recent
أخبار ساخنة

معاني برامج الغسالة الأتوماتيك

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
معاني برامج الغسالة الأتوماتيك
معاني برامج الغسالة الأتوماتيك 

الغسالات الأتوماتيك جعلت حياتنا أسهل بكثير ، فغسيل الملابس من المهام التي تتطلب وقت وجهود ، ولكن الغسالة جعلت عملية الغسيل سهلة ، ولكن إذا كنت قد اشتريت غسالة جديدة، أو ليس لك سابقة استخدام للغسالة الأتوماتيك ،فأنت تحتاج الي التعرف علي لوحة التحكم، ومعاني برامج أو أزرار الغسالة الأتوماتيك ، ولن اخفيك سراً كثير من مستخدمي الغسالات، ليس لديهم علم بمعاني برامج الغسالة ، حيث انهم يعتمدون علي استخدام برنامج واحد أو اثنان لجميع ملابسهم . وفي هذا المقال سنتعرف علي معاني برامج الغسالة التي ستوفر عليك الكثير من الوقت وتحافظ علي ملابسك.


معاني برامج الغسالة الأتوماتيك

المنطقة التي يتعامل معها المستخدم تسمي لوحة التحكم ، وهي حيث تكون لك الصلاحية لاختيار البرنامج الذي تريده ، فأنت السيد المطاع ،ما عليك إلا إعطاء الامر وستبدء الغسالة في التنفيذ، ولوحة التحكم هي التي تُصدر فيها أوامرك وذلك بالضغط علي أزرار الغسالة.

وفيما يلي معني برامج الغسالة :


القطن Cottons 

تحتوي العديد من الغسالات الحديثة على برامج لغسل الأقطان ، إلى جانب اختيار إعدادات درجة الحرارة. تعتبر برامج القطن أكثر سخونة ، جميع الغسالات تحتوي بشكل أساسي على برنامج للقطن.

أقمشة الصناعية Synthetics 

وهو البرنامج الخاص بالأقمشة الصناعية وهو يعمل في درجات حرارة منخفضة عادةً ودورات دوران أبطأ حيث يراعي عند مرحلة العصر عدم تدوير الحلة بسرعات عالية حتي لا تتضرر الملابس.

صوف Wool

استخدم هذا البرنامج لغسيل الملابس الرقيقة، ومنها ملابس السيدات الداخلية، والملابس الصوفية. وقبل مباشرة الغسيل،
ّ تفحص ملصق العناية لمعرفة تعليمات الغسيل. حيث يقوم هذا البرنامج باستخدام دوران بطيء لمنع الملابس من التضرر، وعادةً ما تكون هذه الدورات ذات درجات حرارة منخفضة ودورات دوران منخفضة لحماية الملابس من التلف.



الملابس الحساسة Delicate

وهو البرنامج الخاص بالملابس الحساسة ، وهذه الدورة مخصصة للملابس الناعمة مثل الملابس الداخلية والبلوزات وما إلى ذلك بمعني انه للملابس الحساسة سريعة التلف. حيث يكون دوران الحلة بطئ قد الإمكان فهو برنامج للملابس الحساسة.



الغسيل اليدوي Hand wash

وهو اقرب ما يكون من الغسيل اليدوي حيث تدور الحلة ببطيء ، ودرجة الحرارة لا تكون مرتفعة بمعني هو برنامج للملابس التي يمكن سرعة دوران حلة الغسالة ان تتلفها.


غسيل سريع quick wash

وهو برنامج تم إعداده عندما تكون الملابس ليست شديده الاتساخ ، كما قد تجده محدد المدة ، بمعني انه في حالة أنك تريد غسل الملابس بسرعة تستخدم هذا البرنامج، حيث تستغرق بعض برامج الغسيل السريع 15 دقيقة فقط. ولكن لاحظ انه يجب الرجوع الي كتيب الغسالة لمعرفة ما هو وزن الغسيل في هذه الغسلة فهو عادة أقل من حمولة الغسالة الطبيعية .


الملابس الرياضية Sport

تم تصميم هذا البرنامج خصيصًا للتعامل مع الملابس الرياضية المصنوعة من الألياف الدقيقة ، مع إزالة العرق والبقع والروائح. وغالبًا ما تستغرق هذه الدورات وقتًا أطول ، لكنها تغسل في درجات حرارة منخفضة لتجنب إتلاف المواد.


برامج درجة الحرارة Temperature Programs

تحتوي جميع الغسالات على شكل من أشكال برامج درجة الحرارة ، ولكن تختلف طريقة عملها بالضبط من غسالة إلى أخرى.
قد تحتوي بعض الأجهزة على أكرة سهلة الاستخدام للاختيار بين 30 درجة مئوية أو 40 درجة مئوية أو 60 درجة مئوية على سبيل المثال ، في حين أن البعض الآخر قد يجمع بين درجة الحرارة وخيارات أخرى ، مثل 60 درجة مئوية قطن أو 30 درجة مئوية من أقمشة الصناعية.


مكافحة التجعد Anti-Crease

تُعرف أحيانًا برامج مكافحة التجعد بالكي المسبق أو دورات الكي السهلة اعتمادًا على العلامة التجارية للجهاز. تم تصميم برنامج الغسالة هذا لإيقاف تكون التجاعيد ، عادةً عن طريق خفض سرعة أو طول دورة العصر. قد تحتوي بعض الأجهزة على برنامج مخصص لمكافحة التجعد .


عناية بملابس الطفل Baby Care

عادة ما تكون دورات ملابس الأطفال برامج مكثفة ، غالبًا في درجات حرارة عالية ودورات شطف متعددة للتأكد من غسلها بأفضل شكل ممكن. وهي ليست متوفر في جميع الغسالات ، ولكن إذا كانت لديك ملابس أطفال، فإن البديل هو ضبط درجة حرارة أعلى يدويًا وإضافة دورة شطف إضافية في حالة استمرار وجود آثار للمنظف.




عناية ضد الحساسية Anti-Allergy

تساعد على إزالة المواد المسببة للحساسية مثل عث المنزل، وغبار الطلع، ووبر القطط بمعني تم تصميم برنامج ضد الحساسية لإزالة المواد المسببة للحساسية من الغسيل ، وعادة ما تكون في درجات حرارة عالية للمياه أو باستخدام وظيفة البخار (إذا كان الجهاز يحتوي على واحدة).

العصر spin

وهي دورة مخصصه للعصر ، بمعني أنه إذا كان هناك ملابس تريد عصرها فقط أو إعطائها عصرة إضافية ، يتم استخدام هذا الإعداد، وعملية العصر تتم بتدوير الحلة بسرعة عالية ، وقد تتيح لك الغسالة اختيار سرعة دوران الحلة ، ويجب عندها مراعاه نوعية الملابس التي ستقوم بتشغيل دورة العصر عليها ،
google-playkhamsatmostaqltradent