recent
أخبار ساخنة

طريقة غسل الملابس الرياضية

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
طريقة غسل الملابس الرياضية
طريقة غسل الملابس الرياضية

قد يبدو من الأسهل مجرد إلقاء الملابس الرياضية المتسخة في الغسالة مع بقية الغسيل ، لكن هذا ليس أفضل سيناريو. غالبًا ما تكون ملابس التمرين مصنوعة من مواد ماصة للرطوبة (مثل ألياف لدنة ، وبوليستر ، وما إلى ذلك) ، وتتطلب عناية واهتمامًا خاصين. فيما يلي بعض النصائح والحيل المهمة للحفاظ على ملابس التمرين نظيفة وجديدة وطويلة الأمد.




طريقة غسل الملابس الرياضية

تصنع معظم الملابس الرياضية من الأقمشة الاصطناعية القابلة للتنفس مثل الإيلاستين (المعروف أيضًا باسم الليكرا أو الياف لدنة) والنايلون والبوليستر والأكريليك ، وهي مفضلة بسبب متانتها الكبيرة وخصائص فتلها وجفافها السريع. على عكس الأقمشة مثل القطن والحرير الصناعي والحرير والصوف ، التي تحب التمسك بالماء ، فإن الأقمشة الاصطناعية مقاومة للماء وبالتالي فهي غير ماصة تقريبًا. هذه ميزة مفيدة إلى حد ما عند ممارسة التمارين الهوائية.
في حال وجدت نفسك ترتدي ملابس رياضية كريهة الرائحة ، مليئة ببقع العرق والإبط ، ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه للحصول على ملابس رائعة نظيفة ورائحة الرائحة!


اتركها في الهواء

من الطبيعي ان تكون ملابس التمرين مبلله من العرق ، لذا من الأفضل ان تتركها الهواء لتجف بدلاً من دسها في سلة الغسيل ،حاول تعليقها في مكان ما (فوق إطار الباب ، على رف الملابس) لمنع تراكم البكتيريا المسببة للرائحة..




النقع والشطف

اعتمادًا على شدة الاتساخ ومستوى الرائحة  - وهذا ينطبق على الملابس التي تكونت رائحة مع مرور الوقت - يكون النقع حل مفيد جداً . والمكون السحري للقيام بذلك بالشكل المطلوب هو الخل الأبيض .
 يخترق هذا المنتج منخفض الحموضة ويخرج زيوت الجسم والأوساخ من القماش. كل ما عليكي ببساطه هو ما يلي :

  • اخلطي مقدارًا من الخل الابيض مع أربعة مقادير من الماء البارد
  • واتركي ملابسك تنقع لمدة 15-20 دقيقة.
  • بعد ذلك ، اشطف الملابس بالماء العادي ثم ضعها في الغسالة أو اتركها تجف قبل الغسيل.


اقلب ملابسك من الداخل إلى الخارج


لنكن صادقين. تأتي الرائحة من داخل الملابس. بعد التمرين ، تعلق البكتيريا والعرق وخلايا الجلد الميتة في نسيج ملابس التمرين ، مما يخلق أرضًا خصبة للرائحة. بمعني تتراكم البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة على الجزء الداخلي من ملابس التمرين .


يسمح قلب ملابسك من الداخل إلى الخارج للمنظفات الموجودة في الغسالة بالوصول مباشرة إلى المصدر. لن تقوم هذه التقنية بتنظيف ملابسك بشكل أكثر شمولاً فحسب ، بل ستحافظ على تلك الألوان أكثر إشراقًا ، وتحافظ على مرونة المادة الماصة للرطوبة لفترة أطول ، وتمنع أي عقبات أثناء الدورة.




لا تستخدم الكثير من المنظفات

قد تعتقد ان زيادة كمية المسحوق عند غسل الملابس التي تفوح منها رائحة العرق هو الحل الأفضل، ولكن هذا في الواقع مخالف للبديهة. الكثير من المنظفات ضار بالألياف الصناعية المرنة التي توجد عادة في الملابس الرياضية. يمكن أن يسبب أيضًا تراكمًا في الملابس يمكن أن يحبس زيوت الجسم والروائح والجلد الميت والأوساخ ، مما يخلق بيئة مثالية للبكتيريا غير المرغوب فيها.


تخطي منعم الأقمشة

ستؤدي منعمات الأقمشة فقط إلى إتلاف المواد التي تمتص الرطوبة من خلال صنع بيئة تسمح بالتراكم وتحبس الروائح. كما أنه يضر بالألياف المرنة في معظم ملابس التمرين.


استخدم مزيل الرائحة


للحصول على نظافة إضافية ، أضف مزيل الرائحة - سواء كان ذلك بإضافة القليل من الخل الطبيعي إلى حمولتك أو بعض صودا الخبز ، أو شراءه من المتجر ، فهذا سيعزز رائحة ملابسك (بطريقة جيدة) .


اغسل في دورة باردة ولطيفة

الماء الساخن سوف يتلف ألياف ملابسك الرياضية ويقصر من عمرها بشكل كبير. اغسلها في ماء بارد في دورة لطيفة للحفاظ على ملابسك سليمة. قد تحتوي بعض الغسالات على وضع الملابس الرياضية sportswear سيتعين عليك حينها اختياره.


جفف في الهواء

إذا أمكن جفف ملابسك الرياضية في الهواء. قد تؤثر الحرارة المنبعثة من المجفف في الملابس الرياضية . إذا كان عليك تجفيف ملابسك في المجفف ، فاستخدم أقل إعداد متاح للحرارة.


مصادر
speedqueen
ariel
google-playkhamsatmostaqltradent