recent
أخبار ساخنة

كيفية تنظيف كاوتش باب الغسالة الفول اتوماتيك

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية

كيفية تنظيف كاوتش باب الغسالة الفول اتوماتيك
كيفية تنظيف كاوتش باب الغسالة الفول اتوماتيك

كثير من مشاكل الغسالة الأتوماتيك يكون السبب فيها عدم نظافة كاوتش باب الغسالة ، وكاوتش الباب يعمل علي ملئ المساحة الفارغة بين حلة الغسالة وباب الغسالة ،لذا يعتبر كاوتش الباب مشارك في كل خطوات الغسيل ، ووجود أي مشكلة به به ستؤثر علي عمل الغسل وجوده تنظيف الغسيل .

بمعني إذا كان كاوتش الغسالة به عفن نتيجه عدم التنظيف ستخرج لنا الملابس بها رائحه كريهه ، وايضا قد تخرج وبها لون اخضر ، أو أصفر او أسود أو غير ذلك من البقع التي يكون السبب فيها هو اتساخ كاوتش باب الغسالة .

كما أن عدم تنظيف كاوتش الباب لا يضر الملابس وحسب بل قد يكون سبباً في حدوث تسرب للماء من الغسالة بمعني تراكم بقايا المسحوق والمبيض في كاوتش الباب ستضر الكاوتس بمرور الوقت وقد تحدث فيه تثقب مما يؤدي الي تسرب الماء في الغسالة.


ولتجنب كل هذه المشاكل الناتجه من اتساخ كاوتش باب الغسالة ،فقط يتم تنظيف الكاوتش بعد كل دورة غسيل بقطعه قماش ، وفي هذا المقال سنتعرف علي طريقة تنظيف كاوتش باب الغسالة في حالة كان به اتساخ وتكون للعفن وغير ذلك من الملوثات الناتجه من تركم بقايا ماء الغسيل.



كيفية تنظيف كاوتش باب الغسالة


افتح باب الغسالة وقم بإزالة أي ملابس أو عناصر من الغسالة. افحص اكاوتش الباب الموجود بين فتحة الباب والأسطوانة بحثًا عن المناطق الملطخة أو تراكم الرواسب. اسحب الكاوتش برفق لفحص جميع المناطق الموجودة بين طيّاته وللتحقق من وجود أجسام غريبة.

إذا تم العثورعلى مناطق ملطخة أو رواسب متراكمة ، امسح هذه المناطق من جوان الباب باستخدام أي من الطرق التالية:


تنظيف كاوتش باب الغسالة بمبيض الكلور السائل المخفف


  • اخلط محلول مبيض مخفف باستخدام 3/4 كوب (177 مل) من مبيض الكلور السائل و 1 جالون (3.8 لتر) من ماء الصنبور الدافئ.
  • امسح منطقة الجوان بالمحلول المخفف باستخدام قطعة قماش مبللة.
  • دعه يقف لمدة 5 دقائق.
  • امسح المنطقة جيدًا بقطعة قماش جافة واترك الغسالة الداخلية تجف في الهواء مع فتح الباب.



هام: ارتدِ قفازات مطاطية عند التنظيف بالمُبيض. الرجوع إلى تعليمات الشركة المصنعة للتبييض للاستخدام السليم.




تنظيف كاوتش باب الغسالة الفول اتوماتيك بصودا الخبز


يعتبر استخدام بيكربونات الصودا(صودا الخبز) أحد الأفكار الموصي بها من قبل الخبراء في حالة الإتساخ الشديد ،حيث يتم وضعها مباشرة في الغسالة ثم تشغيل الغسالة على دورة 90 درجة دون وجود أي شيء فيها. بمجرد القيام بذلك ، استخدم المنشفة وبعض الماء الدافئ لتنظيف كاوتش الباب بشكل صحيح. ومن المزايا الإضافية للقيام بذلك بهذه الطريقة أنك تقوم أيضًا بتنظيف الغسالة نفسها.



تنظيف كاوتش باب الغسالة الفول اتوماتيك الخل الأبيض


طريقة أخرى شائعة يمكنك استخدامها لتنظيف الغسالة هي الخل الأبيض. في الأساس ، ما عليك القيام به هو استخدام الخل الأبيض جنبًا إلى جنب مع منشفة قطنية للتنظيف حول كاوتش باب الغسالة وإزالة أي أوساخ ورواسب. بمجرد الانتهاء ، قم بتشغيل الغسالة على فارغة لإزالة أي آثار للخل قبل البدء في استخدام الملابس في الغسالة.




نصائح عامة حول النظافة


عندما يتعلق الأمر بالعناية الناجحة بغسالتك ، فهناك بالتأكيد عدد قليل من النصائح والحيل الأساسية للنظافة العامة التي يمكنك الاستفادة منها للحصول على أفضل النتائج. إليك القليل مما يجب أن تعرفه:

يمكنك بسهولة منع تكون العفن والأوساخ عن طريق ترك الباب مفتوحًا. سيؤدي ذلك إلى تصريف الهواء الساخن والرطوبة من الغسالة بعد استخدامها.
أخرج الغسيل من الغسالة بمجرد الانتهاء من دورة الغسيل - فهذا يساعد على منع تراكم الرطوبة.
استخدام منظفات الغسيل السائلة فقط ، لتجنب التراكم المحتمل لبقايا الصابون التي يمكن أن تحدث مع صابون الغسيل الجاف المسحوق.




المراجع
maytag
repairaid

google-playkhamsatmostaqltradent