recent
أخبار ساخنة

معنى كلمة spin في الغسالة

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
معنى كلمة spin في الغسالة
معنى كلمة spin في الغسالة 

تم إعداد برامج الغسالة الاتوماتيك لتناسب أنواع الملابس المختلفة ، لذا كل برنامج يُستخدم مع نوعيات محدده من الأقمشة ، وهناك بعد الإعدادات التي تكون موجوده في أغلب برامج الغسيل مثل الشطف والعصر والطرد، وكلمة spin في الغسالة تعني العصر بمعني تنشيف الملابس من الماء.


معنى كلمة spin في الغسالة


كلمة spin تشير إلي برنامج العصر ،والذي يتم فيه إدارة حلة الغسالة بالسرعة العالية ، ولا يتم في هذه المرحلة سحب ماء ، لأن الهدف من العصر هو تنشيف الملابس من الماء ،لذا هذا المرحلة لا يتم فيها سحب ماء أو إضافة منظفات أو منعمات أو غير ذلك من إضافات الغسيل .

ونجد كلمة spin منفرده في كثير من الغسالات علي لوحة التحكم ،وذلك لإمكانية تشغيل دورة عصر فقط ، دون غسيل أو شطف ، ودورة العصر تعمل لدقائق معدودة ، حيث يدور فيها المحرك علي السرعة التي تم تحديدها من قبل المستخدم ، وتدور حلة الغسالة في اتجاه واحد وذلك لتخليص الملابس من الماء ، وتعمل طلمبة الطرد علي تصريف الماء عبر خرطوم الطرد إلي خارج الغسالة.


وكلمة No spin تعني إلغاء العصر، بمعني انك تري أن الملابس لا تحتاج الي عصر فتوقف تشغيل هذه المرحلة.


معنى كلمة spin speed في الغسالة


تشير كلمة spin speed إلى سرعة الدوران في مرحلة العصر ، بمعني عدد المرات التي تدور فيها الحلة داخل الغسالة في دقيقة واحدة. تُقاس هذه السرعة بعدد الدورات في الدقيقة (rpm). على سبيل المثال ، إذا تم ضبط الغسالة على 1400 دورة في الدقيقة ، فستدور حلة الغسالة حوالي 1400 مرة في دقيقة واحدة.


كلما ارتفعت سرعة الدوران ، كلما كان تنشيف الملابس أكثر جودة ، ولكن يجب ملاحظة أن كل نوعية قماش لها سرعة دوران يجب أن لا تزيد عليها .  

وكل برنامج غسيل له سرعة دوران تناسب طبيعة القماش ، لذلك لا داعي للقلق بشأن سرعة دورة العصر . بمعني أن كل برنامج محدد له سرعة الدوران الخاصة به والتي سيتم تدوير الحلة بها إذا لم يتم تغييرها.


يمكنك تغيير سرعة دورة العصر يدويًا حسب الأقمشة التي تغسلها. ومع ذلك ، يتم ضبط معظم الغسالات على 1200 دورة في الدقيقة / 1400 دورة في الدقيقة ، وهي سرعة تناسب معظم أحمال الغسيل.


إذا ضغطت على زر سرعة الدوران spin speed ، فستظهر سرعة الدوران المحددة على الشاشة. يمكنك تقليل ذلك وتغييره أو إيقاف تشغيله تمامًا إذا لزم الأمر عن طريق الضغط على زر سرعة الدوران عدة مرات.

ويجب مراجعه الملصق الموجود علي الملابس ومراجعة كتيب إرشادات الغسالة حيث ستجده موضح السرعة المناسبة لنوعيات القماش المختلفة وذلك حتي لا تتسبب في إتلاف ملابسك.





معنى كلمة rinse spin في الغسالة


يقوم هذا البرنامج ببساطة بشطف الغسيل ثم عصره لتنشيف الماء. وفي هذا البرنامج لا يتم إضافة أي منظفات فهو برنامج شطف وعصر ،ولا يجب استخدامه كشكل من أشكال التنظيف العميق.


يشطف الملابس بالماء النظيف ثم تدور حلة الغسالة بسرعة عالية لطرد الماء من الملابس. إذا كان لديك حساسية أو بشرة حساسة يمكن أن تتهيج بسبب منظفات الغسيل ، يمكن أن يكون هذا النوع من الشطف مفيدًا للتشغيل بعد الغسيل لإزالة أي بقايا من المنظفات المتبقية على الملابس، بمعني أنه يعمل كشطفة إضافية للغسيل، او لشطف وعصر الملابس، وذلك حسب الحاجه.





أسئلة شائعة


ما هي دورة العصر التي تزيل أكبر قدر من الماء؟

كلما زادت عدد الدورات في الدقيقة في دورة العصر ، تمت إزالة المزيد من الماء من الغسيل. لذا فإن إعداد دوران حلة يبلغ 1600 دورة في الدقيقة من شأنه أن يزيل كمية أكبر من الماء من الغسيل أكثر من دورة العصر التي تم ضبطها على 900 دورة في الدقيقة ، على سبيل المثال.


ما هو معنى كلمة drain spin في الغسالة؟

معني كلمة drain في الغسالة في تصريف الماء ، و معنى كلمة drain spin في الغسالة هو العصر وطرد الماء ، وعملية طرد لماء تتم عن طريق تشغيل طلمبة الصرف أما العصر فيكون بتدوير حلة الغسالة علي سرعة عالية وفي اتجاه واحد.


مصادر
spin explained 
Which Spin Cycle Should I Use
Spin cycle: all you need to know
google-playkhamsatmostaqltradent