recent
أخبار ساخنة

أسباب وجود رائحة كريهة للملابس بعد الغسيل

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
أسباب وجود رائحة كريهة للملابس بعد الغسيل
أسباب وجود رائحة كريهة للملابس بعد الغسيل

ملابس نظيفة ذات رائحة جميلة ، هذا ما ننتظره عندما نقوم بغسل ملابسنا في الغسالة الاتوماتيك ، لذا نضع مسحوق غسيل خاص بالغسالة الاتوماتيكية ، ومبيض ومعطر ، ولكن بعد كل ذلك تخرج لنا الملابس وبها رائحة كريهه ، كم هو محبط حدوث ذلك . لذا في هذا المقال سنتعرف علي الأسباب التي تؤدي الي وجود رائحة كريهه في الملابس بعد الغسيل .


أسباب وجود رائحة كريهة للملابس بعد الغسيل

عندما تخرج لما الملابس وبها رائحه كريهه نفكر حينها في ان نقوم بغسل الملابس مرة اخري مع مزيد من المعطر ، ولكن في الحقيقه هذا ليس بحل جذري للمشكلة، ولكنه حل مؤقت للملابس المغسولة فقط، وستظل المشكلة قائمة .

لذا فيما يلي سنتعرف علي الاسباب الجذرية لوجود هذة الرائحه وعندما نعالج السبب تختفي المشكلة .

ترك الملابس في الغسالة لفتره طويلة

بعض الملابس تكون شديدة الاتساخ ، لذا تلجأ بعض ربات المنزل الي نقع الملابس في الغسالة ، وهذا يعتبر فكره رائعه ، ولكن ان تكون مده النقع أكثر من 8 ساعات ، فهذا فاصل زمني كبير يجب ان يتم تقليب الملابس حتي لا تتكون بها رائحه .

ونفس الامر عندما تنتهي دورة الغسيل ويفتح باب الغسالة يجب ان يتم إخراج الملابس في أقرب وقت لانه كلما طالت مده بقاء الغسيل في الغسالة ستظهر به رائحه عفن أو كمكمه وستظل عاقة بالملابس لفتره لذا قد تحتاجين الي غسيلها مرة أخري.

لاحظي أن البيئة المظلمة والرطبة مثل الغسالة هي أرض خصبة لتكاثر البكتيريا والعفن والعفن الفطري.


تكون العفن داخل الغسالة


كاوتش باب الغسالة هو المتهم الأول في هذه الحاله ، حيث يحتوي علي ثنايا يمكن ان تتجمع بداخلها بقايا ماء الغسيل ، ومع مرور الوقت يحدث تكون للعفن ذو الرئحة الكريهه .

لذا يفضل الحل الأفضل هو تنظيف كاوتش باب الغسالة بعد كل غسلة ، وايضا يفضل ترك باب الغسالة مفتوح قليلاً بعد إخراج الملابس للحفاظ علي رائحة الغسالة .

ويجب ان لا ننسي القيام بدورة تنظيف للغسالة او ما يعرف بدورة الخل كل فتره للحفاظ علي نظافة غسالتنا . وايضا يجب تنظيف فلترالغسالة وفلتر النسالة .




استخدام مسحوق غسيل سئ الجوده

في كثير من الاحيان يكون السبب في الرائحة الكريهه هو استخدام مسحوق غسيل ردئ الجوده ، او محلي الصنع ، وفي هذه الحاله يبحث المستخدم عن سبب وجود الرائحه ولا يجد فالغسالة نظيفة والفلتر نظيف ولم يتم ترك الملابس في الغسالة ولكن في الحقيقه الجاني هو مسحوق الغسيل غير المناسب.

ويجب ملاحظة ان استخدام كمية كبيرة من مسحوق الغسيل قد يؤدي الي ذلك ايضاً وهذا لا يعني ان نستخدم كمية قليله بل نستخدم الكمية التي تحتاجها كمية الغسيل ودرجه اتساخها.




التحميل الزائد الغسالة


لكل غسالة سعة محدده ويجب ان لا تزيد كمية الغسيل في حلة الغسالة عن هذه السعة ، ويجب مراعاه دليل الغسالة عند غسل أنواع مختلفه كالبطاطين والمفارش والاقمشة الصناعية فلكل منها سعة محدده من قبل صانع الغسالة .

وفي حالة تحميل الغسالة بكمية ملابس كبيرة سيؤدي ذلك الي عدم تنظيف الملابس من ناحية ، وتكون رائحة كريهه في الملابس ،وايضا الإضرار بمكونات الغسالة وتقليل عمرها التشغيلي .




الخلاصه

يجب اتباع إرشادات الغسيل الصحيه للحصول علي غسيل نظيف وذو رائحه جيده ن كما يجب الحفاظ علي نظافة الغسالة وتشغيل دورة تنظيف (دورة خل) كل فتره .
google-playkhamsatmostaqltradent