recent
أخبار ساخنة

كيفية استبدال كاوتش باب الغسالة بسهولة

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
كيفية استبدال كاوتش باب الغسالة بسهولة
كيفية استبدال كاوتش باب الغسالة بسهولة

إذا كانت الغسالة بتسرب الماء فهذه مشكلة كبيرة ، فببساطه سينتشر الماء أسفل الغسالة ويتطلب مجهود كبير لإزالته ، ومن ناحية أخري قد لا تكمل الغسالة البرنامج ، لأن الماء يتسرب وبالتالي إذا لم تكن مجهزة بمنظومة تشخيص ذاتي حديثة ستقوم الغسالة بإيقاف دوران الحلة وإعادة تعبئة الغسالة بالماء حتي يصل الي المستوي المطلوب ، ومن اشهر أسباب تسرب الماء من الغسالة هو وجود قطع في جوان باب الغسالة مما يؤدي الي تسرب الماء من الغسالة بكمية كبيرة ولحل هذه المشكلة فنحن بحاجه الي استبدال كاوش باب الغسالة .




تغيير كاوتش باب الغسالة الفول أتوماتيك


السبب الرئيس لاستبدال كاوتش الباب هو وجود تسريب للماء بسبب وجود قطع في الكاوتش وبالتالي يكون استبداله هنا ضرورة لابد منها ولكن في بعض الحالات يميل المستخدم الي استبدال كاوتش الباب وهذه الحالات مثل اتساخ كاوتش الباب للدرجة التي تتطلب مجهود كبير جداً لتنظيفه (كاوتش الباب يشتهر بنمو العفن إذا لم يتم تنظيفه بشكل متكرر) ويصبح حينها استبدال جوان الباب أسهل من تنظيفه وخاصه ان في كثير من الغسالات استبدال جوان الباب عملية سهلة جداً.

وسنرفق فيديو يوضح كيفية تغيير جوان الباب وأيضاُ مجموعه من التعليمات الهامه عن كيفية استبدال كاوتش الباب

  • ابدأ هذا الإصلاح بفصل الغسالة عن الكهرباء وفصلها عن الماء. هذا من أجل السلامة ولأنك قد تحتاج إلى تفكيك بعض أجزاء الغسالة (حسب تصميم الغسالة) للوصول إلى جوان الباب.
  • بمجرد الانتهاء من ذلك ، ستحتاج إلى الرجوع إلى دليل المالك للتأكد من كيفية إزالة الجزء الأمامي من الغسالة. يختلف في العديد من الطرز ، ولكن في معظم الحالات ، ستحتاج إلى فك المسامير التي تثبت الباب ، وإزالتها ، ثم إما إزالة الجزء العلوي من الغسالة أولاً أو الانتقال إلى إزالة اللوحة الأمامية. في الطرز التي لا يمكنك فيها إزالة الجزء الأمامي ، سيكون عليك العمل في المنطقة المحيطة بغلق الباب مباشرة.
  • بمجرد أن تتمكن من الوصول إلى الجوان، ابدأ بتقشير الجوانب للخلف وإزالة الشريط الحاكم للجوان حول حلق الباب كما ستري في الفيديو. ستتمكن الآن من تقشير الختم نفسه بعيدًا عن الغسالة.
  • تأكد من السير ببطء وفحص ما إذا كانت الغسالة بها أي أجزاء يجب تحريرها أثناء التنقل.
  • قبل تثبيت الجوان الجديد ، قم بتنظيف المنطقة الموجودة أسفل الجوان القديم جيدًا واتركها تجف.
  • كاوتش الباب الجديد قد يأتي إما بمواد تشحيم أو مادة مانعة للتسرب ستحتاج إلى وضعها وفقًا للإرشادات.
  • عند محاذاة جوان الباب الجديد ، تأكد من محاذاة فتحات التصريف مع التصريف الفعلي في الباب.
  • أعد تركيب الحزام الحاكم للجوان ، اقلب شفاه الجوان فوقه ويمكنك البدء في إعادة التجميع.

وفي الفيديو القادم توضيح لكيفية استبدال الجوان في غسالة فريجيدير تحميل امامي





لاحظ أنه لابد من الرجوع الي دليل الغسالة الخاص بك واتباع تعليماته وخاصه فيما يخص الفك والتركيب ، وأيضا عند شراء جوان باب جديد يجب ان يكون لنفس موديل (طراز) الغسالة حتي يصلح تركيبه علي حلق الباب في البودي .
google-playkhamsatmostaqltradent