recent
أخبار ساخنة

معاني رموز اعطال غسالة أمانا (تحميل أمامي)

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
معاني رموز اعطال غسالة أمانا (تحميل أمامي)
معاني رموز اعطال غسالة أمانا (تحميل أمامي)

بلا شك غسالات الملابس الاتوماتيكية جهاز هام جداً في كل منزل، ولما لا فالغسالة تقوم بوظيفة في غاية الأهمية وهي تنظيف الملابس والأقمشة وغير ذلك ، وهذا ما كانت تقوم به ربة المنزل ويستهلك الكثير من وقتها ومجهودها ، ولكن بفضل الغسالة أصبح غسيل الملابس أمر في غاسة السهولة .

ومن أشهر أنواع الغسالات غسالات أمانا Amana ،التي هي محور حديثنا في هذا المقال ، حيث ستناول معاني رموز أعطال موضحين الاسباب المحتمله للمشكلة لتتمكن من علاجها. حيث ستجد في هذا المقال معاني رموز الخطأ الخاصة بغسالة Amana ذات التحميل الامامي وآمل أن تستفيد كثيرًا من هذا المقال. وإذا وجدت أنه مفيد ، يرجى مشاركته.




معاني رموز اعطال غسالة أمانا (تحميل أمامي)


ما يلي توضيح لمعاني رموز الأعطال لغسالات أماناAmana التحميل الأمامي هذه للمساعدة في تشخيص مشكلتك. مع العلم أنه قد لا تكون هذه جميع رموز الأخطاء التي ستظهر لطرازك. راجع دليل المالك الخاص بك لمعرفة رموز الخطأ لطرازك المحدد.

رمز الخطأ LOC or LC

هذا الرمز يعني أنه تم تفعيل قفل التحكم ولحل المشكلة المس زر Control Lock ، أو (في الطرز القديمة) حدد الزر الذي ينشط قفل التحكم من دليل المالك الخاص بك. تتطلب بعض الطرازات الضغط مع الاستمرار على الزر.

رمز الخطأ dET

لم يتم اكتشاف المنظف في درج المسحوق (درج الصابون). وهذا في بعض الموديلات.تأكد من إدخال درج المسحوق بشكل صحيح وإغلاق الدرج تمامًا.



رمز الخطأ Int

وعني هذا الرمز أنه تم إيقاف الدورة مؤقتًا أو إلغاؤها. قد تستغرق الغسالة من 20 إلى 30 دقيقة لإيقاف الدوران والتصريف ، وستعرض رمز الخطأ هذا خلال تلك الفترة. ولإزالة الرمز ، اضغط على زر الإيقاف المؤقت أو الإلغاء مرتين وزر الطاقة مرة واحدة. إذا استمر عرض الرمز ، فافصل الغسالة أو افصل الطاقة لمدة دقيقة واحدة.


رمز الخطأ rL أو F34


بمعني انه تم أكتشاف غسيل (عناصر غسيل) في الغسالة في حين انه تم تشغيل دورة تنظيف الغسالة "Clean Washer " ولحل المشكلة قم بإزالة العناصر من الحلة وأعد تشغيل دورة Clean Washer.



رمز الخطأ Sud أو Sd


وهذا الرمز يعني انه يوجد الكثير من رغوة الصابون في الغسالة. وهذه مشكلة ستؤثر علي عمل الغسالة حيث لن تتمكن الغسالة من ضبط كمية الماء مع وجود رغاوي الصابون الزائده.
عندما يتم عرض "Sud" أو "Sd" ، تقوم الغسالة تلقائيًا بتمديد وقت الشطف لإزالة رغوة الصابون الزائدة. خلال هذا الوقت ، توقف الغسالة عن التقليب مؤقتًا وتسحب الماء لشطف إضافي. يسمح هذا التوقف المؤقت للفقاعات الموجودة في رغوة الصابون بالانفصال. هذا التوقف والشطف ضروريان وقد يحدثان عدة مرات للتخلص من رغوة الصابون.
ويجب أن تستخدم منظف خاص بالغسالات الأتوماتيكية الموصي عليه في كتيب دليل الغسالة.


إذا كنت تستخدم مبيض الكلور السائل "بدون رذاذ" أو "سهل الصب" ، فقد يكون لديك أيضًا الكثير من الرغوة. يحتوي هذا النوع من مبيض الكلور السائل على عامل تكثيف قد يؤدي إلى تكوين رغوة زائدة في الغسالات. إذا كانت هذه هي الحالة ، فقم بتشغيل الغسالة بمنتجات التبييض السائلة العادية.


قد يكون كود Sud أو Sd أيضًا نتيجة لسدد في خرطوم طرد الماء أوأنبوب تصريف الماء. تأكد من أن خرطوم الصرف غير ملتوي أو مسدود.




رمز الخطأ F5 E2

ويعني هذا الرمز أن الباب لا يغلق بشكل صحيح. حيث يجب إغلاق الباب في غسالات التحميل الأمامي قبل ان تبدء الغسالة في العمل. تأكد من عدم وجود عناصر تسد الباب وأنه يغلق تمامًا. اضغط على زر الإيقاف المؤقت أو الإلغاء مرتين وزر الطاقة مرة واحدة لمسح الرمز.




رمز الخطأ F7 E1

يشير إلى خطأ في حساس سرعة المحرك ، بمعني لا يمكن للمحرك تحقيق السرعة الصحيحة لاختيار الدورة. ويجب عدم تحميل الغسالة بحمولة أكبر من سعتها ، وايضا يجب التاكد انه تم تركيب الغسالة بشكل صحيح وتم إزالة براغي الشحن (مسامير تثبيت الحلة) .


اضغط على زر الإيقاف المؤقت"Pause " أو الإلغاء "Cancel" مرتين وزر الطاقة"Power" مرة واحدة لمسح الرمز.





رمز الخطأ F8 E1 أو LO FL

وهذا يعني ان هناك ضعف في سحب الماء حيث ان الغسالة تستشعر تدفقًا منخفضًا للمياه.
تحقق مما يلي:

  • تم تشغيل مصدر المياه المنزلي وفتح كل من صنابير أو صمامات الماء البارد والساخن بالكامل.
  • خراطيم إدخال المياه غير ملتوية.
  • لا توجد خراطيم وعناصر تحكم مضادة لتدفق الماء في خط المياه المتصل بالغسالة .


اضغط على زر الإيقاف المؤقت"Pause " أو الإلغاء "Cancel" مرتين وزر الطاقة"Power" مرة واحدة لمسح الرمز.






رمز الخطأF8 E2

يشير إلى وجود مشكلة في نظام درج المسحوق (Dispenser System) وهذا فيبعض الموديلات.
تأكد من عدم انسداد درج المنظف أو خرطوشة المنظف بالمُنظف. بمعني انه قد يكون هناك سدد في درج المسحوق مما يسبب إعاقة في عمل الغسالة بالكيفية المطلوبة.



رمز الخطأF9 E1

يشير إلى أن وقت طرد الماء (تصريف الماء) أطول من المتوقع ، وعادةً ما تزيد عن ثماني (8) دقائق. بمعني أن هناك مشكلة في طرد الماء ولذلك يرجي التأكد مما يلي:
عدم ثني خرطوم التصريف أو انسداده.
متطلبات ارتفاع الأنبوب الرأسي (أنبوب الصرف) هي 96 بوصة (244 سم) كحد أقصى و 39 بوصة (99 سم) كحد أدنى.
قد تتسبب رغوة الصابون المفرطة أيضًا في تأخير التصريف. تأكد من أنك تستخدم منظفات HE.



رمز الخطأ Other F# E# code

يشير إلى وجود خطأ ما في عمل الغسالة لذا افصل الغسالة أو افصل الطاقة لمدة دقيقة وأعد توصيلها مرة أخرى. أعد تحديد الدورة واضغط على ابدأ. إذا استمر الرمز ، فاتصل بخدمه الصيانة التابعة لشركة Amana حتى يتمكن فني مؤهل من تشخيص العطل في الغسالة وإصلاحه.

google-playkhamsatmostaqltradent