recent
أخبار ساخنة

معني رمز 5C في غسالة سامسونج وكيفية حل المشكلة

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
معني رمز 5E أو 5C في غسالة سامسونج وكيفية حل المشكلة
معني رمز 5E أو 5C في غسالة سامسونج وكيفية حل المشكلة

رموز الخطأ أو الأعطال في الغسالة سامسونج ،تشير الي وجود مشكلة ما في الغسالة تحتاج الي حل ، وهذه إحدى ميزات منظومة تشخيص الأعطال الذكية في الغسالة سامسونج ، ولا عجب في ذلك فغسالة سامسونج من افضل أنواع الغسالات في السوق العالمي، ويتم معرفة معني الرمز الظاهر علي شاشة الغسالة Samsung من دليل المستخدم الخاص بالغسالة .

وفي هذا المقال سنتعرف علي معني رمز  5C في غسالة سامسونج وكيفية حل المشكلة.

معني رمز 5C في غسالة سامسونج


عندما تعرض الغسالة samsung رمز الخط 5C فهذا يعني أن الغسالة قد اكتشفت مشكلة في تصريف الماء من الغسالة.

السبب الأكثر شيوعًا لهذا الخطأ هو انسداد فلتر الطلمبة (مرشح مضخة الصرف) أو التواء خرطوم الطرد. يجب عليك أيضًا التحقق من تركيب خرطوم التصريف بشكل صحيح وتنظيف الخرطوم جيدًا لإزالة أي انسدادات قد تمنع الغسالة من التصريف بشكل صحيح.


كيفية حل مشكلة 5E أو 5C في غسالة سامسونج

كما ذكرنا في معني رموز الخطأ أنها تعبر عن مشكلة في تصريف الماء من الغسالة بمعني انه يجب مراجعه منظومة صرف الماء من الغسالة وفيما يلي كيفية حل المشكلة:

تنظيف مرشح مضخة الصرف (فلتر الطلمبة)

تعد مضخة تصريف الغسالة مسئولة عن سحب المياه من حلة الغسالة حتى يمكن تصريف الماء الي خارج الغسالة. و يعمل مرشح مضخة التصريف على حماية المضخة عن طريق تصفية المياه من بقايا الأقمشة والعملات والاشياء الصغيرة التي قد تنجرف مع الماء.

تنظيف فلتر طلمبة الطرد
تنظيف فلتر طلمبة الطرد

لأن هذه الأشياء قد تؤدي الي إتلاف مضخة التصريف وهذا أمر لا نرغب فيه جميعاً، لذا يعتبر فلتر الطلمبة من المكونات الهامه في الغسالة التي تمنع تضررها.

ومع ذلك ، بمرور الوقت ، يتراكم الوبر في الفلتر ويمكن أن تنحصر الأشياء الصغيرة مثل العملات المعدنية أو مشابك الشعر أو الشعر في الفلتر.

إذا كان الفلتر مسدودًا ، فقد لا يتم تصريف الماء من الغسالة بشكل صحيح ، لذا قد تكون ملابسك مبللة عند انتهاء الدورة ، أو قد تستغرق الدورة وقتًا أطول من المتوقع حتى تنتهي.

في بعض الحالات ، قد لا تدور الغسالة بشكل صحيح أو قد تصدر ضوضاء أو تهتز بشدة. لمنع انسداد الفلتر ولضمان التشغيل السلس للغسالة ، من المهم تنظيف فلتر مضخة التصريف بانتظام.



تأكد من وضع خرطوم الصرف وتثبيته بشكل صحيح


إذا كانت غسالتك تواجه مشكلة في تصريف الماء ، فمن المهم التحقق من تركيب خرطوم الطرد بشكل صحيح حتى يمكن تصريف المياه من جهازك بشكل صحيح.
 
هناك طريقتان لتوصيل خرطوم تصريف الغسالة بصرف الماء في المنزل: إما عن طريق صرف حنفية في المنزل أو عبر أنبوب رأسي خاص بصرف الغسالة.  في حالة توصيل طرد الغسالة علي صرف حنفية ،قد يكون هناك سدد في الصرف أو تم تركيب صرف الغسالة بكيفية غير صحيحه. ونفس الامر فيما يخص أنبوب الصرف فقد يكون به سدد يمنع مرور الماء خلاله بسهولة .

وأيضا يجب التأكد من أن خرطوم الصرف على ارتفاع 60 سم على الأقل فوق الأرض.

حل مشكلة غسالة سامسونج 5C
حل مشكلة غسالة سامسونج 5C

كما يجب ان يدخل خرطوم الطرد في ماسورة الصرف بشكل صحيح بمعني تأكد من عدم وجود أكثر من 150 مم من خرطوم الصرف في الأنبوب الرأسي .


كيفية توصيل خرطوم الطرد في ماسورة الصرف بشكل صحيح
كيفية توصيل خرطوم الطرد في ماسورة الصرف بشكل صحيح

تأكد من عدم وجود التواءات أو ثنيات في أنبوب التصريف.


افحص خرطوم التصريف بحثًا عن أي انسداد

إذا كان خرطوم الصرف مسدودًا ، فقد لا تتمكن الغسالة من التصريف بشكل صحيح. افحص خرطوم الصرف بحثًا عن أي انسداد وقم بتنظيفه للتأكد من إمكانية تصريف المياه  من الغسالة.
  • أوقف تشغيل الغسالة من التيار الكهربائي وافصلها من المقبس.
  • قم بإزالة كل الغسيل من الحلة.
  • اسحب الغسالة للخارج من الحائط بما يكفي حتى تتمكن من الوقوف خلفها.
  • حدد موقع خرطوم الصرف. عادة ما يكون خرطوم الصرف هو الأكبر في القطر ويتم توصيله بأنبوب تصريف.
  • افصل خرطوم الصرف من الغسالة.
  • يرجى ملاحظة ما يلي: قد تحتاج إلى استخدام مفك براغي أو مفتاح ربط لفتح المشبك الذي يربط الأنبوب بالجهاز.
  • افصل خرطوم الصرف في الطرف الآخر.
  • قم بإزالة أي مواد أو عوائق تسد الخرطوم.
  • أعد الخرطوم وقم بتشغيل دورة على الغسالة للتحقق مما إذا كان نظيفًا الآن.



كيفية إزالة رمز الخطأ من شاشة الغسالة بعد حل المشكلة

يحدث أنه تم القضاء على سبب الخطأ ، لكنه لا يزال على الشاشة. لإزالته ، تحتاج إلى التأكد من القضاء على جميع مشاكل نظام الصرف كما سبق وذكرنا. ثم أعد تشغيل الغسالة.

للقيام بذلك ، يمكنك الضغط على زر الطاقة أو فصل الجهاز تمامًا عن الشبكة لبضع ثوان. ثم إعادة تشغيل الغسالة مرة اخري ، ويجب أن يختفي رمز الخطأ. إذا كنت قد فصلته مسبقًا عن مصدر الطاقة ، وهو أمر موصى به دائمًا قبل الإصلاح ، فيجب أن يختفي الخطأ.

إذا ظهر مرة أخرى ، فمن المرجح أنك لم تجد سبب الخطأ الحقيقي. في هذه الحالة ، من الأفضل الاتصال بأخصائي لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها.


كيفية إعادة ضبط غسالة Samsung

إذا ظهر رمز 5C ، وقد تحققت من نظام الصرف ، ولكن كل شيء على ما يرام ، فقد يكون هناك فشل في البرنامج. حاول القيام بإعادة ضبط المصنع. للقيام بذلك ، عليك اتخاذ عدة خطوات:

  • افصل الغسالة عن الكهرباء
  • اتركها لبضع دقائق
  • قم بتوصيل الجهاز بمصدر الطاقة وتشغيله.


إذا كانت المشكلة في البرنامج ، فسيتم إعادة تعيين جميع الأخطاء. إذا كانت المشكلة في خلل في الجهاز ، فعند بدء التشغيل ستظهر مرة أخرى.

لا تتجاهل رموز الخطأ ، لأنه بهذه الطريقة يمكنك إصلاح مشكلة صغيرة بسرعة. في المستقبل هذه المشكلة يمكن أن تؤدي إلى إصلاحات مكلفة إذا تم تجاهلها.


مصادر
samsung
washingcodes
google-playkhamsatmostaqltradent