع الجزء الذي به بقعة زيت في الخل. وإذا كانت قطعة القماش ملونة ، اخلطي الخل بالماء الساخن (بنسب متساوية). سيحمي ذلك القماش من البهتان أو التبييض. بمجرد نقعها ، افرك المنطقة قليلاً لإزالة بقعة الزيت. يمكنك اختيار وضع المزيد من الخل إذا لم تختف البقعة تمامًا. تأكد من تجفيف قطعة القماش في الهواء لمنع أي بقع دهنية مستعصية من الاستقرار.


كما يمكنك استخدام الخل مع صودا الخبز حيث يتم تغطية البقعة بصودا الخبز ، ويتم فرك البقعة بفرشاة اسنان ، ونترك صودا الخبز علي البقعة لفتره ، ثم نفركها مرة اخري بفرشاة اسنان ، ثم ننظف بقايا صودا الخبز ، ثم نستخدم الخل الأبيض الممزوج بالماء (بكميات متساوية) ثم نرش البقعة بمزيج الخل والماء وننظف بقطعة قماش ، ونكرر الخطوات حسب الحاجة .




وكما ذكرنا لا نري أن الخل الحل الأفضل لعلاج بقع الزيت لذا يمكنك استخدامه كعامل تنظيف إضافي وليس أساسي وستجد الطرق الفعالة موضحة في المقال السابق ذكره ، كما يجب قبل استخدام الخل أو أي أسلوب معالجة للبقعة القيام باختبار تأثير علي جزء غير ظاهر من الملابس.
google-playkhamsatmostaqltradent