recent
أخبار ساخنة

أسباب وجود صوت صفير في الغسالة الاتوماتيك

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
أسباب وجود صوت صفير في الغسالة الاتوماتيك
أسباب وجود صوت صفير في الغسالة الاتوماتيك 

الغسالة الاتوماتيك الحديثة تتميز بانها لا تصدر أصوات مزعجة ، علي خلاف الغسالات العادية ، وهذه من الميزات التي جعلتها الخيار المثالي لربات المنزل ، فالغسيل يُغسل دون مجهود أو إضاعة وقت أو إزعاج . لذا عندما تصدر الغسالة صوت غريب غير معتاد فهذا يعتبر مشكلة لربة المنزل ولأفراد الأسرة فهم لم يعتادوا علي هذا الصوت من الغسالة . وعند فنيو الصيانة المحترفين يعتبر كل صوت غريب دلاله علي مشكلة أو عطل محدد . فمعرفة طبيعة الصوت ووقت صدوره ومصدره تسهل تشخيص الأعطال .


وفي هذا المقال سنتعرض لأحد هذه الأصوات الغريبة وهو صوت الصفير (صوت التنبيه) ونعرف ما هي الأسباب المحتملة لصدوره مما يسهل تحديد العطل وخاصه عند معرفة متي يصدر الصوت .


أسباب وجود صوت صفير في الغسالة الاتوماتيك


سواء كان لديك غسالة قديمة أو جديدة ، فإن صوت الصفير المستمر أمر مقلق. حتى إذا كان جهازك يغسل ملابسك كالمعتاد ، فستظل بحاجة إلى معرفة سبب إصدار صوت الصفير التنبيهي هذا حتى لا تتصاعد المشكلة إلى شيء لا يمكنك أنت أو المحترف إصلاحه. وفيما يلي الأسباب المحتملة لذلك:


باب الغسالة غير مغلق جيداً

في الغسالات الفوق أتوماتيك يكون السبب في صدور صوت التنبيه إذا كان الباب ليس مغلقاً بشكل كامل ، لأنه ليس من الآمن تشغيل الغسالة عندما يكون هناك خطر خروج جميع ملابسك منها في منتصف دورة الغسيل. خلاف ذلك ، قد تتسبب الغسالة في إصابة أي شخص يحاول وضع يده داخلها وخاصه في المنازل التي يوجد بها أطفال.


لحل المشكلة
 تأكد من إغلاب باب أو غطاء الغسالة جيداً . ومن الجدير بالذكر ان الغسالات الأتوماتيكية الامامية (الفول أتوماتيك) لن تبدأ دورة الغسيل في حالة كان الباب مفتوحاً لأن عند سحب الماء سيخرج من الباب لذا لا يسمح كهربائياً بالبدء في برنامج الغسيل إلا إذا كان باب الغسالة مغلقاً.




كمية الغسيل كبيرة للغاية

حمولة الغسالة يجب ألا تزيد عن السعة المحددة من قبل صانعي الغسالة بمعني أن في حالة تكديس الملابس في الغسالة ،قد تعمل في بداية البرنامج ولكنها ستتوقف وتصدر صوت صفير تنبيهي ليبين أن هناك مشكلة ، فحمولة الغسالة كبيرة وعاده ما تظهر الغسالات رمز خطا يبين ان الحمل غير متوازن.


لحل المشكلة 

عليك وضع كمية الغسيل المناسبة لسعة حلة الغسالة وفقاً لتعليمات كتيب مالك الغسالة الذي أتي مع غسالتك.


تم وضع الغسالة علي أرضية غير مستوية

من اشهر مشاكل الغسالات هو وضعها علي أرض غير مستوية ، وينتج عن ذلك اهتزازات وصدور صوت عالي للغسالة اثناء العمل ويؤدي الي تقصير عمر مكونات الغسالة ، وفي كثير من الغسالات تقوم الغسالة في هذه الحالة بإصدار صوت صفير للتنبيه بأن هناك مشكلة في توازن الغسالة .

لحل المشكلة

يتم ضبط ارجل الغسالة بما يوافق طبيعة الأرضية .


الغسالة لا يصلها ماء

بمعني ان برنامج الغسيل قد بدء في العمل وعند السماح بدخول الماء اكتشفت الغسالة انه لا يوجد ماء مسحوب وان حلة الغسالة لازالت فارغة ، حينها تصدر صوت صفير ليوضح للمستخدم أن هناك مشكلة .

لحل المشكلة 

يجب التأكد من أن محبس حنفية الغسالة مفتوح وان الماء يصل الي الحنفية وانه لا يوجد سدد في فلتر صمام دخول الماء وأسباب عدم سحب الغسالة للماء كثيرة ولكن قد جمعنا اغلبها في مقالنا السابق عن أسباب عدم سحب الغسالة الاتوماتيك الماء.



الغسالة لا تستطيع طرد الماء

بمعني ان بعد كل دورة غسيل (فوم) يتم تصريف الماء من الغسالة ليتم سحب ماء جديد للفوم الجديد ، ولكن عندما تكون هناك مشكلة في طرد الماء من الغسالة لن يبدا الفوم الجديد وستتوقف الغسالة وتصدر صوت صفير للتنبيه بالمشكلة .

لحل المشكلة

 ارجع الي مقالنا السابق أسباب عدم تصريف الماء من الغسالة الأتوماتيك وكيفيه حل المشكلة.




الخلاصة

إذا كانت الغسالة تصدر صوت صفير فهذا يعني ان ناك مشكلة تحتاج الي حل وهي علي الأغلب يمكن حلها من قبل المستخدم مثل إغلاق الباب او فتح محبس الماء او تنظيف فلتر الطلمبة .


أسئلة شائعة

ما هو سبب اهتزاز الغسالة الاتوماتيك اثناء العصر؟

أسباب اهتزاز لغسالة الأتوماتيك اثناء العصر عديده نذكر منها :
  • عدم وضع الغسالة علي أرضية مستوية
  • تحميل الغسالة بكمية كبيرة من الملابس أكبر من سعة الحلة
  • تل رولمان البلي
  • تلف سوست التعليق
  • تلف الذرع العنكبوتي (صليبه الحلة)
  • تلف المساعدين
  • شرخ في الاثقال الإسمنتية


ما سبب توقف الغسالة عند التنشيف؟

سبب توقف الغسالة عند دورة التنشيف أو العصر علي الأغلب يكون بسبب مشكلة في طرد الماء او حمولة الغسالة ولكن له عده أسباب أخري منها
  • عدم اتزان الحمولة في حلة الغسالة .
  • عدم اتزان الغسالة مثل أن تكون موضوعه علي أرضية غير مستوية .
  • خلل في الكارت الإلكتروني.
  • مشكلة في دائرة موتور الغسالة .


هل الرغوة تضر الغسالة الاتوماتيك؟

نعم رغاوي المسحوق الزائدة تضر الغسالة الأتوماتيك ذات التحميل الأمامي ، وقد تصدر الغسالة صوت صفير تنبيهي لهذا السبب ، حيث يجب وضع كمية المسحوق المناسبة للغسالة ،ويجب استخدام المسحوق الموصي به من الشركة المصنعة للغسالة فلا يصح استخدام المسحوق العادي في الغسالة الأتوماتيك الأمامية.
أسباب وجود صوت صفير في الغسالة الاتوماتيك
Mohamed Essa

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف17 يوليو 2023 في 4:24 ص

    لماذا عند تشغيل الغسالة الأتوماتيك تعطيني تنبيه تم الغسيل و علامة End على الشاشة

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent