recent
أخبار ساخنة

كيفية تصريف الماء من الغسالة في حال تعطلها

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
كيفية تصريف الماء من الغسالة
كيفية تصريف الماء من الغسالة

تصريف الماء من الغسالة الأتوماتيك عندما يحدث بها عطل يستلزم تدخل فني محترف من المشاكل المشهورة . لذا في هذا المقال سنتعرف علي كيفية تصريف الماء من الغسالة الاتوماتيك سواء كانت تحميل أمامي أو تحميل علوي .



كيف تصرف الماء من الغسالة الاتوماتيك

يجب أن نفهم منظومة طرد الماء في الغسالات الاتوماتيكية بنوعيها تعتمد علي وجود فتحه اسفل حلة الغسالة الثابتة تتصل بخرطوم يصلها الي طلمبة الطرد ومنه الي خروم الطرد بمعني عندما يعمل محرك طلمبة الطرد وتدور ريشة الطلمبة تسحب الماء من الحلة وتدفعه في اتجاه خرطوم الطرد الواصل الي ماسورة الصرف في المنزل. وعلي هذا الأساس يتم تفريغ الغسالة من الماء .


كيفية تصريف الماء من الغسالة الفول أتوماتيك (تحميل امامي) يدويًا


الخطوة 1: افصل الكهرباء عن الغسالة تماماً

للسلامة ، افصل الجهاز. إذا كان متصلًا بنظامك الكهربائي ، وذلك بفك فيشة الغسالة من البريزة (المقبس) المغذية له وذلك للتخلص من خطر التعرض لصدمة كهربائية. ضعي المناشف حول الغسالة في حالة حدوث تساقط للماء.


الخطوة 2: حدد موقع خرطوم الصرف


في غسالات التحميل الأمامي ، ستجد عادةً أحد التكوينين: إما مرشح مضخة تصريف واحد (فلرت الطلمبة) يعمل على تصفية الرواسب وإخراج المياه الزائدة ، أو مرشح مضخة تصريف وخرطوم تصريف منفصل.

سيكون هذا الإعداد عادةً موجودًا خلف لوحة وصول في الجزء السفلي من مقدمة الجهاز ؛ وفقًا للطراز الخاص بك ، قد تحتاج إلى فك هذه اللوحة الأمامية أو قلبها لأسفل ببساطة.


الخطوة 3 تصريف المياه.


ستعتمد طريقة تصريف الغسالة على ما إذا كانت وحدتك تحتوي على مرشح فقط أو مرشح وأنبوب تصريف.

إذا كان لديك مرشح مضخة تصريف فقط ، ضع منشفة على الأرض ووعاء غير عميق مثل طبق الخبز على الغسالة أسفل الفلتر مباشرة لالتقاط الماء. أدر مقبض مرشح مضخة التصريف ببطء في عكس اتجاه عقارب الساعة لإزالة المرشح ؛ سيبدأ الماء في الانسكاب. لا تسحب الفلتر إلى الخارج أثناء تصريف المياه ؛ إذا قمت بملء الحاوية قبل توقف تدفق المياه ، فستحتاج إلى أن تكون قادرًا على إغلاقها مرة أخرى بسرعة أثناء تفريغ الحاوية. كرر حتى يتم تصريف الماء تمامًا.


إذا كان جهازك يشتمل على مرشح وأنبوب تصريف ، فضع المنشفة وحاوية ضحلة أسفل خرطوم الصرف. قم بفك أنبوب التصريف من موضعه ؛ قم بفك الغطاء النهائي عندما تكون مستعدًا لإخراج الماء.


احتفظ بالغطاء في يد واحدة حتى تتمكن من إيقاف تدفق المياه بسرعة وسهولة في حالة امتلاء الوعاء. استبدل الغطاء عندما يتم تصريف كل الماء وقم بقص الخرطوم في مكانه مرة أخرى.


إذا كان لديك مرشح وأنبوب لمضخة تصريف ، فقم بفك أنبوب التصريف وفك الغطاء النهائي عندما تكون جاهزًا لإخراج الماء. استبدل الغطاء عندما تنتهي من تصريف كل الماء ، وقم بقص الخرطوم في مكانه مرة أخرى.

الخطوة 4: نظف الفلتر.

بعد تجفيف الغسالة ، قم بإزالة أي مواد صلبة  ورواسب متراكمة من الفلتر يدويًا. ثم اشطف الفلتر بفرشاة ناعمة وماء دافئ.



الخطوة 5: اعرف متى تتصل بالمحترف.

إذا لم يظهر أي انسداد في خرطوم مضخة التصريف أو مرشح مضخة التصريف - وتحققت من أن خرطوم التصريف غير ملتوي - فقد بذلت العناية الواجبة وقد حان الوقت لاستدعاء متخصص.



كيفية تصريف الماء من الغسالة الفوق أتوماتيك يدويًا


قبل البدء في محاولة تفريغ الغسالة الفوق أتوماتيك (تحميل علوي)، تأكد من إغلاق الغطاء(الباب) بإحكام. حيث قد لا تصرف الغسالة الفوق أتوماتيك الماء وتدور إلا إذا كان الغطاء مغلقًا تمامًا بمعني أنه قد لا تون هناك أي مشكلة في الغسالة.


ومع ذلك ، قد يكون مفتاح أمان الغطاء التالف هو المشكلة. حاول الضغط على الغطاء جيداً ومعرفة ما إذا كان يؤدي إلى بدء التصريف. إذا لم تبدء الغسالة في صرف الماء ، فاتبع هذه الخطوات:


الخطوة 1: افصل الطاقة وافرد المناشف


للسلامة ، افصل الجهاز. إذا كان متصلًا بنظامك الكهربائي ، فقم بخلع فيشة الغسالة من المقبس أو قم بإغلاق القاطع الكهربائي الخاص بالغسالة (المفتاح الأتوماتيك). سيؤدي ذلك إلى القضاء على خطر حدوث صدمة كهربائية. ضع المناشف حول الغسالة في حالة حدوث انسكاب للماء.


الخطوة 2: حدد موقع خرطوم الصرف في الجزء الخلفي من الغسالة


اسحب الغسالة بعيدًا عن الحائط لمنح نفسك مساحة أكبر. عادة ما توجد ثلاثة خراطيم في الجزء الخلفي من الماكينة ، وعادة ما تكون مشفرة بالألوان: الأحمر للمياه الساخنة ، والأزرق للمياه الباردة ؛ عادة ما يكون خرطوم الصرف رماديًا وهو مختلف عن خراطيم دخول الماء فخرطوم دخول الماء متصل بحنفية المنزل أما خرطوم الطرد فيكون متصل بماسورة الطرد ويخرج من اسفل الغسالة.


قد ترغب في إيقاف تشغيل إمداد المياه للخراطيم الساخنة والباردة كإجراء احترازي إضافي. ثم افصل خرطوم الصرف عن الأنبوب وثبته فوق الغسالة حتى لا ينسكب الماء.



الخطوة 3: صفي الماء

أمسك الدلو الخاص بك وقم بخفض خرطوم الصرف بداخله بعناية واترك الجاذبية تقوم بالعمل. بمجرد امتلاء الدلو ، أعد توصيل خرطوم الصرف بالأنبوب حتى تتمكن من التخلص من الماء في الحوض. كرر حتى يتم إفراغ حلة الغسالة.


المصادر 
google-playkhamsatmostaqltradent