recent
أخبار ساخنة

7 أشياء يجب أن لا تقوم بتنظيفها بالماء

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
أشياء يجب أن لا تقوم بتنظيفها بالماء
 أشياء يجب أن لا تقوم بتنظيفها بالماء 

الماء عنصر أساسي في التنظيف ، وعاده عندما نفكر في تنظيف أي شيء نبدأ بملأ دلو الماء ، ولكن هناك أشياء يجب أن لا نقوم بتنظيفها بالماء نهائياً ، لذا انتظر! قبل أن تملأ دلو التنظيف ، فكر أولاً في ما تخطط لتنظيفه. على الرغم من أن المياه قد تكون نقطة انطلاقك للتنظيف ، إلا أنها قد تلحق الضرر أو تقصر من عمر بعض المفروشات والتركيبات. حيث تابع القراءة لمعرفة عن ماذا نتحدث وما هي الأشياء التي يجب عدم تنظيفها بالماء.

أشياء يجب أن لا تقوم بتنظيفها بالماء


على الرغم من أن الماء أكثر وفرة (وأرخص) من أي منتج تنظيف يمكنك شراؤه من المتجر ، مثل المُبيض أو صابون الأطباق ، إلا أنه لا ينبغي أن يكون دائمًا ما تذهب إليه عندما تحتاج إلى تنظيف كل سطح في منزلك. في بعض الأحيان يسبب ضررًا أكثر من نفعه وتحتاج إلى استخدام منتجات التنظيف المخصصة للتشطيبات أو الأسطح المحددة. وفيما يلي 7 أشياء يجب عدم تنظيفها بالماء.



الأثاث الخشبي

يعرف أي شخص واجه حلقات بيضاء أو بقع على سطح طاولة القهوة أن الخشب والماء لا يختلطان. يمكن أن يؤدي الماء إلى إتلاف تشطيبات الأثاث الخشبي وترك مناطق متغيرة اللون. يمكن أن يتسبب أيضًا في انتفاخ الخشب وانقسامه وتشققه.


لذلك تنظيف الخشب يعتمد علي نفض الغبار بانتظام عنه بقطعة قماش من الألياف الدقيقة ، واستخدم ملمع أثاث عالي الجودة أو زيت ليمون لتلميع الخشب وحمايته.


المصنوعات الجلدية


لا شك أنك تعلم أنك بحاجة إلى إبقاء حذائك الجلدي ومحافظك بعيدًا عن المطر ، لذلك فمن المنطقي أن تبقي الماء بعيدًا عن المصنوعات الجلدية بشكل عام. حيث يمكن أن يؤدي استخدام الماء على الجلد ، سواء كانت ملابس أو إكسسوارات أو أثاث ، إلى ترك خطوط وبقع ، ومع مرور الوقت ، يتسبب في تشقق الجلد.
تحتاج المصنوعات الجلدية إلى عناية خاصة للحفاظ على حسن مظهرها، ولكن لا ينبغي أبدًا أن تدخل المياه في الصورة. وبالمثل ، تجنب استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند لتلميع أغراضك الجلدية.



استخدم طرق التنظيف الجاف بدلاً من ذلك ، وعند الضرورة ، استخدم منظف مُصمم خصيصًا للمصنوعات الجلدية .



الإلكترونيات


يجب أن يكون هذا معروفًا بالفعل ، الكهرباء والماء لا يختلطان ، بل يعتبر استخدام الماء في تنظيف الأجهزة الكهربائية والالكترونية خطر. لذا لا تستخدم الماء مطلقًا لتنظيف لوحة مفاتيح الكمبيوتر أو أجهزة التلفزيون أو أجهزة التحكم عن بُعد أو شاشات الكمبيوتر.

بدلاً من ذلك ، استخدم قطعة قماش للتنظيف وكمية صغيرة من الكحول أو منظف الشاشات المصمم خصيصًا لتنظيف أجهزتك الإلكترونية.



النحاس والفضة

قد يؤدي تنظيف النحاس أو الفضة بالماء إلى التخلص من اللطخات على المدى القصير. ولكن بمرور الوقت ، سيؤدي استخدام الماء على هذه المواد إلى تآكل الطبقة الواقية لها ويؤدي إلى تلطيخها. بمعني تمت معالجة معظم النحاس والفضة المنزلية بورنيش أو مادة مانعة للتسرب ، وبمرور الوقت ستزيل المياه هذا الحاجز الواقي.


العدسات اللاصقة

قد يبدو هذا عنصرًا واضحًا لا يجب تنظيفه بالماء ، ولكن يعتقد عددًا مفاجئًا من الأشخاص أنه لا بأس من تخزين العدسات اللاصقة في الماء طوال الليل. تحتوي جميع حلول تنظيف العدسات اللاصقة المناسبة على مكونات مضادة للميكروبات تثبط نمو البكتيريا. والماء يشجع هذه البكتيريا فقط على التكاثر ، وعندما يقوم المريض بإدخال العدسة مرة أخرى في اليوم التالي ، تُمنح مستعمرة البكتيريا هذه الفرصة للانتقال إلى القرنية والتسبب في تقرح.
كما أن ماء الصنبور ليس معقمًا مثل محلول العدسات وقد يحتوي على بكتيريا أو فطريات أو طفيليات تشق طريقها إلى العدسات اللاصقة إذا تركتها تنقع في الماء.


الحرير

يتم وصف بعض الحرير على أنه "قابل للغسل" ، لكن هذا النسيج الرقيق يتطلب عناية خاصة. إذا لم تكن حريصًا ، فإن غسل الحرير بالماء يمكن أن يؤدي إلى ظهور خطوط وبقع وانكماش. قم بتنظيف الفرشاة برفق باستخدام فرشاة ناعمة لإزالة الأوساخ والغبار عن السطح ، ثم استخدم صابونًا لطيفًا مصممًا خصيصًا للأقمشة الهشة. قبل الغسيل ، تحقق من ثبات اللون في منطقة غير ظاهرة. إذا لم تكن متأكدًا من أنه يمكنك غسل الملابس الحريرية بأمان في المنزل ، فخذها إلى منظف جاف.


الأرضيات خشبية

على الرغم من أن معظم الأرضيات الخشبية الصلبة مطلية بمادة البولي يوريثين أو مادة مانعة للتسرب مماثلة ، يمكن أن تتسرب المياه إلى الخشب ، مما يتسبب في حدوث انتفاخات وتغير في اللون بمرور الوقت. ويمكن تنظيفه عن طريق الكنس المنتظم ، أو استخدام بالمكنسة الكهربائية ، ونفض الغبار باستخدام ممسحة من الألياف الدقيقة ، واستخدام منظف أرضيات مصنوع خصيصًا من الخشب الصلب سيحافظ على أرضياتك في شكل قمة. إذا كنت تصر على غسل الأرضيات الخشبية بالماء ، فتأكد من أن الممسحة رطبة فقط وليست مبللة. لا تدع الماء يجلس على أرضية صلبة.




مصادر
Surprising Things You Should Never Clean with Water
Things You Should Never Clean with Water
Things You Shouldn’t Clean with Water
google-playkhamsatmostaqltradent