recent
أخبار ساخنة

استبدال رولمان بلي الغسالة أم شراء غسالة جديده أيهما أفضل

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
استبدال رولمان بلي الغسالة أم شراء غسالة جديده أيهما أفضل
استبدال رولمان بلي الغسالة أم شراء غسالة جديده أيهما أفضل

الغسالة تصدر صوت مزعج ، أو الغسالة تهتز ، أو حلة الغسالة بتخبط ، وغير ذلك من المشاكل التي قد يكون السبب فيها رولمان بلي الحلة التالف ، ولكن عندما يأتي الفني ويخبرك أن المشكلة في بلي حلة الغسالة وأنكي بحاجه إلي استبداله ، ويفاجئك بمبلغ كبير وخاصة في حالة كانت غسالتك من احدي العلامات التجارية العالمية، هل حينها يكون تغيير بلي الغسالة افضل ام شراء غسالة محلية جديده بنفس سعر تغيير البلي تقريباً. هذا ما سنحاول الإجابة عليه.

استبدال رولمان بلي الغسالة أم شراء غسالة جديده أيهما أفضل


لاتخاذ قرار بشراء غسالة جديده أم تغيير بلي الغسالة عليك التفكير جيداً في أربع أمور وهي


هل تستطيع تغيرها بنفسك


رولمان بلي الغسالة ليس غالي الثمن ، ولكن تكمن التكلفة في عملية سحب الغسالة الي الورشة ، ثم التفكيك ثم التغيير ، ثم إعادة التجميع ثم إعادة نقل الغسالة اليك ، كل هذه تكلفة تدخل في تغيير بلي الغسالة ، فعند تلف البلي تكون المشكلة ليست في تكلفة رولمان البلي أو مانع التسرب بل في تكلفة اجراء ذلك.

لذلك إذا كنت علي علم بالغسالات ولديك العدة المناسبة يمكنك القيام بذلك بنفسك ، أما إذا كنت لا تعلم حينها للق نظرة علي النقاط التالية لتتضح لك الصورة اكثر.




هل غسالتك قديمة أم جديده


إذا كانت غسالتك قديمة بمعني تعمل منذ 20عاماً (هذا هو الحال مع العلامات التجارية الكبيرة) فحينها قد يكون شراء غسالة جديدة مناسب ، وخاصة إذا كانت عائلتك قد اصبحت اكبر من ذي قبل .

أما إذا كانت الغسالة جديدة وليس لها الا ثلاث أو أربع سنوات ، وهي لعلامة تجارية وليست رخيصة الثمن (تعتمد علي مكونات ذات خامات ليست ذات جوده عالية) فحينها يكون الأفضل بلا شك هو تغيير البلي ومعرفة ما هي اسباب ذلك . وقد يدخل ذلك في الضمان لذا قد لا تتكلف شيئاً .

أما إذا كانت الغسالة جديده ولكن ليست بذات المكونات عالية الجودة، وكنت تحسن استخدامها، فهذه تعتبر إشارة علي ان بقية مكونات الغسالة ستبدء في التلف ،وحينها يكون شراء جديده افضل، لان ببساطه سيتم إصلاح البلي، ثم يتلف المحرك فستقوم باستبداله ،ثم تتلف الطلمبة فتستبدلها، ثم يحدث ثقب في الحلة فتستبدله وهكذا ستجد نفسك في نهاية الامر قد دفعت ثمن غسالة جديده بل ولماركة عالمية.




ما طبيعة استخدام للغسالة


هل تستخدم الغسالة بشكل يومي مرة أو أكثر يومياً ، ام تستخدمها ثلاث أو أربع مرات أسبوعياً ، أم اقل من ذلك، إذا كنت تستخدم الغسالة بكثرة ، وهي تعمل منذ سنوات حينها قد يكون شراء غسالة جديدة (ما دمت لا تستطيع تغيير البلي بنفسك او بفني رخيص التكلفة نسبياً) مناسب اكثر لك .

الميزانية


في النهاية الميزانية الخاص بك لها دور كبير في حكمك ، فاستبدال بلي الحلة سيظل ارخص من الغسالة الجديدة ، ولكن تذكر النقاط السابقة ، فقد تحتاج الي المزيد من الإصلاحات في المستقبل فهي لاتزال غسالة قديمة.

أما إذا كانت الميزانية تسمح ، وكانت الغسالة قديمة ، وقد حان ميعاد استبدالها فقد يكون شراء غسالة جديده أفضل لك.




في النهاية القرار لك ، تحدد ما يناسبك ويناسب إمكانياتك.
google-playkhamsatmostaqltradent