recent
أخبار ساخنة

8 طرق لإزالة آثار اللاصق من الزجاج بسهوله

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
طرق إزالة آثار اللاصق من الزجاج
طرق إزالة آثار اللاصق من الزجاج

من المحبط أن نقوم بشراء منتج زجاجي ونقف مكتوفي الايدي أمام الملصقات الموجوده عليه أو بطاقات الأسعار أو ملصقات الأطفال أو الملصقات أو معلومات الضمان أو تعليمات التشغيل وغير ذلك ، فنجن نريد اشيائنا جديده جميلة وبلا شك بقايا الملصقات تشوه شكل الزجاج فعندما نقوم بإزالة الملصق يترك وراءه ورقة ممزقة وقطعة لزجة من المادة اللاصقة. في هذا المقال سنتعرف علي بعض الحيل المفيدة لإزالة الملصقات وبقاياها من الزجاج بسرعة وسهولة ، باستخدام الأدوات المنزلية الشائعة .

طرق إزالة آثار اللاصق من الزجاج


أولا يجب ان تلاحظ ان هناك انواع عديدة من الملصقات بعضها مصنوع خصيصاً للزجاج ليتم إزالته بسهولة. لذا جرب إزالته أولاً قبل استخدام طرق أكثر تعقيدًا قد لا تحتاجها.

ولكن المشكلة عندما يتم استخدام الملصقات غير المخصصة للزجاج ؛ كبطاقة السعر التي يتم وضعها من قبل المتجرعلى سبيل المثال .

وفيما يلي طرق إزالة آثار اللاصق من الزجاج :
  1. الماء الساخن : أفضل وأسهل شيء يجب أن تجربه هو نقع الملصق في الماء الساخن لبضع دقائق لتليين المادة اللاصقة (ولكن قد يكون المنتج الزجاجي كبير وبالتالي يصعب نقعه حينها قم بتبليل منشفة جيدًا وضعها على الملصق ، وثبتها في مكانها إذا لزم الأمر ) ثم بعد ذلك يمكنه كشطه دون استخدام أداه حاده حتي لا تشوه الزجاج ولكن يمكنك استخدام مكشطه بلاستيكية.
  2. الكحول : ضع الكحول (Rubbing Alcohol) على الملصق ، ثم انتظر بضع دقائق ثم قشره ببطء بعيدًا عن الزجاج.
  3. مزيل طلاء الأظافر: يعمل الأسيتون الموجود في مزيل طلاء الأظافر على تكسير المواد اللاصقة الموجودة خلف الملصقات. استخدميه بنفس الطريقة التي تستخدمين بها الكحول (أعلاه) أو لإزالة طلاء الأظافر العنيد - ضعي القليل منه على كرة قطنية ، وضعيه على الملصق ، واتركيها لبضع دقائق ، ثم قشري أو افركي الملصق و أي مادة لاصقة متبقية.
  4. زيت الطهي : تعمل زيوت الطهي - الزيت النباتي وزيت الكانولا وزيت الزيتون - جميعها بنفس الطريقة التي تعمل بها المذيبات الأخرى ، فهي تقوم بتليين الملصق والسماح لك بتقشيره أو فركه لإزالته بسهوله وبسرعة. كل ما عليك هو وضع القليل من الزيت على منطقة المشكلة ، واتركها لبضع دقائق قبل إزالة البقايا ثم نظف الزجاج بعد ذلك بالماء الدافئ وصابون الأطباق.
  5. الخل: يعمل الخل بنفس الطريقة التي يعمل بها الكحول ومزيل طلاء الأظافر ، ولكنه يتطلب مزيدًا من الفرك ، ومع ذلك فإن رائحته أقل شبهاً بالمواد الكيميائية وأكثر شبهاً برائحه المطبخ . ضع الخل بقطعة قماش وافركها على الملصق. نظرًا لأن الخل حمضي ، فمن الممكن وربما يجب تخفيفه قليلًا بالماء.
  6. الثلج : ضع كيس ثلج فوق الملصق لبضع دقائق لتبرد المادة اللاصقة. ثم استخدم مكشطه بلاستيكية لإزالة الملصق. وفي الحقيقه يعتبر الثلج طريقه سهله وغير مكلفة حيث يمكنك استخدام اي شئ مجمد من فريزر ثلاجتك ولكنه قد لا يكون الأسهل.
  7. WD-40 : قم بإزالة أكبر قدر من الملصق بحيث يمكنك رش WD-40 وانتظر بضع دقائق قبل استخدام قطعة قماش مبللة لمسح ما تبقي من آثار الملصق.
  8. المناديل المبللة : على الرغم من أنها قد تستغرق وقتًا أطول قليلاً ، إلا أن المناديل المبللة أو مناديل الأطفال أو مناديل التنظيف لها خصائص تنظيف ستساعد في إذابة المادة اللاصقة في الملصق ،اترك المنديل المبلل على الملصق لبضع دقائق ، حتى يتم نقع الملصق من خلاله ، ثم امسح أو افرك الملصق والمادة اللاصقة الموجودة تحته.



كلمة أخيرة
كلما قمت بإزالة آثار الملاصقات مبكرًا كان ذلك أفضل فبمرور الوقت يصعب إزالتها وتحتاج الي جهد أكبر.كما يجب أن تتحلى بالصبر ولا تتوقف عند المحاولة الأولى فقد يستغرق الأمر قليلًا قبل إزالة البقايا تمامًا. و بعد إزالة آثار اللاصق من الزجاج، قم بتنظيف الزجاج بقطعة قماش وماء عادي.

المراجع
How to Get Those Pesky Stickers Off Glass in Your Home
google-playkhamsatmostaqltradent