recent
أخبار ساخنة

10طرق لإزالة آثار اللاصق من البلاستيك بسهولة

Mohamed Essa
الصفحة الرئيسية
طرق إزالة آثار اللاصق من البلاستيك
طرق إزالة آثار اللاصق من البلاستيك

إزالة بقايا اللاصق من البلاستيك من الممكن أن يشكل مهمة مزعجة تتطلب جهد ووقت ، ولكن قبل ان تمد يدك وتمسك بأداة حاده لتقوم بإزالة البقايا الصمغية أو الغراء (آثاربطاقات الأسعار أو ملصقات الأدوات المنزلية) ضع في اعتبارك أنه حتى أجود أنواع البلاستيك يمكن أن يتلف بهذه الأدوات.

 لذا فلا داعي لفعل ذلك حتي لا تتلف أشيائك ، وبدلاً عن ذلك ستجد في هذه المقالة طرق إزالة آثار الملصقات أو البقايا الصمغية بسهولة شديده وباستخدام منتجات منزلية المألوفة كل ما عليك هو قراءة المقال.




طرق إزالة آثار اللاصق من البلاستيك

تجذب البقايا اللاصقة الأوساخ والأوساخ ، تاركة وراءها بقعة قبيحة ومزعجة. على الرغم من أنه قد يبدو من المغري استخدام مكشطة صلبة أو شفرة حلاقة لإزالة بقايا الملصقات من البلاستيك ، إلا أنك تخاطر بإتلاف الجسم.

بدلاً من ذلك ، جرب إحدى الطرق البسيطة التالية لإزالة بقايا الشريط اللاصق بأمان من البلاستيك باستخدام ما لديك بالفعل في المنزل. 
مع ملاحظة أن تقنية إزالة المادة اللاصقة تعتمد التي يجب تجربتها على نوع الشيء الذي تحاول إزالة بقايا اللاصق منه وما لديك في خزانة التنظيف.

قبل استخدام إحدى هذه الطرق ، حاول إزالة أكبر قدر ممكن من الملصق أو الملصق بظفر إصبعك أو مكشطة بلاستيكية لا تترك خدوشًا ورائها.


كيفية إزالة بقايا الملصق من البلاستيك بالماء والصابون

الطريقة المعتاده لإزالة البقايا اللاصقة من البلاستيك أو لإزالة بقايا الملصق من الملابس هي الماء الساخن وصابون الأطباق. كل ما عليك أن تملأ حوض مطبخك أو وعاء كبير بالماء الساخن وأضف كمية وفيرة من سائل غسيل الأطباق.

اغمر الجسم البلاستيكي (إذا كان ذلك متاح عملياً) لمدة 15 دقيقة على الأقل. استخدم قطعة قماش مبللة أو منشفة ورقية أو فرشاة ذات شعيرات ناعمة لتنظيف بقايا الملصق اللينة.

ببساطه الماء الساخن يقوم بتليين الغراء وأي ورق متبقي من الملصقات. في الوقت نفسه ، يقوم صابون الأطباق بفك الرابطة اللاصقة مع السطح البلاستيكي.



كيفية إزالة بقايا الملصق من البلاستيك بالكحول

بالإضافة إلى كونه مطهرًا منزليًا قياسيًا فهو مذيب فعال وآمن لمعظم الأسطح.، حيث أن كحول التلميع (rubbing alcohol) يعمل بشكل جيد لإزالة بقايا الملصقات من البلاستيك ولإزالة الملصقات من الكمبيوتر المحمول التي يصعب إزالتها. للحصول على أفضل النتائج ، استخدم كحول الأيزوبروبيل بتركيز 70٪ على الأقل.

كل ما عليك فعله هو ان تبلل منشفة ورقية أو قطعة قماش نظيفة بالكحول ، وافرك آثار اللاصق لإزالتها. أما بالنسبة للملصقات العنيدة فاتبع ما يلي :
  • انقع كرة قطنية أو منشفة ورقية في الكحول وضعها على المنطقة المعنية.
  • اتركه في مكانه لينقع لمدة خمس دقائق على الأقل للسماح للكحول بتليين الصمغ.
  • امسح أي مواد لزجة متبقية واشطف الغرض.


كيفية إزالة بقايا الملصق من البلاستيك باستخدام مزيل طلاء الأظافر

مزيل طلاء الأظافر منتشر بكثرة في المنازل ، ويعتبر الأسيتون هو المكون النشط في معظم أنواع مزيل طلاء الأظافر ، وهو ممتاز لإذابة بقايا اللاصق. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن الأسيتون ليس آمنًا لجميع أنواع البلاستيك.

بمعني يمكن لدرجات البلاستيك الأكثر صرامة مثل البولي بروبلين أن تتحمل المذيبات القوية مثل الأسيتون ولكنها تغير لون البلاستيك الأضعف وتتلفه. البلاستيك الوحيد الآمن لاستخدام الأسيتون يحمل رمز إعادة التدوير بالرقم خمسة على الملصق.


كيفية إزالة بقايا الملصق من البلاستيك باستخدام مجفف شعر

يعتبر مجفف الشعر (الاستشوار) من أفضل الأدوات لإزالة بقايا الملصقات في منزلك. حيث يمكن إزالة آثار الملصقات من البلاستيك بسهولة فكل ما عليك هو ان توجّه مجفف الشعر إلى بقايا الملصق ، وشغّله لمدة 20-30 ثانية، واسمح للهواء الساخن بفك المادة اللاصقة.
بينما لا يزال اللاصق دافئًا ، قشر الملصق بأظافرك أو مكشطة بلاستيكية ، مع الحرص على تجنب خدش البلاستيك عن طريق الخطأ.




كيفية إزالة بقايا الملصق من البلاستيك باستخدام زبدة الفول السوداني


إذا كنت ترغب في إزالة بقايا الملصق من الخشب أو الزجاج أو البلاستيك ، ضع زبدة الفول السوداني على البقعة واتركها حتى تنعم بقايا الملصق. ويمكن ايضاً استخدام المايونيز ،استخدم قطعة قماش نظيفة لإزالة زبدة الفول السوداني . أو اغسل الجسم بالماء الدافئ وصابون الأطباق.



كيفية إزالة بقايا الملصق من البلاستيك باستخدام زيت الطهي

يعد وضع القليل من زيت الطهي طريقة رائعة للتخلص من بقايا الملصقات من البلاستيك. حيث يقوم زيت الطعام بفك الرابطة اللاصقة برفق بحيث ينزع الصمغ بسهولة دون خدش السطح البلاستيكي ولكن يجب ملاحظة أن الزيت قد يلطخ بعض أنواع البلاستيك لذلك من الأفضل اختبار منطقة صغيرة أولاً فإذا كان لا يلطخ البلاستيك حينها يمكن استخدامه.

ويمكن استخدام القليل من زيت الزيتون أو أي نوع آخر من الزيت في متناول يدك. كما أن زيت الأطفال يعمل بشكل جيد.
  • صب القليل من الزيت على كرة قطنية أو منشفة ورقية وضعها على بقايا الغراء اللاصق.
  • اتركه يمتص لمدة 15 دقيقة على الأقل
  • ثم استخدم قطعة قماش نظيفة أو مكشطة بلاستيكية لفرك بقية المادة اللزجة
  • اغسل الجسم بالماء والصابون للتخلص من أي زيت متبقي.






كيفية إزالة بقايا الملصق من البلاستيك باستخدام الخل

الخل هذا الساحر يمتلك الكثير من الخواص التي تجعله الحل المتاح في كثير من مهمات التنظيف الصعبه ، حيث يعمل حمض الأسيتيك الموجود في الخل على تكسير الصمغ بكفاءة من الملصقات العنيدة وبقايا الشريط الاصق.
هذه الطريقة مثالية للأطباق والأوعية البلاستيكية المستخدمة لتخزين الطعام حيث لا يوجد أي مواد سامة يمكن أن تتسرب إلى البلاستيك.
تجنب استخدام الخل لتنظيف المطاط ، لأن الحمض قد يتلفه. هذه طريقة سهلة للغاية لإزالة حتى بقايا المواد اللاصقة الأكثر صعوبة من البلاستيك.
  • املأ حوض مطبخك أو وعاء كبير بالماء الساخن.
  • يُسكب الخل (كوب صغير) وملعقة كبيرة من صابون الأطباق السائل ، ويُحرّك المزيج حتى يتكوّن رغوة رغوية.
  • ضع الجسم في الماء مع غمر الملصق بالكامل (إذا كان ذلك متاح عملياً).
  • اتركه لينقع لمدة 15 أو 20 دقيقة حتى يذوب اللاصق تمامًا.
  • أبقِ البقعة اللاصقة تحت الماء واستخدم قطعة قماش مبللة أو فرشاة أسنان قديمة لتنظيف بقايا الصمغ.

استخدم الأستيكة (ممحاة القلم الرصاص )

يعد استخدام ممحاة القلم الرصاص لإزالة بقايا الملصق من البلاستيك فعالاً بشكل ملحوظ. يمسك المطاط بقايا الغراء بكفاءة ويسحبها بعيدًا دون خدش أو إتلاف البلاستيك. تجنب الضغط بشدة أثناء الفرك حتى لا تكسر الجسم.




إزالة آثار اللاصق من البلاستيك باستخدم WD-40

رذاذ التشحيم WD-40 المعروف له العديد من الاستخدامات في جميع أنحاء المنزل ، وإزالة بقايا الملصقات أحدها. رش المحلول على بقعة الملصق واتركه لعدة دقائق. ثم استخدم قطعة قماش لمسح البقايا.


إزالة آثار اللاصق من البلاستيك باستخدم المنظفات التجارية

صُممت بعض المنتجات التجارية ، لإزالة بقايا الملصقات.وهي موجودهفي محلات بيع منتجات التنظيف وقد تختلف الانواع من بلد الي بلد ، اتبع إرشادات الشركة المصنعة ، ولكن في معظم الحالات ، يمكنك وضع المنتج على البقايا ، وتركه ، ثم كشطه أو مسحه بقطعة قماش لإزالتها.





مصادر
tipsbulletin
bhg

google-playkhamsatmostaqltradent