recent
أخبار ساخنة

هل منعم الملابس له أضرار علي الغسالة الاتوماتيك

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
هل منعم الملابس له أضرار علي الغسالة الاتوماتيك
هل منعم الملابس له أضرار علي الغسالة الاتوماتيك

 يعتبر الكثير من الناس منعم الملابس ، جزءًا أساسيًا من عملية الغسيل ، على قدم المساواة مع مسحوق الغسيل، وفي الحقيقة هو سلاح ذو حدين ، الإكثار منه قد يضر الغسالة ، ولكن استخدامه بالقدر المناسب سيجعل نسيج ملابسك ناعمًا ورقيقًا. لذا ، إذا كنت تسأل نفسك ما إذا كانت منعمات الملابس آمنة للاستخدام في الغسالة أم لا.

فالإجابة بصراحة

يمكن أن يتسبب منعم الملابس في إتلاف الغسالة إذا لم تكن حريصًا. بمعني أن أي شيء زائد يمكن أن يضر. ويجب ألا تنسى أن منعم الأقمشة عبارة عن مواد كيميائية. وبالتالي يمكن أن يترك منعم الملابس بقايا على ملابسك وغسالتك. تتراكم هذه البقايا بمرور الوقت وتضر الغسالة بعدة طرق.

 فيما يلي بعض الأسباب الشائعة التي تجعلك تستخدم القليل من منعمات الملابس أو تتجنبها تمامًا إن أمكن .



مضر بالغسالة 

نظرًا لأن العديد من ماركات منعم الأقمشة تعتمد على البترول وتحتوي على دهون حيوانية ، فإنها يمكن أن تسد الغسالة (خاصة إذا كانت غسالة ذات تحميل أمامي) والأنابيب. يمكن أن يشجع منعم الأقمشة أيضًا نمو العفن في جهازك. بمعني أن استخدام منعمات الأقمشة بكثرة قد يسبب تكون سدد في الممرات المائية مما يعيق دورة صرف الماء في الغسالة ، ومن ناحية أخري قد يسبب تكون روائح كريهة وذلك بسبب نمو العفن مما يستلزم عناية خاصة عند استخدام المنعمات.




منعمات الأقمشة تترك بقايا على ملابسك

هل سبق لك أن لاحظت أن ملابسك أصبحت قاسية قليلاً بعد استخدام منعم الأقمشة؟ ذلك لأن منعمات الأقمشة تترك بقايا على ملابسك.

منعمات الأقمشة تعمل عن طريق وضع طبقة رقيقه علي ملابسك مما يشعرك انها ناعمه ، وهذه الطبقة من المركبات الكيميائية ،  ومع الإكثار من استخدام منعم الملابس يمكن أن تجعل هذه البقايا ملابسك قاسية ويمكن أن تجعلها تجتذب الأوساخ والوبر.


ليس صديقاً للبيئة.



غالبًا ما تحتوي منعمات الأقمشة على مواد كيميائية قائمة على البترول ، والتي لا يمكن تحللها بسهولة ويمكن أن تكون ضارة للحياة المائية بمجرد تصريفها بعد انتهاء الغسلة في البالوعة. ناهيك عن أن إحدى الدراسات التي أجرتها جامعة واشنطن وجدت أن بعض المواد الكيميائية الموجودة في منعم الأقمشة هي على الأرجح مواد مسرطنة للإنسان، ومواد سامة للنمو ، ومسببات للحساسية يمكن أن تسهم في الإكزيما . (2)


يتلف الملابس والمناشف

إذا كنت تستخدم الكثير من منعم الأقمشة ، فقد يؤدي منعم الأقمشة إلى إتلاف ملابسك ومناشفك بمرور الوقت. يمكن أن يجعل منعم الملابس الألياف في ملابسك ومناشفك ضعيفة ، مما يجعلها أقل امتصاصًا. بمعني تمتص المواد الطبيعية مثل القطن والقنب والخيزران عادةً العرق الخفيف من تلقاء نفسها. ولكن بمجرد إدخال مُنعم الأقمشة ، يمكن فقد هذا الامتصاص.


حيث يطبق منعم الأقمشة طلاءًا شمعيًا رقيقًا على غسيلك ، والذي يجب أن يكون مقاومًا للماء للبقاء أثناء عملية الغسيل.
هذا الطلاء المقاوم للماء يجعل ملابسك أكثر نعومة ولكنه يقلل من قدرتها على امتصاص الماء ومنظفات الغسيل بشكل صحيح. (هذا يعني أن ملابسك لن تستجيب للغسيل أيضًا وستزيد احتمالية حبس الروائح الكريهة). كما يمكن أن يجعل مناشفك أقل امتصاصًا بمرور الوقت.


هذا يعني أن مناشفك لن تكون قادرة على امتصاص الماء أيضًا ، ولن تكون ملابسك ناعمة.


ردود الفعل التحسسية


قد يعاني بعض الأشخاص أيضًا من حساسية تجاه المكونات الموجودة في منعمات الأقمشة. قد تشمل أعراض رد الفعل التحسسي الحكة والاحمرار والتورم. إذا واجهت أيًا من هذه الأعراض بعد استخدام منعم الأقمشة ، فمن المهم أن ترى الطبيب في أسرع وقت ممكن.




أسئلة شائعة



كيف تضر منعمات الملابس الغسالة الأتوماتيك؟

  • قد يؤدي الإكثار من استخدام منعمات الملابس الي سدد منظومة تصريف الماء من الغسالة ، وسينتج عن ذلك في كثير من الغسالات ظهور رمز خطأ يُعلم المستخدم ان هناك مشكلة في طرد الماء نم الغسالة وتتوقف الغسالة عن العمل لحين حل المشكلة .
  • تنخفض كفاءة الغسالة بمرور الوقت حيث تتراكم بقايا منعم الملابس على أجزاء مختلفة من الغسالة.
  • مشكلة وجود رائحه كريهة في الغسالة قد تعود في الغالب إلى بقايا منعم الملابس التي تراكمت بمرور الوقت وبدأت في التعفن.
  • نمو العفن في الغسالة حيث يمكن أن توفر بقايا منعم الأقمشة أيضًا بيئة مثالية لنمو العفن. فالظروف الدافئة والرطبة داخل الغسالة ، إلى جانب بقايا منعم الأقمشة هي بيئة مثالية لنمو البكتيريا والعفن. والعفن ليس فقط أمرًا مزعجًا عند النظر إليه ، ولكنه قد يكون أيضًا خطيرًا على صحتك.
  • يقصر من عمر الغسالة حيث يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط لمنعم الأقمشة إلى تقصير عمر الغسالة.


هل يمكن استخدام الخل كمنعم للملابس؟

يُعد الخل منعمًا طبيعيًا رائعًا للأقمشة لأنه يقطع بقايا الصابون ولا يتداخل مع امتصاص الغسيل ، مما يجعل ملابسك ومناشفك تدوم لفترة أطول ورائحة أفضل. ناهيك عن أنها لن تترك رواسب في الغسالة أو السباكة. في الواقع ، يقطع الخل أيضًا الشحوم ، لذا ستقوم بالفعل بتنظيف جهازك في كل مرة تقوم فيها بغسيل الغسيل. ولكن أيضا يجب عدم استخدامه بإفراط ، القدر المناسب فقط ، فهو بديل طبيعي ، ولكن أيضا قد يضر بغسالتك إذا أفرط في استخدامه.


مصادر
1- theportablelaundry
2- mindbodygreen
google-playkhamsatmostaqltradent